Headlines
نشرت بواسطة Max Mansor

سلفٌ مشترك بين الكلاب والذئاب


لوس أنجلوس (يو بي أي)- خلافاً للاعتقاد السائد بأن الكلاب الأليفة تطورت من الذئاب، فقد أظهرت دراسة جديدة أن لدى الحيوانين سلفاً مشتركاً.

ونقلت صحيفة (لوس أنجلوس تايمز) الأميركية عن دراسة أعدها باحثون متخصصون بعلم الجينات، وجود سلف مشترك للكلاب والذئاب، وهو حيوان منقرض ينتمي إلى الكلبيات، ويشبه الذئب إلى حد كبير.
وأشاروا إلى أن تدجين الكلاب حصل قبل فترة ما بين 11 و16 ألف سنة، لكن يصعب تحديدها بالضبط، نظراً لعدد الجينات المشتركة الكبير بين الكلاب الأليفة والذئاب الرمادية.

وقال أحد المشاركين في الدراسة، البروفيسور (جون نوفمبر) إن "تدجين الكلاب أكثر تعقيداً مما كنا نعتقد"، مشيراً إلى أن الباحثين توصلوا إلى خلاصة أن ثمة سلفاً مشتركاً بين الكلاب والذئاب، بعد دراسة مجموعة من العوامل الوراثية لدى 3 ذئاب من آسيا والشرق الأوسط وأوروبا، ومقارنتها مع أنواع عدة من الكلاب.

وذكروا أن نتائج الدراسة تشير إلى أن الكلاب كانت في البداية تتبع غذاء أكثر غني باللحوم من الكلاب المعاصرة، وهو غذاء يرتبط عادة بالحيوانات التي تصطاد طرائدها.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Max Mansor في 20:45 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Max Mansor في 20:45 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "سلفٌ مشترك بين الكلاب والذئاب"

أكتب رد

    الأرشيف