Headlines
نشرت بواسطة Max Mansor

وقف إنتاج سكاكر سوداء بعد تعرضها لانتقادات عنصرية


ستوكهولم (أ ف ب): أعلنت شركة صناعة السكاكر الألمانية (هاريبو) عن أنها أوقفت في السويد والدنمارك إنتاج سكاكر بطعم السوس أعتبر مستهلكون أنها عنصرية، وهي ضمن علبة تعرف باسم (سكيبر ميكس) تضم مجموعة من السكاكر المختلفة أطلقتها الشركة الألمانية قبل سنوات عدة، وستخلو العلبة من الآن وصاعداً من هذه الأشكال مثار الجدل.

وقالت شركة (هاريبو) إنها أخذت بالاعتبار الانتقادات الصادرة عن رواد إنترنت في الأسابيع الأخيرة.

وأضاف مدير (هاريبو) في السويد (اولا داغليدن) "اعتبرنا أنه بالإمكان المحافظة على المنتج مع سحب الأجزاء التي اعتبرت مهينة"، وهذه السكاكر على شكل اقنعه وأوجه تذكر بالفن البدائي الأفريقي والآسيوي وفن هنود أميركا الشمالية، وسحبت صور هذه السكاكر أيضاً من موقع (هاريبو) الالكتروني في السويد، وفي السنوات الأخيرة أثار الطابع العنصري أو غير العنصري الأشياء ترمز إلى أفارقة أو آسيويين جدلاً في السويد.

ففي نوفمبر الماضي من العام 2013م سحبت سلسلة المتاجر الكبرى (الينز) كاتالوجاً كان يتضمن تمثالين صغيرين ببشرة سوداء وشفاه زهرية.
وفي عام 2012م، ذكرت صحيفة (افتونبلاديت) أن عشر المكتبات البلدية ترفض أن تتضمن مجموعتها أو أنها تحد من إعارة البوم القصص المصورة (تان تان في الكونغو) الذي يثير جدلاً في السويد.


تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Max Mansor في 21:15 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Max Mansor في 21:15 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "وقف إنتاج سكاكر سوداء بعد تعرضها لانتقادات عنصرية"

أكتب رد

    الأرشيف