Headlines
نشرت بواسطة Max Mansor

مليار شخص في العالم ليس لديهم مراحيض


أ ف ب: لا يزال نحو مليار شخص في العالم يفتقر إلى مراحيض، ما يشكل خطراً لانتشار الأمراض، كما تبين مع فيروس إيبولا، وفق تقرير سنوي صادر عن منظمة الصحة العالمية.

وقد أطلقت نداءات في نيجيريا لوضع حد لقضاء الحاجة في العراء، خشية انتشار الفيروس عبر السوائل البشرية، بحسب ما جاء في التقرير السنوي لمنظمة الصحة العالمية عن النفاذ إلى المياه والمرافق الصحية.

أما في ليبيريا الأكثر تأثراً بهذه الحمى النزفية، فما من مراحيض عند نصف السكان البالغ عددهم 4.2 ملايين نسمة.

وفي سيراليون حيث ينتشر أيضاً هذا الوباء، تقدر هذه النسبة بـ 28% من إجمالي السكان.
ولا شك في أن تقدماً قد أنجز في توفير النفاذ إلى مياه الشرب والمرافق الصحية، بحسب هذا التقرير الذي لفت إلى أن "النقص في التمويل لا يزال يحد من التقدم".

ففي افريقيا جنوب الصحراء الكبرى حيث يقضي 25% من السكان حاجتهم في العراء، يموت طفل واحد كل دقيقتين ونصف الدقيقة إثر استهلاك مياه غير صالحة للشرب أو غياب مرافق الصحة والنظافة.

ويعيش 825 مليون شخص من المليار الذي لا يتمتع بنفاذ إلى المراحيض في 10 بلدان، 5 منها آسيوية هي الهند (597 مليون نسمة) وإندونيسيا وباكستان ونيبال والصين (10 ملايين نسمة).

أما البلدان الأخرى، فتقع في افريقيا وهي نيجيريا (39 مليون نسمة) وإثيوبيا والنيجر وموزمبيق (10 ملايين نسمة).

وخلال عرض التقرير، أكد (ميشيل جارو) الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية والمسؤول عن شؤون المياه في الأمم المتحدة أن "الوقت قد حان للتحرك".

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Max Mansor في 19:18 تحت سمات , . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Max Mansor في 19:18 تحت وسم , . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "مليار شخص في العالم ليس لديهم مراحيض"

أكتب رد

    الأرشيف