Headlines
نشرت بواسطة Max Mansor

جرعات الاسبرين و الوقاية من أمراض القلب


عادة ما يتم وصف الاسبرين لمرضى القلب عند تعرضهم لنوبات قلبية لتناوله بشكل يومي لكن عادة يكمن الخلاف في الجرعة الواجب على المريض تناولها حيث وضعت جمعية القلب الأمريكية مبادئ توجيهية للجرعات التي تقدر بـ 81 ملغ، تعارضت هذه المبادئ مع دراسة لمركز (ساوث ويسترن) الطبي الذي وضع جرعة عالية 325 ملغ لمرضى القلب.

وقد وجد الباحثون أن جرعة الاسبرين التي يتم وصفها للمريض تختلف من مستشفى لآخر ومن مركز رعاية لآخر لكن عموماً يقوم الأطباء بوصف جرعات عالية منه لمرضاهم.

دراسات حديثة أظهرت بأن الجرعة المنخفضة تحقق نفس النتائج التي تحققها المرتفعة منها في الوقاية من النوبات القلبية كما أنها أكثر أماناً ويعود وصف الأطباء للجرعات العالية بسبب العديد من البحوث السابقة التي تقول بأن الاسبرين يسيّل الدم ويمنع التخثر لكن الدراسات الجديدة تظهر بأنه حتى الجرعة المنخفضة تحقق النتائج المرجوة.

توصي جمعية القلب الأمريكية المصابين بالأمراض القلبية بتناول جرعات منخفضة من الاسبرين إلا في حال أوصى مقدم الرعاية الصحية بعكس ذلك حيث يجب ألا ننسى دائماً الالتزام بنصيحة الطبيب.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Max Mansor في 20:54 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Max Mansor في 20:54 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "جرعات الاسبرين و الوقاية من أمراض القلب"

أكتب رد

    الأرشيف