Headlines
نشرت بواسطة Max Mansor

الربو بين الخرافات والحقائق


هناك 4 أنواع للربو: متقطع، خفيف ومستمر، متوسط ومستمر، شديد ومستمر، حيث أن الأشخاص المصابين بالثلاث أنواع المستمرة منه، يجب عليهم الالتزام بالمتابعة الطبية، بالاضافة لاستخدام بخاخات الكورتيزون للسيطرة على الالتهاب وتقليل النوبات.

خرافة أنه يمكن التخلص من الربو:
يصنف الربو كمرض مزمن، لكن هناك امكانية لعلاجه اذا تم تشخيصه في سن مبكرة، حيث أن أعراضه ممكن أن تتطور مع المراهقة والبلوغ، لكن حال تشخيص الربو عند البالغين فانه يصعب علاجه بشكل نهائي.

خرافة أنه يمكن السيطرة على مرض الربو:
في الحقيقة فإن موضوع السيطرة على المرض يعتمد على مدى التزام المريض بخطة العلاج، حيث أنه من الصعب تحقيق هذا الشرط، كون العلاج عموماً يرتكز على تخفيف الأعراض المزمنة للربو عن طريق الحفاظ على استقرار النشاط الجسدي والحفاظ على وظائف الرئة، كما أنه من المهم تفادي الآثار الجانبية لبعض الأدوية التي تضر بمريض الربو.

خرافة تماثل أعراض ومسببات الحساسية مع أعراض ومسببات الربو:
وفقا للدراسات فإنه ما يؤثر بالمصابين بالتهاب القصبات الهوائية هو نفسه الذي يضر بمرضى الربو، وترتبط أكثر من 50% من حالات الربو في الولايات المتحدة الأمريكية بأمراض الحساسية الشائعة، مثل تلك الناجمة عن الحيوانات كالكلاب والقطط وحبوب الطلع والعفن والغبار.

خرافة منع مرضى الربو القيام بالتمارين الرياضية:
في معظم الحالات، لا يمكن انكار حقيقة أن الرياضة المنتظمة، تقوم بتحسين الوظائف الرئوية والحفاظ على الوزن الصحي، فإذا كنت مصاباً بالربو يمكنك ممارسة الرياضة حيث أنها تساعد على تحسين عملية التنفس، لكنه يتوجب عليك استشارة طبيبك وطلب النصيحة قبل البدء بعمل أي شيء.

خرافة أن الزكام ممكن يهدد حياة مريض الربو:
ينصح مركز السيطرة على الأمراض بأخذ لقاح الانفلونزا سنوياً من قبل مرضى الربو، حيث أنه وفقاً للاحصائيات، فإنه حوالي ثلثي مرضى الربو لا يحصلون على لقاح الانفلونزا، مما يتركهم في خطر متزايد من نوبات الربو بسبب الاصابة بالانفلونزا.

خرافة إن الانتقال الى مناخ جاف قد يساعد على علاج الربو:
حيث أن البيئة الجافة من الممكن أن تحد من أعراض الربو، لكنها لا تعد علاجاً للمرض، وللحد من الأشياء المضرة بالربو، ينصح بتنظيف وحدات التكييف في المنزل بشكل منتظم، واغلاق النوافذ أثناء موسم التلقيح واستخدام مزيل الرطوبة اذا كنت تعيش في مناخ رطب.

خرافة أن أدوية الربو تسبب الإدمان:
إن الأدوية المستخدمة لعلاج الربو لا تسبب الادمان، ومع ذلك يتوجب اتباع توصيات الطبيب كون علاج الربو هو علاج ذو مدى طويل، يتطلب تناول العديد من الأدوية لابعاد النوبات، والتحكم بالأعراض.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Max Mansor في 21:10 تحت سمات , . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Max Mansor في 21:10 تحت وسم , . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "الربو بين الخرافات والحقائق"

أكتب رد

    الأرشيف