Headlines
نشرت بواسطة Unknown

مهندس يصمم "سيارة طائرة"


أ ف ب- راتيسلافا (سلوفاكيا): توصل مهندس سلوفاكي إلى تصميم سيارة طائرة، مستوحياً ذلك من الروايات العالمية الشهيرة.

وقال المصمم (ستيفان كيلن): "راودتني فكرة تصميم سيارة المستقبل هذه منذ أيام الدراسة الجامعية في التسعينات، ومن منا لم يحلم بأن يحلق بسيارته عندما يكون عالقاً في زحمة سير؟".

وأضاف: "فكرة الطيران تسري في عروقي، وقد ورثتها من والدي وجدي، ونلتُ إجازة في الطيران حتى قبل أن أنال إجازة قيادة سيارة".

وعمل المهندس في مجال التصميم لحساب شركات تصنيع سيارات عدة، منها (بي أم دبليو-BMW) و(فولكسفاغن- Volkswagen) و(أودي- Audi)، وهو الآن أستاذ في أكاديمية الفنون الجميلة والتصميم في العاصمة السلوفاكية (براتيسلافا).

ويبلغ طول السيارة الطائرة 6 أمتار، وتتسع لراكبين، وهي ذات لونين أزرق وأبيض، وجناحين قابلين للطي، وهي تتزود بالوقود العادي من أي محطة وقود للسيارات، كما أنها مصممة بحيث يمكن أن تفتح جناحيها في بضع ثوان، لتتحول إلى طائرة صغيرة.

ووصف موقع مجلة (فلايينغ اند انهابيتت) الأمريكية المتخصصة هذه السيارة بأنها "السيارة الطائرة الأجمل والأفضل تصميماً في العالم".

وقال رئيس الاتحاد السلوفاكي للطائرات الخفيفة (ميلان كيبا): "أحصينا حتى الآن وجود 20 محاولة عبر العالم لتصميم سيارات طائرة، وتبدو هذه السيارة مقارنة بغيرها من التجارب الأكثر قابلية للاستمرار".

وتمكّن المهندس السلوفاكي الطموح من تحقيق حلمه هذا في سبتمبر الماضي، إذ نجح في قيادة سيارته الطائرة ومن ثم التحليق بها في الجو.

وتصل سرعة المركبة أثناء الطيران إلى 200 كيلومتر في الساعة، وهي قادرة على الطيران المتواصل مسافة 700 كيلومتر، و تستهلك 15 لتراً من الوقود في الساعة.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown في 22:06 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Unknown في 22:06 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "مهندس يصمم "سيارة طائرة""

أكتب رد

    الأرشيف