Headlines
نشرت بواسطة Unknown

رجل دين ايراني يجيز للصائم شرب الماء



أصدر رجل الدين الايراني اية الله العظمى أسد الله بيات زنجاني، فتوى تجيز شرب الماء لاي مسلم صائم يعاني من "عطش شديد"، ما أثار جدلا بين رجال الدين في البلاد. 

وأكدت فتوى أسد الله بيات زنجاني المقرب من الاصلاحيين وفقا لوكالة (فرانس برس): ان "من لا يستطيع تحمل العطش يمكنه شرب ما يكفي لري عطشه ولن يفطر" خلال شهر رمضان. 

وبين رجل الدين زنجاني المقيم في مدينة قم، انه يستند في فتواه الى بعض الاحاديث حول الظروف المناخية او الجغرافية التي تزيد من صعوبة الصيام والفترات التي يدوم فيها النهار 21 ساعة او عندما يستغرق الليل 6 اشهر. 

وشدد على ان مَن يمرض في اثناء الصيام او اذا تفاقم مرضه، او مَن لا يستطيع تحمل العطش الشديد على غرار العمال الذين يقومون بمهام صعبة في يوم طويل، يمكنهم شرب الماء من دون الحاجة الى تعويض الصيام لاحقاً.

وإنتقد هذه الفتوى الجديدة العديد من رجال الدين، ولا سيما اية الله العظمى ناصر مكارم الشيرازي الذي استبعد جواز "الصيام والشرب في الوقت نفسه"، مكرراً ان الافطار ينبغي تعويضه في وقت لاحق من السنة ، كما هو معروف.

وأشارت وسائل الاعلام المحلية الى فتاوى المرشد الاعلى الايراني علي خامنئي واية الله العظمى العراقي علي السيستاني التي تؤكد ان "الضعف او العطش لا يبرران الافطار".

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown في 03:12 تحت سمات , . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Unknown في 03:12 تحت وسم , . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "رجل دين ايراني يجيز للصائم شرب الماء"

أكتب رد

    الأرشيف