Headlines
نشرت بواسطة Max Mansor

الغناء أثناء التمارين يخفف الإجهاد البدني


لايبزيج (د ب أ ) - قيام الشخص بالغناء وإصداره أصوات موسيقية أثناء التدريبات البدنية يقلل بدرجة كبيرة من الإجهاد المحسوس، بحسب دراسة أجراها باحثون من ألمانيا و بلجيكا؛ فالاستماع ببساطة إلى الموسيقى المسجلة ليس له التأثير نفسه.

وقام فريق البحث، برئاسة (هانز توماس فريتز)، وهو طبيب أعصاب في معهد (ماكس بلانك) للإدراك البشري وعلوم الدماغ في (لايبزج) بألمانيا، بتوصيل 3 أنواع من أجهزة التمارين الرياضية (جهاز الجري - وجهاز تدريب النصف الأعلى من الجسم - وجهاز تدريب المعدة) بجهاز كمبيوتر. أصدر جهاز الكمبيوتر موسيقى إلكترونية تم تعديلها وفقا لمستوى المجهود البدني لمتطوعين غير رياضيين.

وقال فريتز "كنا قادرين على إثبات العديد من التأثيرات على الأشخاص الخاضعين للاختبار". اتضح أن المتطوعين الذين يصدرون أصوات موسيقية بأنفسهم خلال التدريبات - عملية يطلق عليها فريتز "جيمين" - انتابهم شعور أقل بالتعب واعتقاد بأنهم بذلوا طاقة أقل من تلك التي بذلها هؤلاء الذين كان ينصتون فقط إلى مقطوعة موسيقية عادية، ويتمسكون بالروتين الجامد.
كما مرن هؤلاء المتطوعون عضلاتهم بشكل أكثر فعالية، لأن زيادة انفعال من يصدر أصواتا موسيقية تخفض نشاط العضلات المضادة، وهي عضلات تعارض عمل العضلات الأخرى.
وأضاف فريتز "كان الأشخاص الخاضعون للاختبار قادرين على إنجاز المزيد في ظل وجود أكسجين أقل".
وقد ظهرت الآثار الإيجابية بعد بضع دقائق فقط من ممارسة التمارين الرياضية، حيث تم خلالها إطلاق كميات كبيرة من "هرمونات السعادة".

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Max Mansor في 21:46 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Max Mansor في 21:46 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "الغناء أثناء التمارين يخفف الإجهاد البدني"

أكتب رد

    الأرشيف