Headlines
نشرت بواسطة Max Mansor

تطبيقات للأطفال على شاشة التلفاز الذكية


في الوقت الذي تتنافس فيه الشركات العالمية المتخصصة في إنتاج البرامج والتطبيقات الذكية المتوافقة مع الهواتف والكمبيوترات اللوحية، للمستخدمين المراهقين أو كبار السن، تغفل الكثير من شركات الإنتاج هذه عن أن مستخدمي الأجهزة الذكية اليوم من صغار السن باتوا الفئة الغالبة، وأن توفير القدر المناسب من التطبيقات الذكية لهم لم يعد خياراً في يد هذه الشركات بل أصبح إلزاماً، خصوصاً مع هذه الطفرة الهائلة في العالم الذكي.

إذا كنت لا تزال تعتقد أن شاشات التلفاز الحديثة، لم تصل بعد إلى مرحلة الذكاء الصناعي التي وصلت إليها الهواتف والكمبيوترات اللوحية الذكية، وأنها ليست قادرة بعد على المنافسة في سوق التطبيقات والبرامج الذكية، فالأجدر أن تعيد النظر في ذلك، خصوصاً أن أغلب الشركات العالمية المصنعة لشاشات التلفاز الحديثة، زودت بشكل مباشر وجوهري بالذكاء الصناعي الفائق الموجود في الأجهزة الذكية المتنقلة المختلفة.

ورغم ما قدمتة الشركة الكورية (سامسونج - Samsung) في عالم الهواتف والكمبيوترات اللوحية الذكية، من منتجات مميزة تتناسب مع جميع الفئات السنية، الذي جعلها إحدى الشركات العالمية المسيطرة على سوق الأجهزة الذكية، ورغم أنها تعتبر اليوم إحدى الشركات العالمية الرائدة في عالم شاشات التلفاز الذكية، فإن كل هذا لم يمنعها من أن تكون من الشركات العالمية السبّاقة في إنتاج التطبيقات الإلكترونية الذكية، خصوصاً تلك الموجهه للأطفال وصغار السن.

ومؤخراً قامت الشركة الكورية (سامسونج - Samsung) بتزويد متجرها الإلكتروني الخاص بالشاشات الذكية من فئة (SMART TV)، بـ5 تطبيقات جديدة تناسب الأطفال وصغار السن بدايةً من المواليد الرضع، الذين لا يتجاوز عمرهم السنتين، ولتساعد الأطفال صغار السن على سهولة التعلم والاستلهام من خلال العديد من هذه التطبيقات المتوافرة في متجر (سامسونج - Samsung) للتطبيقات.
حيث سيتمكن الآباء من تحميل ما يصل إلى 50 تطبيقاً مجانياً، تساعدهم في تنمية مهارات أطفالهم وتحفيز نموهم العقلي، كما أنها تسمح للأطفال بالمشاركة والتفاعل مع محتوياتها المصممة خصيصاً لملائمة تفكيرهم، والتي تلبي رغبتهم في الاكتشاف وفضولهم في البحث عن كل ما هو جديد.

1- قناة الأطفال:


هي عبارة عن قناة تليفزيونية مخصصة للأطفال الصغار، حيث تحتوي خدمة (قناة الأطفـال - Baby Channel) علـى 200 سـاعة من البرامـج المخصصة للرضـّع والأطفال دون سن السنتين.

فمن خلال برامجها الشفهية وغير الشفهية تعمـل القناة على تنمية مهارات الأطفال الاجتماعية وعاداتهم الصحية ومهاراتهم الرياضية ومفرداتهم اللغوية.

وبفضل هذه القناة يمكن للآباء والأبناء الاستمتاع بالمسلسلات الكرتونية المتحركة المصممة خصيصاً بما يناسب الأطفال ويوفر لهم مشاهدة آمنة.

2- لعبة English Kindergarten:


تعمل هذه اللعبة على إستخدام بطاقات متحركة ذات محتوى تعليمي مخصصة للأطفال من مختلف الأعمار.
فبعد قضاء 15 دقيقة، مع هذه الرسومات المرحة والشخصيات اللطيفة، سيتمكن الطفل من تعلم ما يصل إلى 40 كلمة تضم أسماء الحيوانات والأطعمة ووسائل النقل. ستأخذ هذه اللعبة طفلك في رحلة غاية في العجب والترفيه يصبح التعليم فيها سهلاً للغاية.

3- تطبيق ABC Puzzle:


يُساعد تطبيق ABC Puzzle الطفل على تعلّم اللغة الإنجليزية من خلال مساعدته على التعرّف على حروف الأبجدية الإنجليزية وكيفية نطقها. وسيتعرّف الطفل خلال حلّه للأحجية على شكل كل حرف وطريقة نطقه.
وبفضل هذا التطبيق الذكي، فسوف يُمرّن طفلك عقله، ويُنمّي مهاراته في حل المسائل بأسلوب نقدي، ويوفّر تلميحات خاصة خلال الأحجية لمساعدته حين يواجه صعوبة في الحل.

4- مواد Dibo the Gift Dragon:


هي عبارة عن مواد مرئية ومسموعة، ففي هذا الفيديو يقوم ديبو، وهو تنين لطيف، بإضفاء جو من البهجة في أنحاء سوفت فيلاج وكوزي لاند حيث يعيش أصدقائه إيلو، آني، باني، وكرو وهم دمى صوف.
تطلق كل من هدايا ديبو مغامرة مرحة في كوزي لاند، ويعيش التنين ديبو حياة مليئة بالمغامرات مع أصدقائه، ويحقق أمنية جديدة في كل حلقة.

5- تطبيق Best Kids Songs:

صُمم هذا التطبيق من قبل إخصائي تعليم ليسمح للأطفال بالاستمتاع بشخصيات كرتونية محبوبة، وأغانٍ متنوعة لما يزيد على 60 دقيقة، وقد حقق هذا التطبيق نجاحاً كبيراً، حيث يعشقه ما يزيد على مليون طفل حول العالم.
بالإضافة إلى سهولة استخدامه للأطفال، فيمكن أيضاً تحميل بعض أغاني الأطفال الكلاسيكية مثل أغنية الأحرف الأبجدية، وتشغيلها من دون الاتصال بشبكة الإنترنت.

المصدر: صحيفة الأتحاد.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Max Mansor في 19:44 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Max Mansor في 19:44 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "تطبيقات للأطفال على شاشة التلفاز الذكية"

أكتب رد

    الأرشيف