Headlines
نشرت بواسطة Max Mansor

مضاد حيوي مشع يكشف أماكن العدوى البكتيرية


لندن (د ب أ) - طور علماء مضاداً حيوياً مشعاً (فلورياً) يعمل مثل كلب الشرطة المدرب الذي يتعقب المجرمين عن طريق حاسة الشم، حيث يتحرك هذا المضاد الحيوي في الجسم، ويحدد أماكن العدوى البكتيرية التي يصعب تشخيصها وعلاجها بدون هذا المضاد الحيوي.
ويعتقد العلماء أنه يمكن استخدام هذا المضاد الحيوي المشع الجديد لتسهيل رؤية حالات العدوى الخطيرة حول الأطراف الصناعية والأعضاء أو الأنسجة الأخرى المزروعة في الجسم.

وقد ساعد في هذه العملية التي يتم فيها استخدام المضاد الحيوي (فانكومايسين) التطورات الحديثة في تقنيات التصوير الضوئي، والتي تجعل تصوير العدوى البكتيرية في الوقت الحقيقي أمراً ممكناً حالياً.
وقد أطلق على هذا المضاد الحيوي المشع (فانكو- 800 سي دبليو).
وأظهرت الاختبارات التي أجريت على الفئران أن (فانكو- 800 سي دبليو) يمكن أن يكتشف الالتهابات البكتيرية، ويميز بينها وبين الالتهابات الغير بكتيرية.

وتبين للعلماء، الذين نشروا أبحاثهم في مجلة (نيتشر كوميونيكاشنز)، أن الاختبارات الأولية التي أجريت على الجزء السفلى من الساق لجثة إنسان كانت أيضاً إيجابية.
واختار البروفيسور (يان مارتن فان ديجيل) من جامعة (جرونينجن) في هولندا وفريق بحثه (الفانكومايسين)، لأنه مضاد حيوي له تاريخ طويل من الاستخدام في علاج العدوى البكتيرية التي تصيب الأنسجة الرخوة.
وصنف العلماء المضاد الحيوي بمساعدة مادة صبغية مشعة قبل حقن الفئران المختبرية بأنواع مختلفة من البكتيريا التي تسبب التهاب العضلات.
كما استخدمت مواد كيميائية مضيئة لتسجيل معدل نجاح الطريقة الجديدة.

بعد يومين من العدوى، تم حقن الحيوانات بجرعة صغيرة من المضاد الحيوي المشع، وبعد 24 ساعة، تمكن الباحثون من رؤية المواقع البرتقالية اللون (التي في الصورة) التي هاجم فيها المضاد الحيوي البكتيريا، إلا أن مستويات النجاح كانت متفاوتة.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Max Mansor في 23:26 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Max Mansor في 23:26 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "مضاد حيوي مشع يكشف أماكن العدوى البكتيرية"

أكتب رد

    الأرشيف