Headlines
نشرت بواسطة Unknown

النساء يواجهن خطر الوفاة بسبب التدخين والكحول ضعف الرجال



أظهرت دراسة في العاصمة الفرنسية باريس أن النساء اللواتي يدخن ويشربن الكحول يواجهن احتمالاً أكبر بالموت المبكر مقارنة بالرجال في الوضع نفسه، بحسب مجلة (بولتان ابيديميولوجيك ايبدومادير). 

وبنيت المعطيات التي أخذت من دراسة أوروبية واسعة شملت 380 ألف شخص فوق سن الأربعين أن النساء يواجهن احتمالا أكبر بكثير بسبب التأثير السلبي للإفراط في تناول الكحول والتدخين إذ توفي في مجموعة تمت متابعتها على فترة 12 عاماً، 26411 شخصاً خلال مرحلة الدراسة . 

وفي سلم الخطر يضع غير المدخنين عند المستوى الأول حيث ارتفع احتمال الوفاة إلى 1,38 لدى الرجال الذين يدخنون سيجارة إلى 15 سيجارة في اليوم وإلى 1,86 لدى الرجال الذين يدخنون 16 إلى 26 سيجارة وإلى 2,44 لدى الذين يستهلكون أكثر من هذا العدد من السجائر، فيما اختلفت الصورة كثيراً عندما دخلت الكحول في المعادلة، إذ أن الرجال الذين يدخنون أكثر من 26 سيجارة ويشربون ما يعادل 30 غراماً من الكحول في اليوم بلغ احتمال الوفاة على سلم أخر 2,38 مقارنة برجال لا يدخنون أبداً ويشربون ما أقصاه 5 غرامات من الكحول، في حين وصل هذا الخطر بالنسبة للنساء إلى 3,88.

وقال واضعو الدراسة: "إن النساء اللواتي يسرفن في تناول الكحول يواجهن خطراً أكبر بكثير ناجماً عن التدخين مقارنة باللواتي يستهلكن كميات قليلة أو لا يستهلكن الكحول بتاتا" لكنهم لم يتوسعوا في الأسباب الكامنة وراء هذا الفرق الكبير. 

وأكدت الدراسة أيضا نتائج سابقة بأن المدخنين يواجهون معدلات وفاة أكثر من غير المدخنين بنسبة تراوح بين 1,5 و3 مرات.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown في 21:58 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Unknown في 21:58 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "النساء يواجهن خطر الوفاة بسبب التدخين والكحول ضعف الرجال"

أكتب رد

    الأرشيف