Headlines
نشرت بواسطة Unknown

تزايد حجم هجمات الحرمان من خدمة DDoS خلال 2013


قفز معدل حجم هجمات الحرمان من الخدمة (DDoS) ليتجاوز الـ 20 جيجابايت في الثانية، أي بمعدل 4 أضعاف مقارنة بالعام الماضي، حسب تقرير لشركة(آربور نتوركس) الأمريكية.

وأظهرت أرقام الشركة الأمريكية المتخصصة في البرمجيات، للأرباع الثلاثة الأولى من العام 2013م ارتفاعاً في المنحنى لتصل معه أحجام هذا النوع من هجمات الاختراق الإلكتروني إلى 3-3.5 جيجابايت في الثانية، مقارنةً بـ 1.48 جيجابايت في الثانية لنفس الفترة من العام 2012م.

وبالرغم من أن الربع الثالث من 2013م لم يشهد هجوم حرمان من الخدمة تجاوز المقاييس المعتادة، إلا أن شركة (آبور نتوركس) قامت في أغسطس/آب 2013م بتسجيل هجوم تجاوز حجمه الـ 191 جيجابايت في الثانية، والذي أظهر أن سقف حركة البيانات الجديد قد ارتفع من 100 إلى 200 جيجابايت في الثانية.

وبعيداً عن أحجام هجمات الحرمان من الخدمة، أظهرت اتجاهات الهجمات الإلكترونية إلى أن أحجام الباقات في الثانية (PPS) في تناقص مستمر بعد النمو الكبير الذي شهدته خلال العامين الماضيين، غير أن هجمات تجزئة بروتوكول الإنترنت (IP) ارتفعت على نحو حاد من عُشر العدد الكلي للهجمات الإلكترونية إلى الربع.

ووجدت شركة (آربور نتوركس) أيضاً أن 9 من 10 هجمات حرمان من الخدمة دامت أقل من ساعة من الزمن، بالرغم من أن الهجمات الكبيرة منها دامت وقتاً أطول من ذلك.
يُذكر أن هجوم الحرمان من الخدمة الذي يُعرف بهجوم (سبامهاوس-Spamhaus) ليس الهجوم الأكبر حتى الآن (وصل حجم الهجوم إلى 300 جيجابايت في الثانية)، فقد شهد شهر أغسطس/آب 2013م هجوماً على نطاق الإنترنت الخاص بالصين (.cn) تسبب بالحد من الوصول إلى الإنترنت في الصين.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown في 23:50 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Unknown في 23:50 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "تزايد حجم هجمات الحرمان من خدمة DDoS خلال 2013"

أكتب رد

    الأرشيف