Headlines
نشرت بواسطة Max Mansor

تطبيق يعزز "ذاكرة الأكل" لديك ويساعدك على التخسيس



تمكن خبراء بريطانيون من ابتكار تطبيق جديد، يعمل على الهواتف الذكية، يمكن أن يعزز من (ذاكرة الأكل) لدى المستخدمين، ويساعدهم على تخفيض وزنهم، وعدم تناول سعرات حرارية أكثر من اللازم.

وأشارت شبكة (سكاي نيوز): إلى أن التطبيق الجديد بسيط جداً في طريقة عمله، التي تعتمد على التقاط الصور لكل وجبات الطعام التي تتناولها، مع تذكيرك وتنبيهك عندما تتجاوز الحد الملائم للسعرات الحرارية اليومية.

وأطلق الباحثون في جامعة (ليفربول) على هذا التطبيق اسم (ذاكرة الأكل-Food Memory)، مشيرين إلى أنه سيكون بمثابة (ضمير) الشخص الذي ينبهه، وقد يؤنبه إذا ما تناول وجبات ذات سعرات حرارية مرتفعة.

ولا يكتفي تطبيق (ذاكرة الأكل) بتنبيهك فقط، بل يوجه لك أسئلة عديدة، عقب تناولك أي وجبة، مثل "هل انتهيت من أكل الوجبة بالكامل؟... هل شعرت بالشبع إذن؟... إذن توقف عن الأكل لمدة...".

وأشار الباحثون إلى أنهم جربوا هذا التطبيق على نحو 12 رجلاً وامرأة، يعانون من البدانة والوزن الزائد، وبعد أربعة أسابيع اكتشفوا تغيراً كبيراً في عاداتهم الغذائية، وفقدوا نحو 1.5 كيلوجرام من وزنهم الزائد.

وقال إريك روبنسون، باحث مشارك في التطبيق: "أعتقد أن النتائج التي حققها هذا التطبيق واعدة جداً، وأنه يمكن أن يكون بديلاً مثالياً للنصائح التقليدية حول التخسيس".

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Max Mansor في 19:53 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Max Mansor في 19:53 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "تطبيق يعزز "ذاكرة الأكل" لديك ويساعدك على التخسيس"

أكتب رد

    الأرشيف