Headlines

رجل يتبنى القطط.. ليأكلها

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في ,


اتُهم رجل في الخمسين من العمر، بالتظاهر بأنه عاشق للحيوانات، والقيام بتبني قطط سوداء من ملاجئ الحيوانات، ومن ثم قتلها وطبخها وأكلها مع أصدقائه.

وقالت صحيفة (اندبندانت) إن جمعية الرفق بالحيوان في إيطاليا اتهمت الرجل، الذي عُرف باسمه الأول فقط (فرانشيسكو)، بأكل ما لا يقل عن 15 قطة خلال عامين، وحرّكت دعوى قضائية ضده.

وأضافت أن نشطاء من جمعية الرفق بالحيوان في مقاطعة (بريانزا)، الواقعة شمال إيطاليا، إنتابتهم الشكوك من استهداف (فرانشيسكو)، بشكل خاص القطط السوداء المكتزنة باللحم.

وأشارت الصحيفة إلى أن متطوّعاً في الجمعية ضبط (فرانشيسكو) متلبساً بالجرم، وكان على وشك قتل قطة لأكلها في وجبة العشاء، بعد أن تظاهر بأن لديه قطة يود تقديمها له.

ونسبت إلى (لورينزو كروس) مدير جمعية الرفق بالحيوان، قوله إن "(فرانشيسكو) اعترف بعد اعتقاله بقتل قطط سوداء وأكل لحومها مع أصدقائه، ويواجه الآن تهمة انتهاك حقوق الحيوانات الأليفة والتي تصل عقوبتها إلى 12 شهراً في السجن إذا ما جرت إدانته.

السجن عاما لأنه عذب قطة

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في ,


حكم على شاب فرنسي بالسجن لمدة عام بعد تعذيبه قط ورفعه مشاهد التعذيب على الإنترنت.

واعتقل الرجل (24 سنة)  في مارسيليا (جنوب شرق فرنسا) بعد بلاغات قدمت ضده من قبل جمعيات الدفاع عن حقوق الحيوان.

وحينما رأت المحكمة المستعجلة أن الشاب له سوابق جنائية حكمت عليه بالسجن عام وحرمانه من اقتناء حيوانات أليفة في المستقبل، وهو نفس الحكم الذي طالبت به النيابة.

واعترف الشاب أمام المحكمة بفعلته مما ساهم في تخفيف العقوبة، إذ أن القانون الفرنسي يحكم في مثل هذه الحالات بالسجن عامين ودفع غرامة بقيمة 30 ألف يورو.

ولاقى الحكم استحسان كبير من قبل مدافعين عن حقوق الإنسان الذين تجمعوا أمام المحكمة لمعرفة القرار.
وتسبب الفيديو الذي يظهر به الشاب وهو يلقى القط في الهواء ثم يتركه ليسقط أكثر من مرة على الأرض في إثارة استياء الكثير من المدافعين عن حقوق الحيوان.

لا تضع الموز ابداً في الثلاجة

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في


يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية: سكروز، وسكر الفواكه، والجلوكوز، مع الألياف. ويمنحنا الموز دفعة كبيرة ثابتة وفورية من الطاقة.
أثبتت البحوث أن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. ولا عجب أن يكون الموز الفاكهة رقم واحد مع الرياضيين الرائدين في العالم.

ولكن طاقة الموز ليست هي السبيل الوحيد الذي يمكن أن يساعدنا على الحفاظ على لياقتنا. كما أنها تساعد على التغلب على عدد كبير من الأمراض والظروف، لذلك يجب أن تضاف إلى غذائنا اليومي.

الاكتئاب:
وفقا لمسح أجرته مؤخرًا (MIND) من بين الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب، الكثير شعر بتحسن كبير بعد أكل الموز. هذا لأن الموز يحتوي على عنصر (ترايبتوفان)، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى (سيروتونين)، المعروف أنه يجعلك تشعر بالراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

فقر الدم:
يحتوي الموز على نسبة عالية من الحديد الذي يقوم بتحفيز إنتاج الهيموغلوبين في الدم وكذلك يساعد في حالات فقر الدم.

ضغط الدم:
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم منخفض الملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم. وأكثر من ذلك، فإن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد سمحت فقط لصناعة الموز للإدعاء رسمياً بقدرة الفاكهة على الحد من مخاطر ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية.

قوة الدماغ:
200 طالب في مدرسة (تويكنهام) في (ميدلسكس) ببريطانيا ساعدهم تناول الموز خلال امتحانات آخر السنة في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء في محاولة تحفيز قدرة الدماغ. ولقد أثبتت البحوث أن الفاكهة المكتظة بالبوتاسيوم يمكن أن تساعد في التعلم عن طريق جعل التلاميذ أكثر انتباها.

الإمساك:
يحتوي الموز على نسبة عالية من الألياف، لذلك فإن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

الحموضة المعوية:
واحدة من أسرع الطرق لمعالجة الحموضة هو عمل مشروب الموز بالعسل (ميلك شيك) لأن الموز يعالج الحموضة ويهدئ المعدة، والعسل يعزز مستويات السكر المستنفذة في الدم، بينما يسكّن الحليب واعادة هيدرات النظام الخاص بك.

الحرقة:
الموز له تأثير طبيعي معدل للحموضة في الجسم، وحتى إذا كنت تعاني من الحموضة المعوية، قم بتناول موزة لتسكين الشعور بالألم.

غثيان الصباح:
تناول حبات من الموز بين وجبات الطعام يساعد على إبقاء مستويات السكر في الدم مرتفعة ويمنع غثيان الصباح.

لدغ البعوض:
قبل أن تستخدم كريم للدغ الحشرات، حاول فرك المنطقة المتأثرة بقشرة الموز الداخلية. كثير من الناس وجدوا ذلك ناجحاً بشكل مدهش في تخفيف الورم والتهيج.

الأعصاب:
يحتوي الموزعلى نسبة عالية من فيتامين (ب) التي تساعد على تهدئة الجهاز العصبي.

الوزن الزائد:
في العمل، وجدت دراسات في معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولاته، ورقائق البطاطس. وبالبحث على 5000 من مرضى المستشفيات، وجد الباحثون أن معظم البدناء هم أكثر المتعرضين للضغط العالي في العمل. وخلص التقرير إلى أنه لتجنب الاندفاع لشهوة تناول الطعام، نحتاج للسيطرة على مستويات ثابتة للسكر في الدم عن طريق الحفاظ على تناول وجبات خفيفة عالية من الكربوهيدرات كل ساعتين.

القرحة:
ويستخدم الموز كغذاء يفيد ضد الاضطرابات المعوية بسبب قوامه اللين الناعم. وهو الفاكهة الخالصة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون أعراض في الحالات المرضية. كما أنه يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

التحكم في درجة الحرارة:
كثير من الثقافات الأخرى ترى الموز بوصفه "مبرد" الفاكهة التي يمكن أن تخفض درجة حرارة الجسم الطبيعية والعاطفية للأمهات الحوامل. ففي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الاضطرابات العاطفية الموسمية (الحزن):
الموز يمكن أن يساعد الذين يعانون من الحزن لأنه يحتوي على محسن المزاج الطبيعي (التربتوفان).

التدخين واستعمال التبغ:
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين.

الإجهاد:
البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً ومنتظماً، وإرسال الأوكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. فعندما نشعر بالإرهاق، ترتفع نسبة الأيض، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة التوازن بوجبات خفيفة من الموز الغني بالبوتاسيوم.

السكتات الدماغية:
وفقا لبحث نشر في مجلة (New England) الطبية، فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة تصل إلى 40%.

الثآليل (الدمامل):
أولئك الذين يحرصون على البدائل الطبيعية ويريدون معالجة دمل، تأخذ قطعة من قشرة موز وتوضع على الدمل، من الجانب الأصفر الخارجي (القشرة) بعناية واستمرار على الجلد بشريط لاصق (بلاستر) أو الشريط الطبي.

لذلك، الموز حقاً هو علاج طبيعي لكثير من العلل. فعند مقارنته بالتفاح نجد أن الموز يفوقه بأربع مرات من البروتين، والكربوهيدرات مرتين والفسفور أكثر من ثلاث مرات، وخمس مرات أكثر فيتامين (أ) وحديد، ومرتان من الفيتامينات الأخرى والمعادن.
كما أنه غني بالبوتاسيوم ويعد واحداً من أفضل الأطعمة قيمة ولذلك ربما يكون حان الوقت لتغيير تلك الجملة المعروفة وقل: "موزة يومياً تغنيك عن الطبيب".

6 شخصيات "حذفت" من التاريخ

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في

أشار موقع (بيزنيس إنسايدر) الأميركي إلى 6 شخصيات شهيرة تمت إزالتها من السجلات والصور والمراجع التاريخية، ونشر صوراً ظهرت فيها هذه الشخصيات وأخرى تم حذفها منها بعد إعدامها أو نفيها أو سجنها .


1- زوج عمّة الزعيم الكوري الشمالي:
لم تمر أيام على خبر إعدام زوجة عمة الزعيم الكوري الشمالي (كيم جون أونغ) وأقرب مستشاريه (جانغ سونغ ثاك) في كانون الأول/ديسمبر من العام 2013م، حتى شطب الإعلام الكوري الشمالي تاريخ الرجل نهائياً حيث أزيل اسمه وصوره من الأرشيف .
وتقول الغارديان البريطانية إن هذا الإجراء المتشدد جعله "أكبر عملية شطب تجريها وكالة الأنباء المركزية الرسمية وصحيفة (رودونغ سينمون)" التابعة للحزب الحاكم.


2- قائد جهاز الشرطة السرية في عهد (ستالين):
(نيكولاي يزوف) الذي لقّب بـ"القزم الروسي"، اكتسب لاحقاً لقباً آخر بين المؤرخين وهو "المفوّض المتلاشي" لاختفائه من الصور بعد إعدامه عام 1940م.

وكان (يزوف) قائد جهاز الشرطة السرية في فترة ما يعرف بـ"التطهير الأعظم" في ظل حكم (ستالين)، حيث أشرف على عمليات الاعتقال الجماعية والإعدامات لمعارضي النظام السوفييتي. ولكن المفارقة أنه اعتقل لاحقاً وعُذِّب وتمت محاكمته وإعدامه بتهمة الخيانة.

وعرف عن (ستالين) أنه كان يلغي كل أثر لمن يتهمهم بخيانته أو من لم يعد بحاجة إليهم ومن بينهم (يزوف).


3- وزير الدعاية السياسية لـ (أدولف هتلر):
كان (جوزيف غوبلز) شخصاً يقدّره (هتلر) كثيراً لحماسته وأفكاره اللامعة ومعاداته الشديدة للسامية، ما جعل الزعيم النازي يعيّنه وزيراً للدعاية السياسية ويرسله إلى أنحاء ألمانيا لنشر الفكر النازي ورفع معنويات السكان خلال الحرب. وكان (غوبلز) أحد الأشخاص القلائل في الدائرة الضيقة لـ(هتلر) الذين وثق بهم للمساعدة في حرق جثته بعد انتحاره.

لكن يبقى حتى الآن من غير المفهوم ما الذي فعله (غوبلز) حتى تتم إزالته من الصورة الشهيرة التي التقطت له مع (هتلر) في منزل المخرج الألماني (ليني ريفنستاهل).
ومعروف عن (هتلر) أيضاً كما (ستالين) أنه يشطب الناس الذين يتخلون عنه.


4- (ليون تروتسكي):
يعتبر (ليون تروتسكي) من أكثر الأصوات المؤثرة في الأيام الأولى للاتحاد السوفييتي، وكان قائداً في الثورة البولشفية في الأساس، غير أن الإشارات إليه أزيلت بعد انضمامه إلى (المنشفيك) وخلافاته اللاحقة مع (فلاديمير لينين) الذي وصفه بأنه "وغد" عام 1917م. وبعد وفاة الأخير قام (ستالين) أيضاً بإزالة (تروتسكي) من كل الصور بعد قيادته معارضة لحكمه انتهت بنفيه من الاتحاد السوفيتي بعد طرده من الحزب.


5- القيادي الصيني (بو غو):
(كين بانغكسيان)، المشهور بـ(بو غو) كان يعتبر -صاحب الصلاحيات الكاملة في الحزب الشيوعي الصيني- في ظل (ماو تسي تونغ). غير أنه تعرض لانتقادات بسبب "أخطاء سياسية متحيّزة خطيرة" نتيجة سوء فهم حول الدفاع العسكري التكتيكي في مؤتمر (زوني) خلال ما يعرف بـ"المسيرة الطويلة" (التي كانت انسحاباً عسكرياً ضخماً نفذه الجيش الأحمر التابع للحزب الشيوعي الصيني، والذي سيصبح لاحقاً جيش تحرير الشعب الصيني، لتضليل مطاردة جيش حزب الصين الوطني). وتم استبادله في القيادة (بزانغ وينتيان) عام 1935م.

وعلى رغم أن سوء الفهم يختلف تفسيره بين مراجع تاريخية، إلاّ أنه قاد بالتأكيد إلى إزالة (بو غو) من صور له مع (ماو تسي تونغ).


6- رائد الفضاء السوفييتي (غريغوري نيليوبوف):
على رغم كونه عضواً مؤسساً للبرنامج الفضائي الروسي والروسي الثالث أو الرابع في الفضاء، إلاّ أنه طرد من البرنامج لسوء سلوك مرتبط بالكحول، وتم لاحقاً حذفه من سجلات البرنامج.

وقتل (نيليوبوف) دهساً تحت عجلات قطار واعتبرت وفاته انتحاراً.

بعض غرائب المعتقدات اليابانية

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في ,


المعتقدات اليابانية نجدها غريبة، ومن هذه المعتقدات تلك التي ترتبط بالتفاؤل والتشاؤم.

وهناك أشياء معينة يحرص اليابانيون علي تجنب القيام بها اعتقاداً منهم بأنها مدعاة للتشاؤم إذا أقدم الشخص على فعلها ومنها:

- الرقم (4):
يأتي التشاؤم من رقم أربعة لأنه يحمل نفس نطق كلمة الموت شي (Shi)، لذلك لا يقوم أي شخص بتقديم هدية تتكون من أربعة أجزاء، كما أنه في العديد من الفنادق والمستشفيات لا توجد حجرات تحمل رقم (4).

- وضع "العودين" في الأرز:
من قواعد الإتيكيت علي المائدة المتعلقة باستخدام (العودين - Chopsticks) هو عدم وضعهما على طبق الطعام أو عليه وخاصة على الأرز، لأنه لا يتم عمل ذلك إلا في المآتم أمام مذبح الكنيسة.

- تبادل الطعام من "عودين" إلى آخرين:
فهذا لا يتم عمله إلا مع عظام الجثة التي تم حرقها في الجنازات.

- النوم تجاه الشمال:
لا يتم النوم مطلقاً تجاه الشمال لأن هذا هو اتجاه الموتى في مقابرهم.

- سيارة الموتى:
إذا مرت سيارة الموتى علي شخص ينبغي عليه إخفاء إصبع الإبهام.

- قص الأظافر ليلاً:
إذا قص شخص أظافره ليلاً، فهذا يعني أنه لن يكن مع والديه عندما يموت.

- الاسترخاء بعد تناول الطعام:
إذا نام الشخص أو استرخى بعد تناول الطعام مباشرة، هناك اعتقاد بأنه سيتحول إلي بقرة.

- الصفير أثناء الليل:
إذا أصدر الشخص أصواتاً للصفير ليلاً، ستظهر له حية تلدغه.

- القطة السوداء:
إذا عبرت قطة سوداء الطريق أمام الشخص، ستجلب له الحظ السيء.

هل تعلم ما معنى شعار مرسيدس؟

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في


شعار شركة مرسيدس عبارة عن نجمة ثلاثية الشكل ويرمز كل ضلع فيها إلى الأشياء الرئيسية على كوكب الأرض.

الضلع الأول يرمز إلى الهواء والثاني إلى الماء والثالث يرمز إلى الأرض.
وقد صمم هذا الشعار (جوتيليب ديملر) وقصد أن محركات مرسيدس القوية تصلح للاستخدام على اليابسة وحتى الهواء أو البحر.

وكلنا يعلم أن شركة مرسيدس هي من أفضل شركات تصنيع السيارات في العالم. وينال هذا الشعار الثقة العمياء من قبل الكثيرين حول العالم.

وقد أتى أسم (مرسيدس بنز - Merseds Benz) من الشريكان فى هذا المصنع، فعندما اسسوا هذا المصنع جاءوا ليطلقوا عليه أسماً، الشريك كانت لديه أبنة واحدة أسمها مرسيس! والشريك الثاني أحتفظ بأسمه هو فكان الأسم هكذ مرسيدس بنز.

أنثى العنكبوت تختار أفضل هدية ملفوفة

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في


مونتيفيديو (يو بي أي): تختار أنثى العنكبوت في جنوب أمريكا شريكها من بين أولئك الذي يلفّون لها هدية الزواج بشكل أفضل.
وقال باحثون في (الأوروجواي) إن "عنكبوت (باراتريشاليا أورناتي) نصف مائي، الذي يعيش بجنوب أمريكا هو واحد من الحيوانات التي تعتمد على تقديم هدايا للأنثى من أجل إغرائها للتزاوج".

ويحمل الذكور في موسم التزاوج هدايا هي عبارة عن فرائس من حشرات يلفونها بخيوط الحرير ويحملونها في فمهم، وذلك وفق ما أوضحت دراسة اجراها باحثون من معهد التحقيقات البيولوجية في (الأوروغواي) حول هذا النوع من العناكب.

وتم دهن فم بعض الذكور باللون الأبيض، فيما لم يدهن فم البعض الآخر. وتبين أن إناث العناكب أظهرن تحركات جسدية أكثر وأمضين وقتاً أطول مع الذكور التي كان عليها دهان أبيض، ما يعني أن الأنثى تنجذب إلى لفّ الهدايا أكثر منها إلى الهدية بحدّ ذاتها.

وقالت الباحثة، (ماريانا تريلو) إن "الإناث يقيّمن الوضع الجسدي للذكر استناداً إلى أدائه في لفّ الحرير ومظهر الهدية التي يجلبها".

العثور على صياد ضل طريقه في المحيط لأكثر من عام

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في


ماجورو (رويترز): قال صياد، يعتقد أنه من (السلفادور) ألقته الأمواج على شواطئ (جزر مارشال)، إنه قضى أكثر من عام تتقاذفه الأمواج في المحيط الهادي، لكنه استطاع البقاء على قيد الحياة بمساعدة دم السلاحف البحرية، وصيد السمك والطيور باستخدام يديه العاريتين.

وقال (خوسيه سلفادور الفارينجا) البالغ من العمر 37 سنة للمسؤولين إنه أبحر في رحلة لصيد القروش انطلاقا من المكسيك في نهاية ديسمبر 2012م، على مسافة نحو 10 آلاف كيلومتر، إلا أنه ضل طريقه. وعثر عليه، وهو مشوش الذهن، في جزيرة مرجانية نائية حيث جرفته المياه مطلع هذا الأسبوع فوق قارب من الألياف الزجاجية طوله 7.3 متر.
ونقلته دورية شرطة إلى (ماجورو) عاصمة جزر مارشال.

وقال السفير الأميركي لدى (جزر مارشال) (توماس ارمبروستر) لوسائل الإعلام "كان يفترض أن تكون رحلة صيد لمدة يوم واحد إلا أنهما انحرفا عن مسارهما بسبب الرياح الشمالية".
وقدم ممرض المساعدة إلى (خوسيه) قبل نقله إلى المستشفى للخضوع للفحوص الطبية.

وقال المخرج السينمائي (جاك نيدينتال)، الذي يعيش في (ماجورو) "نقل من فوق القارب ولحيته كثيفة جداً".

وقال (نيدينتال) بعد أن تحدث قليلاً مع (خوسيه)، مستعينا بمترجم "كان يعاني في المشي. ساقاه نحيلتان للغاية. لا أتخيل أن هذه خدعة، لابد أن هذا الرجل قضى وقتاً عصيباً في المياه".
وتقول الشرطة إن (خوسيه)، الذي يعمل صياداً منذ 15 عاما، قال إنه أبحر مع صياد آخر يتراوح عمره بين 15 و18 عاماً، إلا أن الرفيق المراهق توفي قبل شهر أثناء هذه المحنة.

وقالت السلطات أيضاً إنها لا تزال تجمع معلومات وتعتزم الاتصال بعائلة (خوسيه) في السلفادور والولايات المتحدة.

وقالت وزارة خارجية السلفادور في بيان إنها تعمل مع السلطات المكسيكية على إعادته إلى المكسيك، ومنها إلى السلفادور إلا أن الوزارة لم تؤكد هوية (خوسيه) أو تكشف عن تفاصيل أخرى.

ويعيش 68 ألف شخص في (جزر مارشال) ينتشرون في 24 جزيرة مرجانية.

ناسا تطلق أقوى تلسكوب فضائي في العالم

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في


أ ف ب: أعلنت وكالة الفضاء الأميركية ناسا، أن التلسكوب الفضائي (جيمس ويب)، الذي سيخلف التلسكوب (هابل) في مراقبة الكون، سيطلق إلى الفضاء عام 2018م، ليكون أقوى تلسكوب فضائي في تاريخ البشرية.

وقال المدير العام لوكالة ناسا (تشارلز بولدن) في مؤتمر صحفي "الأمور تسير على ما يرام على طريق إطلاق التلسكوب عام 2018م كما كان مقررا".
وتبلغ نفقات هذا التلسكوب 9 مليار دولار، وهو أقوى منظار يرسله الإنسان إلى الفضاء، إذ تبلغ قوته 100 مرة قوة سلفه (هابل)، الذي أطلق في العام 1990م، والذي كشف أسراراً قيمة في عالم الفضاء.

وتأتي هذه التصريحات بعدما تعرض مشروع (جيمس ويب) لبعض التأخير، ولبعض العقبات التشريعية في الكونجرس، خصوصاً بسبب تجاوزه الميزانية المقدرة مسبقاً والتي كانت بحدود 3.5 مليار دولار.

ويعول على هذا التلسكوب في كشف أسرار الكون منذ تشكله إثر ما يعرف بالانفجار الكوني الهائل (بيج بانج)، كما أنه سيكون قادراً على دراسة الغلافات الجوية للكواكب خارج المجموعة الشمسية، في إطار بحث العلماء عن كواكب خارجية ملائمة للحياة. وسيوضع التلسكوب في مدار يبعد 1.5 مليون كيلومتر عن سطح الأرض.
وكان بإمكان العلماء بواسطة التلسكوب (هابل) رصد الضوء المنبعث من أعماق الكون منذ ماض سحيق يعود إلى 500 أو 600 مليون سنة ضوئية بعد الانفجار الكوني الهائل.
أما مع التلسكوب الجديد، فقد يكون بإمكانهم رصد الضوء المنبعث منذ لحظة تشكل الكون.

اعتقال جرو لأنه.. مهاجر غير شرعي

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في ,


يو بي آي: احتجزت السلطات البريطانية المختصة، جرواً، عمره 5 أشهر، بعد أن اكتشفت أنه مهاجر غير شرعي ويحمل جواز سفر مزيف، ووضعته في الحجر الصحي.

الجرو الأبيض اللون يُدعى (ميلو) وكان يقيم مع عائلة (دونكين) في بلدة (هكسام) بمقاطعة (نورثامبرلند) لمدة 3 أسابيع، حين وصل موظفون من هيئة المعايير التجارية لأخذه منها.

ولم تكن العائلة لديها أية فكرة عن وضع الجرو (ميلو) إلى أن أخذته إلى فحص روتيني عند طبيب بيطري، والذي اكتشف بأن جواز سفره مزوّر.

وقد اتصل الطبيب البيطري بهيئة المعايير التجارية والتي قامت بانتزاع الجرو (ميلو) من عائلة (دونكين)، وسط ذهول ابنتها (إيلينور) البالغة من العمر 16 سمة لكونها بذلت محاولات عديدة لإقناع والدتها كارولاين (48 سنة) بشراء الجرو.
وقالت (إيلينور) إنها "شاهدت الجرو معروضاً للبيع على الإنترنت وطلبت من البائع إلقاء نظرة مبدئية عليه، وتعلقت به بمجرد أن رأيته للمرة الأولى وطلبت من والدتي شراءه".

وأضافت الفتاة "لم تكن لدينا أية فكرة عن الوضع القانوني للجرو، وكان محبوباً للغاية وسعدت بأن يكون جزءاً من حياتي".
واكتشفت هيئة المعايير التجارية بأن (ميلو) كان واحداً من 10 كلاب مستوردة بطريقة غير قانونية من هولندا.

اكتشاف جين له علاقة بعقم الرجال

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في


طوكيو (يو بي أي): اكتشف باحثون يابانيون، جيناً مرتبطاً بالعقم عند الرجال، ما قد يوفر تفسيرات إضافية لعدم تمكن بعض الأزواج من الإنجاب. وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية بأن باحثين من المعهد الوطني الياباني للعلوم الصناعية والتكنولوجيا المتقدمة، أجروا دراسة مع باحثين من معاهد أخرى، تمكنوا من خلالها من اكتشاف جين (GALNTL-5)، الذي يلعب دوراً بالعقم عند الرجال.

وأوضح الباحثون أن هذا الجين منع عن العمل في مني فئران، ليتبين أن سرعة تحرك الحيوان المنوي تراجعت حينها بنسبة 80%. كما تبين أنه عند منع عمل هذا الجين تنقص في الحيوان المنوي بروتينات ضرورية في الحركة والتخصيب.

وعمد الباحثون بعدها إلى إجراء فحوص على مني رجال يشكون من العقم، فوجدوا أن هذا الجين المكتشف لا يعمل لديهم، أو أنه شهد تغيراً ما في عمله.

علماء يحققون اختراقاً بعلاج السكري

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في


واشنطن (يو بي أي): في اختراق علمي جديد بمجال علاج النوع الأول من السكري، استطاع علماء أميركيون تحويل خلايا جلدية للفئران إلى خلايا منتجة للأنسولين.

وذكر موقع (هلث داي نيوز) الأميركي، أن الباحثين في جامعة (كاليفورنيا) استطاعوا تحويل خلايا جلدية للفئران إلى خلايا (بيتا) منتجة للأنسولين، ولدى زرع هذه الخلايا لدى فئران مصابة بالسكري انخفض لدى هذه الفئران مستوى السكر بالدم إلى المستوى الطبيعي.

وأشار العلماء إلى أن التقنية التي استخدمت لتحويل هذه الخلايا، كانت أكثر أماناً من الطرق الأخرى التي كانت تستخدم سابقاً لتحويل نوع من الخلايا إلى نوع آخر.

ويقول العلماء إنه في حال نجحت هذه التقنية عند البشر كما عند الفئران، فهذا يعني انتهاء زمن الحقن اليومية للأنسولين لدى المصابين بالنوع الأول من السكري.
وقال الباحث المسؤول عن الدراسة (شينج دينج)، "في حال تمكنا من انتاج خلايا بيتا، فإن هذا سيمثّل شفاء محتملاً للنوع الأول من السكري".

النساء عرضة للجلطات الدماغية أكثر من الرجال

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في


واشنطن (أ ف ب): تتعرض النساء من كل الأعمار لخطر الإصابة بجلطات دماغية أكثر من الرجال، وينبغي أن يراقبن ضغط الدم بانتظام، بحسب توصيات نشرتها الجمعية الأميركية للقلب.

ووفقاً للجمعية، فإن النساء يتعرضن أيضاً لعوامل من شأنها أن تعزز مخاطر الجلطات الدماغية، مثل الصداع النصفي والاكتئاب ومرض السكري وعدم انتظام ضربات القلب.

وتعد الجلطات الدماغية ثالث سبب لوفاة النساء، بعد أمراض القلب والسرطان، وخامس سبب لوفاة الرجال، وقالت (شيريل باشنل) أستاذة علم الأعصاب والمشرفة على الدراسة المنشورة في مجلة (ستروك) الطبية، إن "النساء يتعرضن لمخاطر إضافية ناجمة عن الحمل واستخدام الهورمونات مثل حبوب منع الحمل".

وأعراض الجلطة الدماغية لدى النساء مشابهة لها لدى الرجال: تخدر مفاجئ وضعف في اليد، وصعوبة في الكلام أو فهم ما يقال، لكن الأعراض لدى النساء قد تكون خفية، وتقع الجلطة الدماغية عندما ينسد شريان يغذي الدماغ أو ينفجر، فيؤدي إلى إتلاف أنسجة المخ.

طفل يحاول الانتحار بعد مضايقة أقرانه له

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في


حاول طفل أمريكي الانتحار بعد مضايقة رفاقه له في المدرسة.
وقالت صحيفة (ميرور) البريطانية إن مايكل مورونز (11 سنة) وجد مشنوقا في سريره في منزل العائلة الواقع في (راليغ) بولاية (كارولينا الشمالية).

ويصارع الطفل الآن من أجل الحياة في مستشفى بعد أن أصيب بضرر بالغ في الدماغ.

وقالا والدا (مايكل) إن ابنهما تعرض للإساءة بلا هوادة بسبب حبه المسلسل الكارتوني (ماي ليتل بوني - My Little Pony).
وقال (شانون ساتل)، زوج والدة الطفل إن "(مايكل) كان محبطاً لأن الأطفال كانوا يدعونه "الولد الذي يشبه فتاة في برنامج تلفزيوني".

وأضاف (ساتل): "والدته وأنا قلنا له: لا توجد مشكلة فيما يعتقده الآخرون عنه. بل المهم ما يعتقده هو".

وبسبب مضايقات رفاقه في المدرسة، حاول (مايكل الانتحار).
وقد نقل على جناح السرعة إلى المستشفى لكن دماغه كان قد عانى من نقص في الأكسجين.
وتراقب عائلته حالته الصحية في الوقت الذي يقوم فيه الأطباء بتقييم حجم الضرر الذي تعرض له دماعه وقلبه ورئتاه.

هدية حذاء بداخله 6500 دولار

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في


يو بي آي: أهدت امرأة كازاخستانية، زوجة ابن صديقتها حذاء، لكن المفاجأة كانت أنها نسيت بداخله آلاف الدولارات التي كانت خبأتها من قبل.

المرأة (47 سنة)، التي قدمت الهدية من سكان مدينة (زيتيكارا) الكازاخستانية.

ولكن الأوان كان قد فات، عندما تذكرت المرأة المبلغ البالغ مليون تنغ كازاخستاني (6500 دولار)، إذ أن صديقتها وزوجة الإبن كانتا أنفقتاه لتسديد ديون.

وقاضت المرأة صديقتها وزوجة الإبن اللتين قالتا في المحكمة إنه لم يتبق معهما أية أموال.
وحكمت المحكمة على الصديقة بضرورة دفع المبلغ.

سبعينية تحتفل بعيد ميلادها بتناول الكوكايين

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في


ا ف ب: أوقفت مديرة مقهى في برلين عندما كانت تحتفل بعيد ميلادها الـ76 مع بعض الزبائن مستهلكين الكوكايين.

وأبلغت شرطة حي (فيلميرسدورف) الهانئ في غرب العاصمة الألمانية، بأنه يتم تناقل مخدرات في إحدى المقاهي على ما أوضحت الشرطة.

وعند وصول عناصر الشرطة إلى المكان، عمدوا إلى وقف الحفلة التي كانت تنظمها مديرة المقهى بمناسبة بلوغها السادسة والسبعين وتبين لهم سريعاً أن عدداً من المشاركين كانوا تحت تأثير المخدرات التي يرجح أن تكون المرأة المسنة قد وفرتها لهم.

وسبق للشرطة أن أوقفت المرأة السبعينية نهاية يناير وعثرت في مقهاها وشقتها على 35 غراماً من الكوكايين.
وقد أفرج عنها أحد القضاة.
وأوضحت الشرطة أن مقهاها أقفل بعد تدخل القوى الأمنية.

يقتل جاره طعنا ظنا أنه في لعبة كمبيوتر

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في ,


يو بي آي: أكّد رجل روسي أنه أقدم على طعن جيرانه ما أدى إلى قتل أحدهم، ظناً منه أنه يؤدي دوراً في إحدى ألعاب الكمبيوتر.

الرجل (35 سنة) زار أقربائه بإحدى القرى في إقليم (خاباروفسك) بأقصى الشرق الروسي.

وخلال الليل، وبعد ساعات من الإسراف في تناول الكحول، تسلح بسكينين واقتحم منزلاً مجاوراً وأقدم على طعن 5 من ساكنيه في صدورهم ورؤوسهم ورقابهم، ما أدى إلى مقتل أحدهم جراء إصابته بـ15 طعنة، إضافة إلى إصابة 4 آخرين بطعنات خطيرة.

وفي حال إدانته، يواجه المتهم 25 عاماً في السجن، غير أنه أكد للشرطة أنه لم يكن يخطط لقتل هؤلاء الأشخاص، مشدداً على أنه ظنّ أنه يؤدي "جريمة في العالم الافتراضي".

حلقة من مسلسل تنقذ حياة مصاب بمرض نادر

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في


ا ف ب: تمكن طبيب ألماني من تشخيص حالة مرضية نادرة بالاستعانة بحلقة من مسلسل تلفزيوني.

وشكلت حالة المريض، الألماني البالغ 55 عاما، لغزاً طبياً نظراً لأصابته بقصور كبير غير مبرر في وظيفة القلب وحرارة مرتفعة مجهولة المصدر وتراجع كبير في النظر والسمع والتهاب غريب في المريئ، خاصة أن المريض لا سوابق طبية خطيرة لديه.

إلا أن (يورغن شايفر) أستاذ في مستشفى (ماربورغ) الجامعي في وسط ألمانيا، قارن حالة المريض بحلقة من المسلسل الأميركي الشهير (هاوس ام دي) الذي طرحت فيه حالة تسمم بمادة الكوبالت نادرة جداً، على ما ذكرت مجلة (ذي لانست).

وأوضح الاستاذ الجامعي، في مقال نشرته المجلة العلمية البريطانية، "اشتبهنا بوجود تسمم بالكوبالت عندما كنا نحاول إيجاد سبب يجمع بين كل هذه الأعراض. فتذكرت حلقة من مسلسل (هاوس ام دي) حول استخدمات الكوبالت كمادة تربوية لطلاب الطب".
وأوضح الطبيب "فسجل المريض الطبي كان خاليا تقريبا باستثناء وضع وركين اصطناعين له".

ففي نوفمبر 2010م، انكسر الورك الاصطناعي الأيسر واستبدل بورك اصطناعي فيه مواد معدنية.
وبعد 6 أشهر على ذلك، بدأ الرجل الذي كان في صحة جيدة حتى ذلك الحين يعاني من أعراض لا تفسير لها تراوحت بين ارتداد في المريئ ومشاكل قلبية.
وبعد المقارنة مع الحالة الواردة في المسلسل التلفزيوني، خضع المريض لتصوير بالأشعة أظهر وجود شظايا معدنية في وركه في حين أن فحوصات الدم والبول أظهرت تسمماً بالكوبالت والكروم وهما معدنان مستخدمان في الأطراف الصناعية.

وأوضح الأستاذ أن "التسمم بالكوبالت هو سبب معروف للإصابة بالتهاب نسيج القلب العضلي منذ أكثر من 50 عاما لكن الحالة تسجل خصوصا لدى عمال مصانع الصلب الذي يتعرضون لهذا المعدن أو في حالة أغذية أو مشروبات مسممة بالكوبالت".

وسمح تغيير الورك الاصطناعي بتراجع تركز الكوبالت والكروم في الدم وتخفيف مشاكل القلب التي يعانيها المريض.

وأوضح الأستاذ لوكالة فرانس برس "الصدفة جعلتني أطلع على الأمر بفضل المسلسل. وهذا يظهر أن الترفيه إذا أنجز بطريقة جيدة، ليس قادرا على الترفيه فقط بل بإمكانه إنقاذ أرواح".

المسلسل الأميركي يتمحور على الطبيب (غريغوري هاوس) الذي يؤدي دوره الممثل البريطاني (هيو لوري) الذي يعكف في كل حلقة على حل لغز طبي.

يحرق سيارة كي يتدفأ

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في


يو بي آي: أضرم رجل صيني النار في سيارة لأنه كان يشعر بالبرد ورغب في أن يتدفأ.

الشرطة ألقت القبض على الرجل، الذي عرف باسم (شين)، بعد أن أقرّ أنه أضرم النار في السيارة من نوع (بيتل) صفراء في (نانجينغ) لأنه كان ثملاً ويشعر بالبرد.

وقد أدى الحريق إلى تدمير السيارة بالكامل.
والتقطت كاميرات المراقبة في المكان، مشاهد لـ(شين) فيما كان يحرق السيارة.
وقال (شين) للشرطة "اعتقدت أن حرق السيارة سيدفئني ولكنني هربت حين أصبحت النار متوهجة ومحرقة".

دمية تشجع على فقدان الشهية

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في


أثيرت أخيراً انتقادات لدمية تعتزم المتاجر البريطانية بيعها، وذلك باتهام الشركة المصنعة (فاموسا) بتشجيعها على الأناروكسيا، أو ما يسمى بمرض فقدان الشهية، بحسب مجلة (سيدتي).

ولدى دمية "نينوكو لا تريد تناول الطعام" مغناطيس يعمل على إدارة وجهها عندما يحاول الطفل إطعامها بالملعقة.

وقال دعاة مكافحة اضطرابات الطعام، إن الدمية قد تشجع على تلك الاضطرابات، وتصورها باعتبارها أموراً طبيعية، وذلك بالنسبة إلى الأطفال.

تكتشف عبر فيسبوك أن زوجها متزوج بأخرى

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في ,


اكتشفت امرأة بريطانية عبر موقع فيسبوك صورة زوجها مبتسماً أثناء مراسم زفافه من مراهقة افريقية.

وقالت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية إن (نيكوليت سميث) تأثرت أكثر عندما علمت أن زوجها ستيفن سميث (52 سنة) عقد قرانه على الفتاة الغامبية (حواء جوبارتيه - 19 سنة) في نفس مكتب التسجيل الذي تزوجا فيه قبل 7 أعوام في جمهورية (غامبيا).

وقد اتصلت (نيكوليت) بالشرطة لإبلاغهم بالحادثة لكن زوجها نجا من السجن عندما ادعى أنه كان ضحية.

وسميث عامل في المصنع، غادرته عروسه الجديدة بعد يومين من عودتهما إلى بريطانيا ولم يعثر لها على أثر منذ ذلك الحين.
التقت (نيكوليت) زوجها ستيفن في 2001م بعد طلاقه من زواجه الأول. وهي تعيش مشاكل مالية منذ تعثر زواجهما.

وقد أشهر إفلاسها عندما فشلت في سداد الرهن العقاري وما تزال تنتظر توقيع زواجها على وثائق الطلاق.

وقد حوكم الزوج بتهمة تعدد الزوجات بعد أن أقر بالتسرع في الزواج من المراهقة لأنه وقع في حبها.

واستمعت المحكمة إلى أنه في اليوم الذي سبق زواجه من (حواء)، وقع (سميث) عريضة طلاق من زوجته الثانية تحمل توقيعاً ادعى أنه توقيع (نيكوليت) لكنه في الحقيقة مزور.

وقالت (نيكوليت) إنها "محبطة من الحكم عليه بالسجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ لمدة سنتين إضافة إلى 150 ساعة عمل بدون أجر".

وادعى (سميث) أنه كان ضحية خداع وأن زوجته الأخيرة تخلت عنه بعد أن التقاها في (غامبيا) وتزوجها وعاد بها إلى بريطانيا.

تزوجت (نيكوليت) من سميث في ديسمبر 2005م.
وفي 2007م، تعثر زواجهما لتفشل في العثور على (سميث). كما فشل محاموها في الحصول على أي رد من (سميث) لبدء إجراءات الطلاق.

وقد اتصلت بالشرطة لتبلغها عندما اكتشفت عبر موقع فيسبوك لأنه تزوج.


وقد أقر (سميث) بتهمة الزواج من امرأتين لكنه قال للمحكمة إنه اعتقد أن طلاقه من زوجته الثانية (نيكوليت) تلقائي ما دامت هي رفعت دعوى تطالب فيها بالانفصال.

الارتجاف من البرد يحافظ على الرشاقة

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في


وجدت دراسة جديدة أن الارتجاف من البرد قد يكون فعّالاً كالتمارين الرياضية بالمساعدة على الحفاظ على نحافة الجسم.

وحسب صحيفة "الرياض" السعودية، وجد الباحثون في جامعة (سيدني) أن الارتجاف من البرد كما التمارين الرياضية ينتج هرمونات تحث على تصنيع "الدهون البنية" التي ينتجها الجسم لتوليد الطاقة.

وكان يعتقد بأن الدهون البنية تتواجد فقط عند الأطفال، إلا أن العلماء لاحظوا حالياً بأنها موجودة أيضاً عند البالغين، وأن من لديهم كميات أكبر منها يكونون أكثر نحافة.

وفيما تعمل الدهون البيضاء "السيئة" على تخزين الطاقة، تعمل الدهون البنية على حرقها.
ويستطيع قرابة 50 غراماً من الدهون البنية حرق قرابة 300 سعرة حرارية في اليوم، وهي الكمية نفسها التي يخزنها 50 غراماً من الدهون البيضاء.

وعمل الباحثون على تعريض أشخاص لمستويات متزايدة من البرد إلى حين بدأوا يرتجفون حين قلت درجات الحرارة عن 15 درجة مئوية.

وقال الباحث المسؤول عن الدراسة "حددنا هرمونين يُستحثان بالبرد وهذان الهرمونان زادا معدّل حرق الطاقة من قبل خلايا الدهون البنية في المختبر، وبدأت تلك الخلايا بإصدار الحرارة ما يشير إلى عمل الدهون البنية".

ووجد العلماء أن بين 10 إلى 15 دقيقة من الإرتجاف يتسبب بارتفاع كبير في هرمون (ايريسين) كما تفعل ساعة واحدة من التمارين الرياضية.

وعمل هرمونا (ايريسين) و(اف جي اف 21) معاً في المختبر على تحويل الخلايا الدهنية البيضاء إلى خلايا دهنية بنية خلال فترة 6 أيام. وأشار الباحثون إلى أن تحويل الدهون البيضاء إلى بنية من شأنه أن يحمي ضد السكري والسمنة والكبد الدهني.

تعاطفت مع زوجها المريض.. فانتحرا معاً

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في ,


انتحر رجل وزوجته بالأتفاق فيما بينهما، وتناولا السم معاً ليفارقا الحياة على الفور، ويضمنا الموت سوياً بعد 46 سنة من الزواج، بحسب موقع العربية.

وقال الموقع إنه بعد التحقيقات، وجدت الشرطة أن (رفائيل) البالغ من العمر 69 سنة، وزوجته (تامار ألتمان) البالغة من العمر 72 سنة، قررا طواعية تناول السم من أجل مفارقة الحياة سوياً، وكتبا في ليلة الموت يوم الثالث من أكتوبر 2013م كلمة واحدة: "مغادرة".

وكان كل من الزوجين يعاني من حالة صحية سيئة، قبل أن يقررا التخلص من حياتهما، خوفاً من أن يموت أحدهما ويترك الآخر وحيداً. وليلة "المغادرة" أطفأ كل من (رفائيل) و(تامار) أضواء منزلهما الكائن في مدينة (أكسفورد)، وأدارا اسطوانة تبث الموسيقى الهادئة، وتناولا سائلاً ساماً، ليفارقا الحياة متعانقين في غرفة نومهما، وكل منهما يمسك بيد الآخر.

ولحظة العثور على الجثتين كانت الزوجة (تامار) تلقي برأسها على كتف زوجها، ويدها على كتفه، في حالة حب نادرة، دون أن يبدو أي منهما منزعجاً قبل أن يفارق الحياة.
وقال ابن الزوجين (تاي ألتمان) البالغ من العمر 43 سنة إنه كان يعلم بأن والداه سوف يختاران الموت سوياً، لأن السرطان كان قد وصل مرحلته الأخيرة مع والده، فيما كانت أمه تقول بأنها لا تستطيع العيش دون (رفائيل)، ولو للحظة واحدة.

ينطبق عليهما المثل الشهير "ومن الحب ماقتل".

مادة التريكلوسان تضعف وظيفة العضلات

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في


أكدت دراسة أمريكية جديدة أن مادة التريكلوسان المضادة للبكتيريا والموجودة عادة في الصابون والعطور وغسول الفم ومعجون الأسنان، و الألعاب وأكياس النفايات، تضعف وظيفة العضلات.

ونظر باحثون أمريكيون في خلايا عضلة القلب وألياف العضلات الهيكلية بعد تعرّضها لمادة التريكلوسان في أنبوب مخبري، وأجروا تحفيزاً كهربائياً للعضلات من شأنه أن تجعلها تتقلص بشكل طبيعي.

وتبيّن لهم أن هذه المادة قد أثرت في عمل بروتينين متعلقين بالتقلصات، متسببة بفشل الألياف الهيكلية والقلبية على المستوى الخلوي.

يعتدي على قريبته الشابة خلال 14 سنة

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في


أقر رجل أميركي بذنبه في جريمة "عبودية جنسية" احتجز فيها قريبة له طيلة 14 سنة.

وقال موقع (سي ان ان بالعربية) إن الضحية تمكنت من الفرار عام 2012م. لكن السلطات فضلت عدم الكشف عن تفاصيل الجريمة المروعة حتى قبل فترة وجيزة.

ومن المتوقع أن يقضي (بول أوشوا)، من منطقة (ريشموند)، 22 سنة خلف القضبان في حال الإدانة.

وقال مصدر محلي إن "المعلومات لم تنشر عن هذه القضية نظراً لأن مرتكب الجريمة من أفراد العائلة المباشرين"، مضيفاً أن "الجريمة البشعة، مورست على مدى فترة طويلة، على معاقة عقلياً".
واحتجزت الضحية، وهي بعمر 13 سنة، أثناء زيارة لأسرة (أوشوا) عام 1998م، وظلت في حالة رعب دائم في ملحق بالساحة الخلفية لمنزله الذي تقيم به زوجته وأولاده.

وقد تمكنت الشابة من الفرار بمساعدة أحد الأقارب لدى بلوغها سن 27 سنة.

قُبلة تكشف هوية لص سرق متجر مجوهرات

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في


رويترز: تمكنت الشرطة الفرنسية من ضبط لص سرق متجر مجوهرات في باريس من خلال الاستعانة بالحمض النووي الذي تركه على وجنة مالكة المتجر بعد تقبيلها.

وذكر المصدر ان رجلين ملثمين ربطا سيدة خمسينية في شقتها وسكبا شيئ ما قالا إنه بنزين على رأسها وهدداها بأشعال النار فيها اذا لم تخبرهم عن شفرة أجهزة الانذار بمتجرها.

وتوجه أحدهما بعد ذلك الى المتجر وسرق ما به من نقود ومجوهرات بينما ظل الاخر يحرس السيدة.

وقبل ان يتركها قبلها على وجنتها، فاستخرجت الشرطة الحمض النووي (DNA) من أثر القبلة الذي قادها فيما بعد الى رجل اعتقل في السابق في جنوب البلاد للاشتباه في تورطه في جريمة اخرى.
ونقل المصدر قول الرجل العشريني إنه كان مجرد مراقب وانه قبّل السيدة لتهدئتها.

    الأرشيف