Headlines
نشرت بواسطة Max Mansor

الوزن المثالي يختلف بإختلاف الدول


باريس (أ ف ب) - لا يزال مفهوم النحافة المثالية شديد الاختلاف بين الرجال والنساء وبين الدول أيضاً، حسبما كشفت دراسة دولية أجريت في 13 دولة من 4 قارات.
وفي عالم اليوم هذا الذي يولي أهمية كبيرة للمظهر الخارجي، "لا يزال الفارق جداً كبير بين الجسد المرجو والفعلي في بلدان عدة"، وفق هذه الدراسة التي شملت 20 ألف شخص.

وبشكل مبسط، تناولت الدراسة، التي نشرت في مجلة (بوبولاسيون إيه سوسييته) الصادرة عن المعهد الوطني للدراسات الديموغرافية (إينيد)، 4 صور نمطية عن الوزن المثالي في كوريا الجنوبية وأوروجواي وإيرلندا وفرنسا.
وتوصلت إلى أنه في كوريا الجنوبية، تتماشى أجسام السكان مع مفهوم النحافة المثالية السائد في المجتمع (81% من النساء و80% من الرجال)، حسبما أكد عالم الاجتماع (تيبو دو سان بول) المشرف على الدراسة. وأضاف "أن الضغوطات في كوريا الجنوبية شديدة على النساء والرجال على حد سواء ليكونوا نحفاء".

وعلى العكس من كوريا الجنوبية، يفضل الأيرلنديون القوام الممتلئ للرجال والنساء (56% من الرجال و54% من النساء).
أما في أوروجواي، فيفضل القوام الممتلئ للنساء (52%) والنحافة للرجال (62%).
وتنعكس هذه المعادلة في فرنسا حيث من المحبذ أن يكون الرجل جسيماً (62%) والمرأة نحيفة (52%).
والأمر سيان بالنسبة إلى سلوفاكيا وبلغاريا وإسرائيل والفلبين.

وتعد الفرنسيات والإيطاليات النساء الأشد نحافة في أوروبا، غير أن فرنسا تأتي بعد كوريا الجنوبية من حيث إنها البلد الذي رصد فيه أكبر نسبة من النساء الراغبات في خسارة الوزن، على حد قول عالم الاجتماع.
وقال (تيبو دو سان بول) إن "اعتماد حمية غذائية قد يكون في بعض الأحيان مجرد مسألة مظهر خارجي وليس مسألة صحة". وحذر من الشعور بالذنب الذي قد تثيره الصور النمطية السائدة عند هؤلاء الذين لا يمتثلون لها.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Max Mansor في 22:35 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Max Mansor في 22:35 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "الوزن المثالي يختلف بإختلاف الدول"

أكتب رد

    الأرشيف