Headlines
نشرت بواسطة Unknown

النوم الطويل ايام العطل مفيد للصحة



توصل علماء من استراليا الى ان النوم الطويل في ايام العطل الإسبوعية يخفض بدرجة كبيرة احتمال الاصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

هنا يجب ان نشير الى ان البحوث التي اجريت سابقاً كانت تستنتج بان النوم الطويل يشكل عاملا مسبباً للاصابة بهذا الداء، لهذا السبب اقترح على كافة علماء العالم عدم خرق نظامهم الحياتي المتبع حتى ايام العطل.
لقد تم بفضل نتائج البحث الجديد، اثبات انه بفضل النوم الطويل في ايام العطل، اصبح بالامكان تقليل خطر الاصابة بأمراض عديدة وخاصة مرض السكري من الصنف الثاني.

هذا الاستنتاج جاء بعد متابعة الوضع الصحي لرجال اصحاء لمدة 5 سنوات كانوا ينامون في الايام الاعتيادية 6 ساعات وفي ايام العطل 8 ساعات. 
وخلال فترة اجراء التجربة كان الخبراء يسجلون مستوى الانسولين في دم هؤلاء الرجال.

لقد تمكن العلماء بفضل هذه التجربة من استنتاج بانه بإطالة مدة النوم يقل خطر الاصابة بالنوع الثاني من مرض السكري، وان النوم الطويل هو ذلك العامل الذي يحسن انتاج الانسولين، الذي بدوره يشكل عاملاً لتخفيض نسبة السكر في الدم. 
ويمكن الاستنتاج من قول العلماء، بان هذا البحث مفيد للاشخاص الراغبين في تحسين صحتهم، ولكن لا ينامون بالقدر الكافي خلال الاسبوع.

وكانت البحوث التي اجريت سابقا قد بينت وجود علاقة مباشرة بين قلة النوم والالتهابات، وهذا بدوره يمكن ان يتسبب في امراض مزمنة.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown في 21:34 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Unknown في 21:34 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "النوم الطويل ايام العطل مفيد للصحة"

أكتب رد

    الأرشيف