Headlines
نشرت بواسطة Unknown

تفعيل الأوامر الصوتية بنظام التشغيل ويندوز



تقدم أنظمة التشغيل خصائص ومميزات كثيرة للمستخدمين للمساعدة ولتبسيط طريقة التعامل مع الأجهزة المثبت عليها نظام التشغيل ومن هذه الأنظمة هو نظام تشغيل ويندوز وخاصية الأوامر الصوتية (Speech Recognition )، والتي تقدم إمكانية التحكم في الكمبيوتر عن طريق الصوت.
ولتفعيل هذه الخاصية نتبع الخطوات التالية:

1- اذهب إلى لوحة التحكم من خلال الضغط على (إبدأ - Start)، واختيار أمر (سهولة الأتصال -Ease Of Access)، ثم تقوم بتشغيل أمر (التعرف على الكلام - Speech Recognition)، وبعد ذلك قم باختيار (بدء التعرف على الكلام - Start Speech Recognition).

2- اختيار التالي أو Next، وبعد ذلك نختار نوع المايكروفون المستخدم سواءً كان مكتبي أو ضمن سماعة الرأس أو مدمج مع الحاسب، وسوف تظهر بعد ذلك جملة باللغة الإنجليزية عليك قراءتها والتأكد من أن المايكروفون يستجيب.

3- بعد الانتهاء من متابعة الخطوات يقدم الكمبيوتر اختياراته إن كنت تريد أن يبدأ البرنامج التعليمي ليتعرف الجهاز على صوتك ويعلمك بعض الأوامر، وبالرغم من أن هذه الخطوة تأخذ وقتاً إلا أنها مفيدة وينصح بها للمرة الأولى.

4- بعد البرنامج التعليمي ستظهر لك واجهة البرنامج الصغيرة أعلى الشاشة (يمكن تغيير مكانها عن طريق السحب)، ويمكنك تشغيل أو تعطيل التحكم الصوتي عن طريق الضغط بالماوس على رمز المايكرفون أو عن طريق توجيه الأوامر صوتيًا مثل (التوقف عن الاستماع - Stop listening).

5- لمواصلة تدريب الجهاز للتعرف على صوتك أكثر نقوم بالضغط على واجهة البرنامج بالزر الأيمن للماوس واختيار(التكوين - Config ration)، ثم بعد ذلك (تحسين التعرف على الصوت - Improve Voice Recognition)، وبعد ذلك نقوم بقراءة الجملة التي سوف تظهر بهذه الخطوات البسيطة سيصبح بإمكانك أن تتحكم بجهازك عن طريق الأوامر الصوتية، مما يعنى إمكانية فتح البرامج وغيرها من الأوامر.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown في 22:24 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Unknown في 22:24 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "تفعيل الأوامر الصوتية بنظام التشغيل ويندوز"

أكتب رد

    الأرشيف