Headlines
نشرت بواسطة Unknown

95% من أجهزة الصراف الآلي بالعالم مهددة بالاختراق


ستواجه أجهزة الصراف الآلي المنتشرة حول العالم خطر الاختراق، وذلك عندما تتم شركة (مايكروسوفت-Microsoft) عملية إيقاف الدعم الخاص بنظام (ويندوز إكس بي-Windows XP) خلال شهر إبريل المقبل.

وقالت صحيفة (الديلي ميل) البريطانية إن (مايكروسوفت-Microsoft) تستعد لوقف الدعم الخاص بنظام (ويندوز إكس بي-Windows XP) في 8 من إبريل المقبل، وهو ما يعني وقف إطلاق الشركة لأي تحديثات أمنية للنظام، حيث ستكتفي الشركة بتقديم دعم لمكافحة التطبيقات الخبيثة فقط حتى 14 من يوليو 2015م.

وتقدر نسبة أجهزة الصراف الآلي العاملة بنظام (ويندوز إكس بي-Windows XP) حول العالم بنحو 95% من إجمالي تلك الأجهزة، وذلك حسب تأكيدات (روبرت جونستون)، مدير التسويق في شركة (إن سي آر-NCR) التي تعد واحدة من أكبر الشركات الموردة لتلك النوعية من الأجهزة في العالم.

وينصح الخبراء بضرورة تحديث نظام التشغيل بداخل أجهزة الصراف الآلي العاملة بنظام (ويندوز إكس بي-Windows XP)، إلا أن تقريراً لوكالة (بلومبيرج) الإخبارية، أشار إلى صعوبة ترقية جميع تلك الأجهزة.

وأشار التقرير إلى تصريحات (جونستون) التي أكد فيها أن أجهزة الصراف الآلي العاملة بنظام (ويندوز إكس بي-Windows XP) تعمل منذ 12 سنة، وهي التصريحات التي تشير إلى صعوبة توافق المكونات الداخلية لأغلب تلك الأجهزة مع أنظمة التشغيل الحديثة.

وهدد (دين ستيوارت)، المدير التنفيذي لشركة (ديبولد) المتخصصة في توفير الحلول الأمنية لماكينات الصراف الآلي، المؤسسات التي ستتجاهل تحديث أجهزة الصراف الآلي خاصتها بمواجهة خطر حقيقي.

من جانبه، أكد (أرفيندا كورالا)، الرئيس التنفيذي لشركة (كال) لبرمجيات أجهزة الصراف الآلي، صعوبة تحديث كل أجهزة الصراف الآلي إلى أنظمة أكثر أماناً من (ويندوز إكس بي-Windows XP)، حيث قال: "أجهزة الصراف الآلي حول العالم ليست مستعدة حقاً إلى التحول لأنظمة التشغيل الحديثة".

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown في 20:50 تحت سمات , . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Unknown في 20:50 تحت وسم , . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "95% من أجهزة الصراف الآلي بالعالم مهددة بالاختراق"

أكتب رد

    الأرشيف