Headlines
نشرت بواسطة Max Mansor

2014م الأكثر حرارة منذ عام 1880م


أ ف ب: أعلنت الوكالة الأمريكية لعلوم المحيطات والغلاف الجوي أن الأشهر العشرة الأولى من سنة 2014م كانت الأكثر حرارة في العالم منذ بدء تسجيل بيانات الأحوال الجوية سنة 1880م.

وأوضحت الوكالة أن شهر أكتوبر كان الأكثر حرارة منذ 1880م كما سجلت فيه للسنة 38 على التوالي حرارة لكوكب الأرض أعلى من المعدل المسجل خلال القرن العشرين في هذا الشهر من السنة، وبلغت 14.74 درجة.

وللفترة بين يناير واكتوبر 2014م، بلغ متوسط درجات الحرارة على سطح المحيطات وعلى الأرض 10.3 درجات متخطياً معدل القرن الماضي.

كذلك كان شهر أكتوبر الثالث على التوالي والخامس خلال الأشهر الستة الأخيرة التي تشهد درجة حرارة قياسية في العالم.
أما شهر يوليو، فكان رابع أكثر الأشهر حرارة في فئته.

ونجمت درجات الحرارة المرتفعة هذه خصوصاً من ارتفاع حرارة الرياح في العالم أجمع في البر وعلى المحيطات، والتي توزعت بشكل متساو بين نصفي الأرض الشمالي والجنوبي.

كذلك شهد النصف الجنوبي عموما في أكتوبر درجات حرارة قياسية على البر خصوصا في الجزء الجنوبي من أمريكا اللاتينية وفي غرب استراليا وجنوبها.

أما في النصف الشمالي من الأرض، فقد كان شهر أكتوبر ثالث أكثر الأشهر حرارة منذ بدء تسجيل بيانات الأحوال الجوية.
وفي الأجزاء الجنوبية من القارة الأوروبية، كانت المناطق الساحلية في غرب الولايات المتحدة وأكثرية أجزاء اقصى شرق روسيا الأكثر حرارة خلال أكتوبر.

وفي المقابل، شهدت مناطق في وسط سيبيريا خلال هذا الشهر نفسه درجات حرارة أدنى من المعدل بـ4 أو 5 درجات.

وكانت الحرارة على سطح المحيطات في أكتوبر 2014م الأكثر ارتفاعا بالنسبة لهذا الشهر العاشر في السنة مع 0.62 درجة فوق معدل القرن العشرين.

ومنذ بدء هذه السلسلة في مايو، هذا الشهر هو السادس على التوالي الذي تتخطى فيه الحرارة على سطح المحيطات الرقم القياسي السابق المسجل في هذا المجال.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Max Mansor في 21:07 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Max Mansor في 21:07 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "2014م الأكثر حرارة منذ عام 1880م"

أكتب رد

    الأرشيف