Headlines
نشرت بواسطة Max Mansor

العـلاج التجميلي بالخلايا الجذعيـة


الخلايا الجذعية هي خلايا غير متخصصة، يمكن أن تتحول الى خلايا نوعية متخصصة لها القدرة على إنتاج أنسجة تمد الجسم بخلايا جديدة تقوم بتقوية وترميم النسيج الذي توجد فيه، فالخلايا الجذعية على مستوى الجلد تزيد من إنتاج الجلد لخلايا جديدة وتنشط الخلايا النائمة فتزيد بذلك من إنتاج (إليان الكولاجين) و(الإيلاستي)، وتساعد على امتلاء الجلد وصقله وجعله أكثر شباباً ونضارة (الوجه، الرقبة، اليدين، الشفتين).
وتعمل على إيقاف تساقط الشعر وتنشط نموه، وتعمل على سرعة شفاء الحروق وتحسين ندبه، يتم الحصول على الخلايا الجذعية من 4 مصادر:
1- المصدر الجينيني.
2- الإنسان البالغ
3- المصدر الحيواني.
4- المصدر النباتي.

تعتبر الدهون من الإنسان البالغ من المصادر الأساسية والفعالة التي يمكن الحصول عليها بسهولة ودون أي مضاعفات، حيث تحتوي الأنسجة الدهنية على نسبة عالية من الخلايا الجذعية ويتم الحصول عليها عن طريق شفط كمية مناسبة من الدهون من جسم المريض نفسه غالباً من حول الركبة أو البطن، ثم يتم استخدام جهاز خاص تفصل الخلايا الجذعية ويقوم بتنقية الدهون ويعاد حقنها بعد خلطها مع الشحوم أو Cytocare الى المريض نفسه أو يتم خلطها مع Hair care لحقنها بالشعر، فهذه الطريقة الأأمن في علاج الخلايا الجذعية.
فحتى الآن لا يوصى بحقن الخلايا الجذعية من النبات أو الحيوان في الإنسان.

ويعتبر حقن الدهون مع الخلايا الجذعية من العمليات الدائمة التي لا تحتاج الى إعادة حيث تقوم الخلايا الجذعية بتزايد نمو الشرايين والأوردة وتساعد على بقاء الشحوم ونمو الأنسجة المزروعة فيها.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Max Mansor في 17:09 تحت سمات , . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Max Mansor في 17:09 تحت وسم , . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "العـلاج التجميلي بالخلايا الجذعيـة"

أكتب رد

    الأرشيف