Headlines
نشرت بواسطة Unknown

5 نصائح لتجنب أمراض البرد


للبقاء أصحاء أثناء فصل الشتاء يتوجب علينا العودة للركائز الرئيسية للصحة العامة: الراحة والنظام الغذائي الصحي وتخفيف التوتر والقلق وممارسة الرياضة، كل ذلك لتحصين الجهاز المناعي ضد الأمراض وزيادة قدرتها على محاربة العدوى.
وهنا 5 نصائح من الخبراء للقيام بذلك:
1- الراحة:
للبقاء أصحاء في كل أوقات السنة يجب أن يكون هناك نظام حياتي متبع للموازنة بين العمل والراحة لإعطاء الحصانة للجهاز المناعي خصوصاً في الفترات التي تكثر فيها الفيروسات المعدية أثناء تقلبات الطقس.
يعاني الملايين على مستوى العالم حسب الإحصائيات من مشاكل في النوم مما يؤدي لتعرضهم للتعب وعدم حصولهم على الراحة المطلوبة مما يقود لانخفاض قدرات الجهاز المناعي لديهم وتعرضهم للعدوى والإلتهابات.

2- التعرض لأشعة الشمس والحصول على فيتامين د:
هناك فوائد عديدة للتعرض لأشعة الشمس حيث أنها تحسن المزاج وتساعد على انتظام النوم وتساعد الجسم في الحصول على فيتامين د.
لذا يعتبر التعرض لأشعة الشمس من الأشياء الرئيسية لبناء نظام مناعي قوي قادر على حماية الجسم من الأمراض المزمنة، ويجب الإنتباه من أن نقص فيتامين د يقود للإصابة بأمراض خطيرة مثل السرطانات وأمراض القلب وهشاشة العظام.

3- تناول معززات المناعة الطبيعية:
ركائز أساسية لنظام المناعة من فيتامينات ج (C) و هـ (E) والزنك واللسيلينيوم.
الحمضيات غنية بفتيامين ج والسبانخ وبذور عباد الشمس واللوز غنية بفتامين هـ ويعزز الثوم من نمو خلايا الدم البيضاء التي تحارب العدوى والسيلينيوم يحمي من السرطانات ويوجد في الأسماك والحبوب الكاملة وصفار البيض والزنك أيضاً يمكن إيجاده في الفاصولياء ولحم البقر والمحار.

4- ممارسة الرياضة بشكل منتظم:
أظهرت الدراسات قدرة الرياضة على تعزيز الجهاز المناعة والاستجابة المناعية في الجسم للأمراض حيث أن مستويات منخفضة ومنتظمة من النشاط الرياضي اليومي يقوم بهذه المهمة.
ويمكن الإختيار ما بين عدة أنواع من الأنماط الرياضية كالمشي والجري وغيرها من النشاطات الصحية، لكن يجب الحذر من أن المبالغة قد تقود لأثر معاكس وتجعل الجسم عرضة للمرض لذا ينصح بإبقاء الرياضة معتدلة ومتناسقة لتحقيق أفضل النتائج.

5- التوازن الحياتي:
آثار الإجهاد السلبي معلومة لدى معظم الناس، جسدياً ونفسياً لذا ينصح دائماً بالتخلص من أي ضغوط أو توتر وإيجاد النظام الحياتي المتوازن لإعطاء الفرصة للجسم للتجديد والبناء للحصول على أفضل نتائج تؤثر بشكل مباشر على قوة الجسم وجهاز المناعة.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown في 23:20 تحت سمات , . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Unknown في 23:20 تحت وسم , . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "5 نصائح لتجنب أمراض البرد"

أكتب رد

    الأرشيف