Headlines
نشرت بواسطة Max Mansor

أسوأ 7 أطعمة ليلاً


تناول الطعام الصحيح قبل الذهاب للنوم من أكثر الأشياء المؤثرة على وزن الجسم، لكن يمكن لهذا الطعام أيضاً أن يلحق ضرراً بالغاً في أنسجة الحلق والمري.

يحدث داء حمض الجزر عندما تعود العصارات الهضمية إلى الحلق وتسبب حرقة ولا يعلم معظم الناس حول هذه المشكلة حيث تقدر الإحصائيات بأن 50% من الأمريكيين تصيبهم هذه الحالة دون أن يعلموا بها.

يعلم معظم الناس أنه يتوجب تناول العشاء قبل 3 ساعات من النوم كحد أدنى لتجنب أي مشاكل بسبب الطعام أثناء النوم، لكن الأطعمة الخفيفة التي اعتاد الناس تناولها من الثلاجة تقود لنفس المشاكل.

وهنا 7 أنواع من الأشياء التي يجب على كل شخص تجنبها:

الكحول:
بالإضافة لأضرار الكحول الجسدية والنفسية والإجتماعية المتعارف عليها فإنه يسبب ارتداد العصارات الهاضمة مما يسبب الحرقة المزعجة ليلاً.

الصودا:
الصودا بحد ذاتها مادة حمضية وتقود لتضرر الأنسجة في المري والحلق وخصوصاً في فترة الليل قبل النوم.

الشوكولاتة:
تحتوي بعض أنواعها على نسب عالية من الدهون والكافيين والثيوبرومين مما يقود لأثر ثلاثي يؤدي لمشكلة الحرقة.

الجبن:
غذاء دهني وهناك أنواع منه تستغرق وقتاً للهضم مثل البارميزان والسويسرية.

المكسرات:
الدهون تبقى دهوناً سواء كانت مشبعة أم غير مشبعة، وبالرغم من أن المكسرات تحتوي على كمية جيدة من الدهون الغير مشبعة والمفيدة فإنه ينصح بتجنبها في الفترة ما قبل النوم.

الحمضيات:
وهي مواد حمضية أساساً حيث يعتبر كأس من عصير البرتقال أو التفاح الأخضر خياراً سيئاً في الليل، لكن هناك أشخاص يمكنهم تناول التفاح الأحمر.

القهوة:
تدفع المعدة لمزيد من الإفرازات الحمضية، لذا ففي حال شربها ليلاً يفضل اختيار الأنواع المنخفضة الكافيين.

يفضل الإبتعاد عن هذه الأشياء واستبدالها بأخرى مثل الحبوب مع الحليب قليل الدسم أو الشاي بالبابونج الذي يعتبر مهدئاً ويساعد على النوم.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Max Mansor في 21:50 تحت سمات , . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Max Mansor في 21:50 تحت وسم , . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "أسوأ 7 أطعمة ليلاً"

أكتب رد

    الأرشيف