Headlines
نشرت بواسطة Unknown

ناسا تطلق أقوى تلسكوب فضائي في العالم


أ ف ب: أعلنت وكالة الفضاء الأميركية ناسا، أن التلسكوب الفضائي (جيمس ويب)، الذي سيخلف التلسكوب (هابل) في مراقبة الكون، سيطلق إلى الفضاء عام 2018م، ليكون أقوى تلسكوب فضائي في تاريخ البشرية.

وقال المدير العام لوكالة ناسا (تشارلز بولدن) في مؤتمر صحفي "الأمور تسير على ما يرام على طريق إطلاق التلسكوب عام 2018م كما كان مقررا".
وتبلغ نفقات هذا التلسكوب 9 مليار دولار، وهو أقوى منظار يرسله الإنسان إلى الفضاء، إذ تبلغ قوته 100 مرة قوة سلفه (هابل)، الذي أطلق في العام 1990م، والذي كشف أسراراً قيمة في عالم الفضاء.

وتأتي هذه التصريحات بعدما تعرض مشروع (جيمس ويب) لبعض التأخير، ولبعض العقبات التشريعية في الكونجرس، خصوصاً بسبب تجاوزه الميزانية المقدرة مسبقاً والتي كانت بحدود 3.5 مليار دولار.

ويعول على هذا التلسكوب في كشف أسرار الكون منذ تشكله إثر ما يعرف بالانفجار الكوني الهائل (بيج بانج)، كما أنه سيكون قادراً على دراسة الغلافات الجوية للكواكب خارج المجموعة الشمسية، في إطار بحث العلماء عن كواكب خارجية ملائمة للحياة. وسيوضع التلسكوب في مدار يبعد 1.5 مليون كيلومتر عن سطح الأرض.
وكان بإمكان العلماء بواسطة التلسكوب (هابل) رصد الضوء المنبعث من أعماق الكون منذ ماض سحيق يعود إلى 500 أو 600 مليون سنة ضوئية بعد الانفجار الكوني الهائل.
أما مع التلسكوب الجديد، فقد يكون بإمكانهم رصد الضوء المنبعث منذ لحظة تشكل الكون.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown في 19:37 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Unknown في 19:37 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "ناسا تطلق أقوى تلسكوب فضائي في العالم"

أكتب رد

    الأرشيف