Headlines
نشرت بواسطة Unknown

(فيسبوك) يمنح أسرارك الإلكترونية (هدية) لـ(أصدقائك المقرّبين)



سبق: أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة (فيسبوك)، آلية جديدة يمكن من خلالها الشخص استعادة حسابه الإلكتروني في حالة نسيانه كلمة السر، ألا وهي (أصدقاؤه المقرّبون).


وقرّرت الشبكة، بحسبما نشره موقع (سي نت) التكنولوجي المتخصّص، تطبيق آلية تسمح بإرسال كافة البيانات والأسرار الإلكترونية لـ (الأصدقاء المقرّبين) للمستخدم في حال نسيانه كلمة المرور.

وسيكون لزاماً على مستخدمي (فيسبوك)، أن يعدوا قائمة بأصدقائهم المقرّبين، الذين يثقون بهم، والذين يمكنهم التواصل معهم من خارج (شبكات التواصل الاجتماعي)؛ حتى يمكن لإدارة (فيسبوك) أن ترسل له معلوماتك السرية والشخصية، ويقوم هو بإخبارك بها، فتستعيد حساباتك الإلكترونية.

ولكن صديق واحد لن يكون كافياً لتلك الخاصية، فيجب أن تكون تلك القائمة لا تقل عن 3 أصدقاء لك، حيث ستقوم إدارة (فيسبوك) بإرسال (رمز أمان)، لكل صديق، ويجب عليك كتابة رموز الأمان الثلاثة قبل أن يسمح لك بالنفاذ مجدداً إلى حسابك الإلكتروني.

وستكون تلك الخاصية، بحسب (فيسبوك)، بديلة عن خواص مثل الإجابة عن سؤال، أو ملء استمارات طويلة لإثبات هوية المستخدم، فكل ما يحتاج إليه الشخص هو الاتصال هاتفياً بأصدقائه، وأن يأخذ منهم رمز الأمان ويمكنه استعادة حسابه بسهولة.

ولكن أشار الموقع إلى أن (فيسبوك) لم تتحدّث عن إمكانية اختراق الأصدقاء للحساب الشخصي لصديقهم بتلك الطريقة، معتمدين على ثقة المستخدم في أصدقائه، وأنهم لن يجرؤوا على استهداف حياته الإلكترونية الخاصّة.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown في 23:25 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Unknown في 23:25 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "(فيسبوك) يمنح أسرارك الإلكترونية (هدية) لـ(أصدقائك المقرّبين)"

أكتب رد

    الأرشيف