Headlines
نشرت بواسطة Unknown

جرذان بحجم الإنسان


يو بي اي: حذر علماء بريطانيون، من أن بلادهم يمكن أن تشهد جيلاً من "الجرذان"، ينمو أكبر من حجم الأغنام، ويصل وزنه إلى وزن الرجل البريطاني العادي.

وقالت صحيفة (ديلي إكسبريس)، إن العلماء أكدوا أن القوارض العملاقة، يمكن أن يصل وزنها إلى نحو 80 كيلوجراماً، وستمشي على الأرض، وستستغل انقراض الثدييات الكبيرة.

وأضافت: أن العلماء أكدوا أن: "الجرذان" العملاقة يمكن مشاهدتها حالياً في الجُزر، والمناطق المعزولة من الأرض.

وقال العالم الجيولوجي من جامعة (ليستر) البريطانية، (جان زالازيفيتش): "الجرذان يمكن أن تنمو مع الوقت إلى حجم حيوان "كابيبارا"، الذي يُعد أكبر القوارض في العالم، ويضاهي وزنه وزن رجل عادي، وإلى أكبر من هذا الحجم إذا كانت البيئة التي تعيش فيها فارغة بما فيه الكفاية".
وأضاف: "الحيوانات ستتطور مع مرور الوقت إلى أي حجم يمكّنها من البقاء على قيد الحياة، وإنتاج ذرية على نقيض "عصر الديناصورات"، حين كانت الفئران والجرذان صغيرة الحجم؛ لأن الديناصورات احتلت أكبر مساحة من البيئة".

وأردف:"الجرذان تعتبر واحدة من أفضل الأمثلة على الأنواع التي أسهمنا في انتشارها في جميع أنحاء العالم، وتمكّنت من التكيف بنجاح في العديد من البيئات الجديدة التي تعيش فيها، وهناك كثير منها يعيش في جُزر في جميع أنحاء العالم، وسيكون من الصعب للغاية القضاء عليه!".

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown في 13:53 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Unknown في 13:53 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "جرذان بحجم الإنسان"

أكتب رد

    الأرشيف