Headlines
نشرت بواسطة Unknown

ثلث تلاميذ بريطانيا: الجبنة منتج نباتي..والسمك دجاج



لندن (يو بي آي) - كشفت دراسة جديدة، أن ما يقرب من ثلث تلاميذ المدارس الابتدائية في بريطانيا يعتقدون أن الجبنة منتج نباتي، وأن وجبة المأكولات السريعة المعروفة باسم (أصابع السمك) تأتي من الدجاج أو الخنازير.

ووجدت الدراسة، التي نشرتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي - BBC)، أن واحداً من كل 10 من طلاب المدارس الثانوية يعتقد أن الطماطم تنمو تحت الأرض وليس فوقها، وأن هناك التباساً حول مصدر المواد الغذائية، مثل المعكرونة والخبز بين التلاميذ الأصغر سناً، والذين يعتقد ثلثهم أنها مصنوعة من اللحوم.

وقالت الدراسة إن 19% من التلاميذ البريطانيين من الفئة العمرية 5 إلى 8 سنوات، يعتقدون أن البطاطا تنمو تحت الأرض، في حين يعتقد 10% منهم بأنها تنمو على الشجيرات أو الأشجار.
وأضافت الدراسة أن 77% من تلاميذ المدارس الابتدائية و88% من طلاب المدارس الثانوية في بريطانيا يعتقدون بأن القواعد الصحية توجب على الناس تناول خمس حصص على الأقل من الفواكه والخضراوات كل يوم.

وأشارت إلى أن 67% من تلاميذ المدارس الابتدائية، و81% من طلاب المدارس الثانوية اعترفوا بأنهم يتناولون 4 حصص، أو أقل من الخضراوات والفواكه يومياً، فيما أقرّ اثنان من كل 5 من طلاب المدارس الثانوية بأنهما لا يعتقدان بأن الفواكه والخضراوات المجمّدة، أو المعلّبة تُعتبر جزءاً من الحصص الخمس.

وقالت الدراسة إن 8% فقط من تلاميذ المدارس الابتدائية لا يتناولون وجبة الفطور، لكن النسبة ارتفعت إلى 24% بين أوساط التلاميذ من الفئة العمرية 11 إلى 14 عاماً، وإلى 32% بين أوساط الطلاب من الفئة العمرية 14 إلى 16 عاماً.
ووجدت أيضاً أن 17% فقط من الأطفال البريطانيين يأكلون الأسماك مرتين في الأسبوع، وهي الكمية التي يوصي بها خبراء التغذية الصحية.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown في 23:17 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Unknown في 23:17 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "ثلث تلاميذ بريطانيا: الجبنة منتج نباتي..والسمك دجاج"

أكتب رد

    الأرشيف