Headlines

كيفية التخلص من ترهلات البطن

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في


إن مشكلة ترهلات البطن هي مشكلة تؤرق الكثير من النساء سواء كانت سمينة أو نحيفة حيث أن ترهلات البطن بشكلها الغير جمالي تفقد المرأة جمالها وجاذبيتها ورشاقتها وبالتالي تفقدها ثقتها بنفسها ولذلك تحرص كل النساء على اتباع كافة الطرق المتاحة للتغلب على هذه الترهلات والتخلص منها ولذلك سوف نقدم لك أهم الأسباب التي تؤدي لظهور هذه الترهلات وكذلك بعض السبل للتخلص منها.

أولا: أسباب ترهلات البطن:
تناول كميات كبيرة وزائدة عن الحاجة من الطعام.
تناول أطعمة ذات سعرات حرارية عالية.
تناول المشروبات الباردة والمياه أثناء الطعام أو بعده مباشرة  حيث أن الماء يخفف أحماض المعدة المسؤولة عن الهضم، والمشروبات الباردة تبطء من عملية الهضم.
تناول الوجبات الدسمة حيث أنها تستغرق وقتأ أكبر فى الهضم. وكلما زاد زمن وجود الأكل فى المعدة كلما زادت نسبة حدوث الترهلات حيث أنها تضغط على عضلات المعدة الخارجية.
تناول الوجبة الرئيسية فى وقت متأخر وقبل النوم بفترة قصيرة لأن الجسم يقوم هنا بتخزين الطعام. لأن العضلات تكون مرتخية أثناء النوم، وبالتالى يكون ضغط هذا الطعام على عضلات المعدة أكبر والمقاومة أقل.
قلة الحركة وعدم المواظبة على ممارسة الرياضة بانتظام.
عدم تناول الطعام لفترة طويلة، فيفرغ الجسم من السكر تماماً. ووجود السكر فى الدم هو أحد المؤشرات الأساسية فى الشعور بالشبع. فتكون نتيجة ذلك أن الإنسان عندما يبدأ فى تناول الوجبة يأكل كثيراً ولا يشعر بالشبع لأن هضم الطعام يستغرق حوالي ساعتين قبل وصول السكر إلى الدم وبالتالى الشعور بالشبع. ولهذا يُنصَح ببدء الوجبة بتناول الحلوى.
تحدث ترهلات البطن أيضا بعد الحمل والولادة.
كما أن الضغط النفسي والتوتر أحد أسباب ترهلات البطن.

إذا عليك أن تتعرفي على السبب الذي يؤدي إلى ترهل بطنك وتتوقفي عن ممارسته وتعملي كذلك على مواجهته والتغلب عليه وسوف نقدم لك في الجزء الثاني من المقال بعض الطرق للتخلص من ترهلات البطن.

ثانيا: بعض الطرق التي تساعدك على التخلص من ترهلات البطن:
تغيير العادات الغذائية:
احرصي على تناول الزبادي خالي الدسم لأنه يساعد على الهضم وإخفاء الترهلات.
قشرى الفول وضعيه فى الخلاط قبل تناوله لأن ذلك يجعل هضمه أسهل، حيث أن مكوث الطعام فى المعدة مدة طويلة يسبب ترهلات البطن.
تناولي 5 وجبات صغيرة بدلاً من 3 وجبات كبيرة لتسد شعورك بالجوع.
احرصي على تناول الطعام المفيد والوجبات ذات العناصر المتكاملة.

يجب أن يحتوي إفطارك على هذه العناصر:
مياه أو مياه مضاف إليها عسل النحل، لتوفير احتياجات الجسم من السوائل التى يفقدها طوال الليل.
مع فاكهة طازجة أو عصيرها + خضروات طازجة: لتوفير الفيتامينات والمعادن اللازمة لنشاط الجسم. مع مربى أو عسل: لأن العسل يمتصه الكبد مباشرة من المرئ فيوفر للجسم السكريات التى يحتاجها ليبدأ الحركة. مع جبن أبيض + ربع رغيف: لكسر حدة الشعور بالجوع بعد ساعات طويلة من عدم الأكل.

تناولي الوجبة الرئيسية قبل النوم بـ4 ساعات على الأقل.
ابتعدي عن تناول الدهون والأطعمة الدسمة والمصنعة والتى تحتوي على مواد حافظة قدر الإمكان، لأن كلما كان طعامك أقرب إلى الطبيعة كلما كان ذلك أفضل لصحتك.

ممارسة بعض التمارين الرياضية:
احرصي على ممارسة رياضة المشي بانتظام لأنها تخلص الجسم من السعرات الحرارية غير المرغوب فيها.
وممارسة تمرين شفط البطن وإليك طريقة ممارسته بشكل سليم: 
- الوقف مع وضع اليدين على الخصر. 
- استنشقي أكبر قدر من الهواء ثم اخرجي كذلك أكبر قدر من الهواء مع شفط البطن للداخل في نفس الوقت.
- حاولي الإبقاء على شفط بطنك لمدة 20 ثانية وخلال الـ 20 ثانية تنفسي بشكل طبيعي بدون تغيير لوضعية بطنك.
- يمكنك تحديد الوقت الذي يناسبك أقل من 20 ثانية إذا لم تتمكني من الصمود 20 ثانية أو أكثر من 20 ثانية حسب مقدرتك. 
- داومي على تكرار هذا التمرين بانتظام.

فمعرفة وتحديد أسباب ترهلات البطن ومن ثم العمل على مواجهة هذا السبب واستخدام الطرق المناسبة للتخلص منه سوف يؤدي في النهاية إلى التخلص من هذه الترهلات والحصول على جسم جميل وقوام ممشوق.

10 نصائح لتخفيف الوزن بسرعة وسهولة

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في


كلنا يرغب فى إنقاص الوزن ويسعى لذلك بجد، ويرهق نفسه كثيراً بتناول حبوب إنقاص الوزن والتمارين الشاقة، ويقضي وقتاً كثيراً في الصالات الرياضية والبحث عن النظام الغذائى المثالي لإنقاص الوزن، ولكن إنقاص الوزن أسهل من ذلك بكثير، ولن يستغرق منك هذا الوقت أو الجهد الذى كنت تفعله فى السابق:
1- وجبة خفيفة بذكاء:
لا أحد يطلب منك التوقف عن تناول وجبات خفيفة تماماً ولكن بدلاً من ذلك تناول الطعام بذكاء، فالجميع بما فيهم أنت يعلم أن الوجبات السريعة من شأنه أن يضيف إلى وزنك الكثير وفي نفس الوقت أنت تشعر بالجوع كثيراً بين الوجبات الرئيسية لذلك ننصحك بتناول الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتين مثل زبدة الفول السوداني والفواكه والمكسرات.

2- لا تتناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز:
أثبتت الأبحاث أنه إذا كنت تستهلك العشاء الخاص بك - أو أي وجبة أخرى - أثناء مشاهدة التلفزيون، يمكنك أن تأكل ما يصل الى 40% سعر حراري أكثر من المعتاد، لاينصح بالأنشغال بمشاهدة التلفاز أو قراءة كتب أو غير ذلك أثناء تناول الطعام.

3- التحقق من وزنك كل 5 أيام:
أن الحفاظ على اختبار وزنك على أساس منتظم يعطيك إنذار دائم ما إذا كان يتزايد يوماً بعد يوم، سيكون ذلك دافعاً لك للسيطرة على الأكل واختيار المواد الغذائية الخاصة بك أكثر بحكمة، وأفضل وقت لقياس الوزن يكون صباحاً بعد الأستيقاظ من النوم والذهاب للحمام.

4- التمرن ثلاث مرات في الأسبوع:
إن ممارسة الرياضة بشكل منتظم، سوف يساعدك على الحصول على كتلة العضلات، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى تسريع عملية التمثيل الغذائي (الأيض) الخاص بك.

5- اشغل عقلك كلما زادت شهيتك للطعام:
وقد أثبتت الأبحاث أن الرغبة الشديدة للطعام لا تستمر أكثر من 5 دقائق، كل ما تحتاجه هو مجرد ضبط النفس قليلاً، لتحويل عقلك عن طريق استدعاء صديقك مثلاً بالحديث معه حتى تنسى الطعام!، أو أكثر من شرب الماء البارد وليس شديد البرودة.

6- تناول ماترغب فى وجبة الإفطار:
الناس يميلون إلى تخطي وجبة الإفطار الخاصة بهم من أجل انقاص وزنه، والتي لا يقترح على الإطلاق. مثل هؤلاء الناس في نهاية المطاف سيتناول المزيد على وجبة الغداء، تناول وجبة إفطارلتكون بعيداً عن الجوع! تناول جميع الوجبات في الوقت المناسب.

7- الكف عن تناول الكحوليات:
الكحوليات بغض النظر عن نوعها من شأنها أن تضيف إلى وزنك الكثير، قد تبدو وكأنها شئ صغير، لكنها تضيف الكثير لجسمك، اذا كنت تقلع عن الكحوليات بشكل منتظم فسترى النتائج في غضون أسبوعين.

8- تناول الفاكهة مرتين في اليوم:
تناول الفاكهة مرتين بإنتظام يوميا تبقي بطنك ممتلئاً وتبقيك بعيداً عن تناول الطعام غير المرغوب فيه، و الفواكه غنية بالألياف، وسوف تكون جيدة لجسمك.

9- أخذ قسط كاف من النوم:
إكمال حصتك اليومية من النوم يساعد جسمك على الراحة وانتظام التمثيل الغذائي وعدم التوتر الذي يدفعك لتناول السكريات بكثرة.

10- تصور نفسك رشيقاً:
إن لعبة العقل تقضي بأن ترى نفسك رشيقاً، وبالتالى سيسعى جسمك أن يصل للصورة التى رسمها عقلك.

تطليق عروسه ليلة زفافها فور رؤية وجهها

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في , ,


فوجئ الحضور في إحدى قاعات الأفراح بالمدينة المنورة في السعودية، بالعريس يطلق عروسه، بمجرد أن كشف الغطاء عن وجهها، بعد أن استعدا لالتقاط صور تذكارية لهما.

ونقلت صحيفة (عكاظ) أن العريس صرخ في وجه زوجته قائلا: "لستِ أنتِ الفتاة التي أريدها، لستِ أنتِ التي في مخيلتي، أنا آسف. أنتِ طالق".

وقد أصاب هذا التصرف، العروس بانهيار عصبي وبكاء متواصل لفت انتباه جميع الحضور.

العريس لم تتح له رؤية العروس قبل الخطبة، ولم يرها إلا ليلة زفافه بعد أن كشفت له عن وجهها.
وأوضحت مصورة الفرح أم عبدالرحمن للصحيفة أن العروس اتصلت بها في اليوم التالي وطلبت منها تمزيق صورها مع زوجها السابق واستلام صورها مع والدتها وإخوتها.

2014م الأكثر حرارة منذ عام 1880م

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في


أ ف ب: أعلنت الوكالة الأمريكية لعلوم المحيطات والغلاف الجوي أن الأشهر العشرة الأولى من سنة 2014م كانت الأكثر حرارة في العالم منذ بدء تسجيل بيانات الأحوال الجوية سنة 1880م.

وأوضحت الوكالة أن شهر أكتوبر كان الأكثر حرارة منذ 1880م كما سجلت فيه للسنة 38 على التوالي حرارة لكوكب الأرض أعلى من المعدل المسجل خلال القرن العشرين في هذا الشهر من السنة، وبلغت 14.74 درجة.

وللفترة بين يناير واكتوبر 2014م، بلغ متوسط درجات الحرارة على سطح المحيطات وعلى الأرض 10.3 درجات متخطياً معدل القرن الماضي.

كذلك كان شهر أكتوبر الثالث على التوالي والخامس خلال الأشهر الستة الأخيرة التي تشهد درجة حرارة قياسية في العالم.
أما شهر يوليو، فكان رابع أكثر الأشهر حرارة في فئته.

ونجمت درجات الحرارة المرتفعة هذه خصوصاً من ارتفاع حرارة الرياح في العالم أجمع في البر وعلى المحيطات، والتي توزعت بشكل متساو بين نصفي الأرض الشمالي والجنوبي.

كذلك شهد النصف الجنوبي عموما في أكتوبر درجات حرارة قياسية على البر خصوصا في الجزء الجنوبي من أمريكا اللاتينية وفي غرب استراليا وجنوبها.

أما في النصف الشمالي من الأرض، فقد كان شهر أكتوبر ثالث أكثر الأشهر حرارة منذ بدء تسجيل بيانات الأحوال الجوية.
وفي الأجزاء الجنوبية من القارة الأوروبية، كانت المناطق الساحلية في غرب الولايات المتحدة وأكثرية أجزاء اقصى شرق روسيا الأكثر حرارة خلال أكتوبر.

وفي المقابل، شهدت مناطق في وسط سيبيريا خلال هذا الشهر نفسه درجات حرارة أدنى من المعدل بـ4 أو 5 درجات.

وكانت الحرارة على سطح المحيطات في أكتوبر 2014م الأكثر ارتفاعا بالنسبة لهذا الشهر العاشر في السنة مع 0.62 درجة فوق معدل القرن العشرين.

ومنذ بدء هذه السلسلة في مايو، هذا الشهر هو السادس على التوالي الذي تتخطى فيه الحرارة على سطح المحيطات الرقم القياسي السابق المسجل في هذا المجال.

"بلاكبيري" تطلق خدمة المحادثات الصوتية والمرئية

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في


أطلقت شركة بلاكبيري أخيراً خدمة جديدة للمحادثات الصوتية والمرئية خاصّة بمؤتمرات الفيديو أطلقت عليها اسم (بي بي إم ميتنغز- BBM Meetings).
وهي عبارة عن منصّة تتوفر على مجموعة من أنظمة تشغيل الهواتف وسطح المكتب وموجّهة للشركات لقاء اشتراك شهري.
وتقدم المنصّة إمكانية إجراء محادثات الصوت والفيديو عالي الوضوح، وهي متوفرة على أجهزة أندرويد وبلاك بيري 10 بالنسبة للهواتف الذكية، وتتوفر أيضاً على أجهزة الكمبيوتر لنظامي ويندوز وأو إس إكس.

وتدعم BBM Meetings ما يصل إلى 25 مشاركاً ضمن المحادثة الواحدة، ويمكن إنشاء المحادثة انطلاقاً من دردشة جماعية على تطبيق BBM من خلال زر جديد خاص بذلك، وفي حال الجدولة المُسبقة للاجتماع، يقوم الهاتف بالرنين ويتم دخول المستخدم تلقائياً إلى المحادثة دون الحاجة لقيامه بالاتصال أو إدخال أي رمز للتعريف.
وتبلغ تكلفة الخدمة 12.5 دولاراً شهرياً عن كل مُشارك، وهي جزء من حزمة Enterprise Communicator التي أعلنت عنها الشركة أخيراً.

5 نصائح لتجنب أمراض البرد

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في ,


للبقاء أصحاء أثناء فصل الشتاء يتوجب علينا العودة للركائز الرئيسية للصحة العامة: الراحة والنظام الغذائي الصحي وتخفيف التوتر والقلق وممارسة الرياضة، كل ذلك لتحصين الجهاز المناعي ضد الأمراض وزيادة قدرتها على محاربة العدوى.
وهنا 5 نصائح من الخبراء للقيام بذلك:
1- الراحة:
للبقاء أصحاء في كل أوقات السنة يجب أن يكون هناك نظام حياتي متبع للموازنة بين العمل والراحة لإعطاء الحصانة للجهاز المناعي خصوصاً في الفترات التي تكثر فيها الفيروسات المعدية أثناء تقلبات الطقس.
يعاني الملايين على مستوى العالم حسب الإحصائيات من مشاكل في النوم مما يؤدي لتعرضهم للتعب وعدم حصولهم على الراحة المطلوبة مما يقود لانخفاض قدرات الجهاز المناعي لديهم وتعرضهم للعدوى والإلتهابات.

2- التعرض لأشعة الشمس والحصول على فيتامين د:
هناك فوائد عديدة للتعرض لأشعة الشمس حيث أنها تحسن المزاج وتساعد على انتظام النوم وتساعد الجسم في الحصول على فيتامين د.
لذا يعتبر التعرض لأشعة الشمس من الأشياء الرئيسية لبناء نظام مناعي قوي قادر على حماية الجسم من الأمراض المزمنة، ويجب الإنتباه من أن نقص فيتامين د يقود للإصابة بأمراض خطيرة مثل السرطانات وأمراض القلب وهشاشة العظام.

3- تناول معززات المناعة الطبيعية:
ركائز أساسية لنظام المناعة من فيتامينات ج (C) و هـ (E) والزنك واللسيلينيوم.
الحمضيات غنية بفتيامين ج والسبانخ وبذور عباد الشمس واللوز غنية بفتامين هـ ويعزز الثوم من نمو خلايا الدم البيضاء التي تحارب العدوى والسيلينيوم يحمي من السرطانات ويوجد في الأسماك والحبوب الكاملة وصفار البيض والزنك أيضاً يمكن إيجاده في الفاصولياء ولحم البقر والمحار.

4- ممارسة الرياضة بشكل منتظم:
أظهرت الدراسات قدرة الرياضة على تعزيز الجهاز المناعة والاستجابة المناعية في الجسم للأمراض حيث أن مستويات منخفضة ومنتظمة من النشاط الرياضي اليومي يقوم بهذه المهمة.
ويمكن الإختيار ما بين عدة أنواع من الأنماط الرياضية كالمشي والجري وغيرها من النشاطات الصحية، لكن يجب الحذر من أن المبالغة قد تقود لأثر معاكس وتجعل الجسم عرضة للمرض لذا ينصح بإبقاء الرياضة معتدلة ومتناسقة لتحقيق أفضل النتائج.

5- التوازن الحياتي:
آثار الإجهاد السلبي معلومة لدى معظم الناس، جسدياً ونفسياً لذا ينصح دائماً بالتخلص من أي ضغوط أو توتر وإيجاد النظام الحياتي المتوازن لإعطاء الفرصة للجسم للتجديد والبناء للحصول على أفضل نتائج تؤثر بشكل مباشر على قوة الجسم وجهاز المناعة.

إخفاء وقت قراءة الرسائل عبر واتساب

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في


طرحت واتساب لخدمة التراسل الفوري أخيراً، تحديثاً جديداً لتطبيقها على نظام التشغيل أندرويد، عقب القلق والضجة التي أثيرت بعد تحديثها السابق الذي منح المستخدمين القدرة على معرفة متى تمت قراءة رسائلهم.
ويظهر عادة عند تلقي الطرف الآخر للرسالة علامة √ باللون الرمادي، ولكن مع التحديث السابق أصبحت هاتان العلامتان تتحولان إلى اللون الأزرق عند قراءة الرسالة.

وأثيرت بعد التحديث ضجة كبيرة، حيث يعتقد بعض المستخدمين أن الميزة تسلب عنهم حق التجاهل أو تأجيل الرد على الرسائل الواردة إليهم، فيما يجدها البعض الآخر إضافة مفيدة ومميزة لتطبيق التراسل الفوري الذي يبلغ عدد مستخدميه 600 مليون شخص نشط شهرياً.

ومع التحديث المتطور، الذي يحمل الرقم 2.11.44، والمتوفر للتحميل فقط من موقع واتساب، أصبح بإمكان المستخدم تعطيل الميزة، عن طريق خيار جديد ضمن إعدادات الخصوصية.

    الأرشيف