Headlines
نشرت بواسطة Max Mansor

10 نصائح لتخفيف الوزن بسرعة وسهولة


كلنا يرغب فى إنقاص الوزن ويسعى لذلك بجد، ويرهق نفسه كثيراً بتناول حبوب إنقاص الوزن والتمارين الشاقة، ويقضي وقتاً كثيراً في الصالات الرياضية والبحث عن النظام الغذائى المثالي لإنقاص الوزن، ولكن إنقاص الوزن أسهل من ذلك بكثير، ولن يستغرق منك هذا الوقت أو الجهد الذى كنت تفعله فى السابق:
1- وجبة خفيفة بذكاء:
لا أحد يطلب منك التوقف عن تناول وجبات خفيفة تماماً ولكن بدلاً من ذلك تناول الطعام بذكاء، فالجميع بما فيهم أنت يعلم أن الوجبات السريعة من شأنه أن يضيف إلى وزنك الكثير وفي نفس الوقت أنت تشعر بالجوع كثيراً بين الوجبات الرئيسية لذلك ننصحك بتناول الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتين مثل زبدة الفول السوداني والفواكه والمكسرات.

2- لا تتناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز:
أثبتت الأبحاث أنه إذا كنت تستهلك العشاء الخاص بك - أو أي وجبة أخرى - أثناء مشاهدة التلفزيون، يمكنك أن تأكل ما يصل الى 40% سعر حراري أكثر من المعتاد، لاينصح بالأنشغال بمشاهدة التلفاز أو قراءة كتب أو غير ذلك أثناء تناول الطعام.

3- التحقق من وزنك كل 5 أيام:
أن الحفاظ على اختبار وزنك على أساس منتظم يعطيك إنذار دائم ما إذا كان يتزايد يوماً بعد يوم، سيكون ذلك دافعاً لك للسيطرة على الأكل واختيار المواد الغذائية الخاصة بك أكثر بحكمة، وأفضل وقت لقياس الوزن يكون صباحاً بعد الأستيقاظ من النوم والذهاب للحمام.

4- التمرن ثلاث مرات في الأسبوع:
إن ممارسة الرياضة بشكل منتظم، سوف يساعدك على الحصول على كتلة العضلات، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى تسريع عملية التمثيل الغذائي (الأيض) الخاص بك.

5- اشغل عقلك كلما زادت شهيتك للطعام:
وقد أثبتت الأبحاث أن الرغبة الشديدة للطعام لا تستمر أكثر من 5 دقائق، كل ما تحتاجه هو مجرد ضبط النفس قليلاً، لتحويل عقلك عن طريق استدعاء صديقك مثلاً بالحديث معه حتى تنسى الطعام!، أو أكثر من شرب الماء البارد وليس شديد البرودة.

6- تناول ماترغب فى وجبة الإفطار:
الناس يميلون إلى تخطي وجبة الإفطار الخاصة بهم من أجل انقاص وزنه، والتي لا يقترح على الإطلاق. مثل هؤلاء الناس في نهاية المطاف سيتناول المزيد على وجبة الغداء، تناول وجبة إفطارلتكون بعيداً عن الجوع! تناول جميع الوجبات في الوقت المناسب.

7- الكف عن تناول الكحوليات:
الكحوليات بغض النظر عن نوعها من شأنها أن تضيف إلى وزنك الكثير، قد تبدو وكأنها شئ صغير، لكنها تضيف الكثير لجسمك، اذا كنت تقلع عن الكحوليات بشكل منتظم فسترى النتائج في غضون أسبوعين.

8- تناول الفاكهة مرتين في اليوم:
تناول الفاكهة مرتين بإنتظام يوميا تبقي بطنك ممتلئاً وتبقيك بعيداً عن تناول الطعام غير المرغوب فيه، و الفواكه غنية بالألياف، وسوف تكون جيدة لجسمك.

9- أخذ قسط كاف من النوم:
إكمال حصتك اليومية من النوم يساعد جسمك على الراحة وانتظام التمثيل الغذائي وعدم التوتر الذي يدفعك لتناول السكريات بكثرة.

10- تصور نفسك رشيقاً:
إن لعبة العقل تقضي بأن ترى نفسك رشيقاً، وبالتالى سيسعى جسمك أن يصل للصورة التى رسمها عقلك.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Max Mansor في 21:32 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Max Mansor في 21:32 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "10 نصائح لتخفيف الوزن بسرعة وسهولة"

أكتب رد

    الأرشيف