Headlines

التكنولوجيا تعيق التلاميذ في الفصول الدراسية

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في



في ظل الاعتماد المتزايد علي وسائل التكنولوجيا المختلفة، حذرت دراسة حديثة من إعتماد تلاميذ المدراس على أجهزة الكومبيوتر اللوحى بصورة مضطردة تؤثر سلباً وتعيق قدرتهم على التعلم بصورة سليمة بل وتشكل فى كثير من الاحيان عامل إلهاء يؤثر سلبا على قدرتهم فى التحصيل .


ومع تزايد سهولة حصول تلاميذ المدارس على أجهزة الكومبيوتراللوحية المنتشرة فى الفصول الدراسية الحديثة، يقترح التقرير الصادر عن الدراسة التى أجرتها (فاريا سانا) أستاذ الطب النفسي بجامعة (ماك ماستر) الامريكية أن الورقة والقلم الرصاص قد تكون أفضل كأسلحة مساعدة للتلميذ فى التحصيل وأقل تشتيتاً بالمقارنة بالاعتماد على الكومبيوتر اللوحي.


وأوضح (فاريا) في معرض أبحاثه التى نشرت فى مجلة (التعليم والكومبيوتر) على الانترنت أنه قد تم إعطاء مجموعة من التلاميذ أجهزة كومبيوتر لوحي وطلب منهم تدوين عدد من الملاحظات، بالاضافة إلى إستكمال عدد قليل من المهام فى وقت فراغهم، في الوقت الذى طلب فيه من مجموعة أخرى التدوين بالقلم والورقة.


وأشارت المتابعة إلى أن التلاميذ الذين قاموا بعدد من المهام على أجهزة الكومبيوتر اللوحية كانوا الاقل توفيقاً وأسوء حظاً فى تحقيق درجات مرتفعة فى أختبارات نهاية الشهر، بالمقارنة بالتلاميذ الذين أعتمدوا على القلم والورقة بصورة أساسية فى تدوين ملاحظاتهم وتحصيلهم الدراسي.


كما أكد الباحثون على أن التلاميذ الذين يجلسون إلى جانب أقرانهم ممن يستخدمون أجهزة الكومبيوتر اللوحي تدنى أيضاً أدائهم بصورة كبيرة فى الاختبارات النهاية.


ينحر عائلته لخوفه عليهم من صعوبة الحياة

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في



سبق: تكشفت لـ(سبق) تفاصيل جديدة عن الجريمة المروّعة التي شهدتها محافظة شرورة بإقدام شخص من حملة المشاهد على نحر زوجته وأربعة من أولاده.

وقال الأب الذي يرجح أنه يعاني نفسياً، في الاعترافات الأولية إنه أقدم على جريمته لكيلا تواجه أسرته ظروفاً معيشية صعبة كونه من فئة البدون.

وتفيد المعلومات  بأن الأب استخدم سكين فواكه لتنفيذ جريمته المروّعة، وأقدم أولاً على نحر زوجته ثم سحبها داخل الصالة وعاد إلى نحر اثنين من أولاده وطفلته البالغة من العمر عامين في وقت كانوا فيه نائمين.

وعاد الأب القاتل وسحب زوجته القتيلة للغرفة ثم غادر المنزل متوجهاً لمنزل أخوال ابنه الأكبر (11 عاماً)، وهو ابن مطلقته، واصطحب ابنه وبعد جولة توجّه به لأداء صلاة المغرب في أحد المساجد المجاورة لمنزله وبعد أن أديا الصلاة اصطحب الابن للمنزل وعند الدخول بادره بطعنة قاتلة في الرقبة، وأغلق الباب وغادر المنزل.

واتّجه القاتل بعد ذلك لخارج المنطقة ومكث لفترة قصيرة قبل أن يعود لمركز شرطة شرورة ويبلغ بإقدامه على قتل أفراد أسرته.

وتحفظت الجهات الأمنية عليه وتوجّه رجال الأمن للموقع واتّضح فعلاً قيامه بقتل زوجته وأولاده الأربعة نحراً بآلة حادة (سكين)، وجرى بعد ذلك نقل الجثث لثلاجة المستشفى.

وقال المتحدث الرسمي لشرطة نجران النقيب عبدالله العشوي إنه في تمام العاشرة من مساء أمس الاثنين حضر لمركز شرطة شرورة شخصٌ من حملة المشاهد في شرورة في العقد الثالث من العمر مبلغاً عن إقدامه على قتل زوجته وأولاده في الساعة 12 ظهراً.

وأضاف أنه بالانتقال إلى منزله اتّضح فعلاً قيامه بقتل زوجته وأولاده الأربعة نحراً بآلة حادة (سكين)، وأكبر أولاده 11 عاماً وأصغرهم طفلة عمرها عامان.
وبيَّن (العشوي) أنه تم التعامل مع الحالة وأودعت الجثامين ثلاجة الموتى لحين الانتهاء من إجراءات التحقيق.

ووجّه أمير نجران مشعل بن عبدالله باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لكشف ملابسات الجريمة والقيام بالتحقيقات لمعرفة الأسباب والدوافع التي أدت إلى ارتكابه هذه الجريمة البشعة، سائلاً الله أن يتغمد ضحايا هذه الجريمة بواسع رحمته.

إجبار فتاة على خلع ملابسها أمام المسافرين

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في ,



أُجبرت شابة بريطانية على خلع ملابسها في المطار أمام مئات المسافرين عندما كانت تنوي التوجه الى جزيرة مايوركا الأسبانية للاحتفال بعيد مولدها بسبب عدم مراعاتها لقواعد الحشمة. 

الشابة البريطانية (أليكس تاونساند)،(18 سنة)، واجهت موقفاً محرجاً للغاية في مطار (مانشستر) في المملكة المتحدة أثناء توجهها الى جزيرة مايوركا الاسبانية للاحتفال بعيد مولدها، حيث طلبت منها واحدة من الخطوط الجوية، التي كانت تنوي السفر على متنها، أن تبدّل ملابسها الفاضحة في المطار، لأنها غير ملائمة لكي تظهر بها على الطائرة أمام بقية المسافرين وفق أنظمتها. 

وأجبر طاقم موظفي الخطوط الجوية، أليكس على تبديل ملابسها، التي تألفت من بلوزة بيضاء شفافة وسروال من الجينز الأزرق، قصير للغاية وغير ملائم كونه يُظهر أكثر مما يخفي، أمام أعين جميع المسافرين الذين أُدهشوا للحدث ولرؤية جسدها، دون أن يسمح لها بالدخول الى الحمام لتبديلها.

حتماً سوف لن تنسى أليكس أبداً تلك اللحظات من حياتها، التي جعلتها تخلع ملابسها أمام أصدقائها الـ 18 المرافقين لها وأمام مئات المسافرين الذين يقفون صفاً واحداً لدخول الطائرة. 

وفي حديث لها بعد الحدث مع إحدى الصحف العالمية، قالت أليكس: "كنت فعلاً مضطربة للغاية.. كان حقيقة أمراً مُربكاً". 

كما أطلقت صديقاتها لاحقاً حملة على الفايسبوك بعنوان "هل هذه السراويل قصيرة جدا".

سر ثرثرة النساء

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في



تشير الدراسات إلى أن السيدات تتحدث بما يقارب 20 ألف كلمة في اليوم في المتوسط في مقابل 7000 كلمة فقط ينطقها الرجل طوال يومه.

وتمكن العلماء من الوصول لتفسير لتلك الظاهرة فقد وجدت دراسة أمريكية حديثة، أن النساء لديهن مستوى أعلى من البروتين في المخ يعرف بأسم (FOXP2) والذي يتعلق بالتواصل اللفظي.

وقام الباحثون بدراسة مقارنة على فئران المعمل ثم طابقوا النتائج على دراسة على البشر.

ففي الدراسة الأولى بحث الباحثون في سلوك إناث وذكور الفئران، ومن المعروف أن ذكور الفئران هم الأكثر تعبيراً عن النفس صوتياً مقارنة بإناث الفئران.
وقد أحصى الباحثون عدد الصرخات بقياس مدى الموجات فوق السمعية التي تصدرها الفئران ذات الأربعة أيام من العمر عندما يتم فصلهم عن أمهاتهم لخمس دقائق.
وسجل الذكور ضعف الصرخات التي أصدرتها الإناث، كما تبين أن الذكور لديهم ضعف مقدار بروتين (FOXP2) عن أقرانهم من الإناث.

وقد أوضح الباحثون أن الأمهات كن أكثر عناية بالذكور بمجرد عودتهن للقفص ثم قام العلماء بالتحايل لتبديل قدر بروتين (FOXP2) عند إناث الفئران لتزيد على المقدار عند الذكور، ثم أعادوا التجربة ليجدوا أن الإناث أصدرن صرخات أكثر وأن الأمهات كن أسرع لتقديم العناية لهن قبل الذكور.

وفي التجربة الثانية نظر الباحثون في مستوى بروتين (FOXP2) عند الأطفال، وقد تبين أن مستوى البروتين في سن 4-5 سنوات عند الفتيات يكون أعلى بنسبة 30% عن الأولاد من نفس العمر.

وقالت الباحثة مارجريت ماكارثي، أستاذة الصيدلة بجامعة مريلاند الأمريكية: "من ملاحظتنا تبين أن زيادة بروتين (FOXP2) عند الفتيات وذكور الفئران يرتبط بالنوع الأكثر تواصلاً".

وتعلق الباحثة شيريل سيكي، من قسم علم النفس بجامعة ميتشيغن، على الدراسة قائلة "إن هناك صلة واضحة بين ارتفاع مستويات بروتين (FOXP2) وبين كثرة الحديث.
وأضافت "من الوهلة الأولى يتضح من تطابق نتائج التجربتين على فئران المعمل ثم البشر أن وجود مستويات عالية من بروتين (FOXP2) يرتبط بالنوع الأكثر تواصلاً مع الآخرين في كل أنواع المخلوقات".

المياه الغازية تسبب هشاشة وضعف العظام

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في



لا يخفى على أحد الأضرار المتعددة والكثيرة للمشروبات الغازية والتى تسببها للجسم وحذر الدكتور (صبحي عيد) استشاري التغذية وعلاج السمنة والنحافة من تناول المشروبات الغازية صغيرة الحجم (العلب البلاستيكية) لأن ذلك من شأنه أن يجعل الشخص يتناول كميات كبيرة من المياه الغازية.

وأكد صبحي أن إحدى الدراسات الحديثة أثبتت أن الأشخاص يلجأون إلى شراء منتجات المياه الغازية بكثرة ذات الحجم الصغير عن الحجم الكبير، لذا يلاحظ أن شركات تلك المشروبات غالباً ما تكون لها عروض كثيرة على المشروبات ذات الأحجام الصغيرة لزيادة المبيعات.

وأن أضرار تناول المشروبات الغازية ترجع إلى أن علبه واحدة من المياه الغازية تحتوي على أكثر من 10 ملاعق من السكر مما يؤثر على ارتفاع السكر بالدم ويؤدي إلى صعوبة الهضم نتيجة تفتيت فيتامين (B)، كما أن المادة الفوارة (ثاني أكسيد الكربون) والذي يسبب ضياع الخمائر اللعابية فى الهضم وبالتالي إلى وجود صعوبة بالهضم.

كما أن المياه الغازية تحتوي على نسبة عالية من الكافيين التى تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والسكر وازدياد معدل ضربات القلب، كما يؤدي كثرة تناولها إلى حدوث هشاشة وضعف العظام وخاصة فى سن المراهقة مما يجعلها أكثر عرضة للكسر.

وأضاف عيد أن المشروبات الغازية لا توفر أي تغذية مناسبة للجسم على العكس تماماً فالمشروبات الغازية تحتوي على كميات كبيرة من السكر والأحماض وحدث ولا حرج على المواد الصناعية والألوان والأطعمة الحافظة داخل المشروبات لإضفاء النكهات المختلفة لزيادة نسبة المبيعات على حساب الصحة العامة للمريض.

جوجل تعلن عن تحسينات جديدة لخدمة Google AdWords

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في



أعلنت شركة (جوجل) أمس (الإثنين)، عن إدخال تحسينات جديدة إلى خدمة الإعلانات التابعة لها (جوجل آد ووردز - Google AdWords)، وذلك لمساعدة المعلنين في الوصول إلى الأشخاص بمزيد من الفعالية في هذا العالم "متعدد الأجهزة".

وقالت الشركة الأمريكية في منشور لها، إن هذه التحسينات تأتي كجزء من الحملات المُحسنة في (آد ووردز)، مشيرة إلى أن المستخدمين الآن يتصلون بالإنترنت بإستمرار، حيث يبحثون ويتصفحون الويب عبر العديد من الأجهزة على مدار اليوم.

وأضافت جوجل أنها أدخلت تحسينات على روابط أقسام الموقع والأتصال وإضافات التطبيقات لمساعدة المعلنين في الوصول إلى الأشخاص بمزيد من الفعالية في هذا العالم متعدد الأجهزة، حسب تعبيرها.
وأضافت أن المعلنين سيتمكنون من الوصول إلى الكثير من الفوائد بعد ترقية إضافاتهم، وشددت على ضرورة الترقية في وقت مبكر لبدء استخدام هذه الميزات الجديدة.

واستعرضت الشركة المزايا الجديدة التي تشمل، عرض الرسائل المتعلقة بالجوال، وأرقام الهواتف مباشرة في الإعلان، واستخدام إضافات مستوى المجموعات الإعلانية للمزيد من التحكم الدقيق في الإضافات التي تظهر لكل إعلان، هذا إلى جانب إضافات الجدولة للتشغيل في أيام معينة أو خلال أوقات محددة حتى يتمكن المعلن من ضبط إعلاناته وفقًا لساعات عمله، بالإضافة إلى ذلك، تضمنت المزايا الجديدة مراجعة التقارير المفصلة، مثل أداء كل رابط فردي من روابط أقسام الموقع للمساعدة على تحسين عائد الاستثمار.

ووفقاً لـجوجل، يمكن ترقية الإضافات بسهولة.
فما على المعلن إلا الانتقال إلى مقالة مركز المساعدة هذه لمعرفة كيفية ذلك.
كما أنها ستبدأ تلقائياً بترقية الإضافات القديمة (الحالية) في 23 سبتمبر/أيلول المقبل.

وذكرت الشركة بعض التفاصيل حول عملية الترقية، وعما يحدث أثناء الترقية التلقائية، قالت إنها ستعمل خلال الترقية التلقائية، على ترقية إضافات الحملات التي تحتوي على إضافات قديمة فقط.

وبالنسبة للحملات التي تضم إضافات قديمة وإضافات تمت ترقيتها، فستفترض أن المعلن قد أجرى عملية الترقية، وستحدد الإضافات القديمة على أنها محذوفة.

وستتمكن من عرض إحصاءات جميع الإضافات، بما في ذلك القديمة والمحذوفة، في تقارير (آد ووردز).
وستتم إعادة تعيين إحصاءات أداء الإضافات بعد ترقيتها، ولكن ستظل التقارير السابقة متاحة.

وشددت الشركة على أن الترقية في وقت مبكر تعني أنه سيتم البدء في تجميع الإحصاءات في الإضافات الجديدة الآن.

ولضمان استمرار عرض إضافات روابط أقسام الموقع عند بدء الترقية التلقائية في 23 سبتمبر/أيلول، أوصت جوجل بضرورة التأكد من اتباع روابط أقسام الموقع لهاتين السياستين:

- سياسة عدد الأحرف المسموح به البالغه 25 حرفًاً، حيث تتمتع روابط أقسام الموقع القصيرة بمستوى أداء أفضل لأنها توفر رسالة واضحة وموجزة للمستخدمين الذين يبحثون على جوجل. وابتداءً من يوم 23 سبتمبر/أيلول، يجب ألا تزيد روابط أقسام الموقع عن 25 حرفًاً.

- سياسة روابط أقسام الموقع الفريدة التي تتيح للعملاء إمكانية الحصول على تجربة أفضل عندما يصلون إلى صفحة فريدة تطابق محتوى الإعلان الذي نقروا عليه.
ويجب ربط كل رابط جديد من روابط أقسام الموقع في أي حملة أو مجموعة إعلانية بصفحة مقصودة فريدة تتضمن محتوى أصلياً.

الحب يحمي جهاز المناعة

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في



بقدرالإمكان حافظي علي إيجابية المشاعر والعلاقة العاطفية بينك وبين شريك حياتك‏.
حيث أثبتت دراسة حديثة لباحثين أمريكيين بجامعة أوهايو أن العلاقات العاطفية التي يشوبها التوتر والخلافات الزائدة تتسبب في تدمير الجهاز المناعي للطرفين بصورة تماثل تفشي الأمراض المزمنة بالجسم‏.‏

ويؤكد نتائج هذه الدراسة أيضاً د.عبدالله عسكر أستاذ التحليل النفسي بآداب الزقازيق قائلاً: هناك حقيقة علمية تقول أن الجهاز المناعي في الإنسان يستمد قوته من السلامة النفسية، وكلما كان التفكير إيجابيا والمشاعر إيجابية نشط الجهاز المناعي وبالتالي يحمي الإنسان من الإصابة بالإمراض الطارئة والمزمنة.

وأيضا كلما كانت اللغة إيجابية وداعمة وطيبة مابين شريكي الحياة كلما كانت السعادة والأمل وزيادة الرغبة في الحياة.
حيث أن نقص المناعة يؤدي إلي فقدان السيطرة على النظام الصحي للبدن فيصبح الجسم عرضة للإصابة بأي جراثيم أو فيروسات.

كما أن الكرب طويل المدى يؤدي إلي ضعف الجهاز المناعي بل وتدميره.
والزوجة عندما تكون لديها داعم نفسي فذلك يحميها من هذه الإضطرابات وكذلك الزوج.

وبالنسبة للجهاز المناعي في الجسم يعرفه أستاذ التحليل النفسي قائلاً: الجهاز المناعي في الجسم عبارة عن أجسام مضادة(كرات الدم البيضاء) مثل قوات حرس الحدود، تقي الجسم من الفيروسات والبكتيريا أو الجراثيم ومسببات المرض الأخرى والتسمم، ويولد جهاز المناعة مع ولادة الإنسان وله مراكز في المخ ومرتبط بمراكز التفكير والعاطفة.

وتعتبر مرحلتي الطفولة والمراهقة من أهم المراحل التي يتكون فيها جسم الإنسان بأجهزته المختلفة.
وكلما كان بنيان الإنسان قوياً كلما كان جهاز مناعته أقوي، وكذلك كلما كانت النفس سوية كلما كان الجسم عفياً وقادراً علي الحياة.

ولكن هل تأثير هذه الاضطرابات العاطفية التي تناولتها الدراسة علي جهاز مناعة المرأة يختلف بالنسب للرجل؟.
قال: بالتأكيد الإنسان هو الإنسان سواء كان رجلاً أم إمرأة بالنسبة لجهاز المناعة من حيث تكوينه ووظيفته، ولكن طالما أن المرأة أكثر كفاءة بدنيا - علي عكس مايعتقد البعض- فمقاومتها للأمراض أعلى، فالمرأة أكثر حيوية من الرجل لأن وظيفتها الإنجاب وهنا تكون مجهزة لحماية اثنين هي والجنين.

وكيف تحافظ المرأة علي جهاز المناعة لديها؟.
قال: باتباع نظام حياة إيجابي وأن تحاول الابتعاد عن المشاكل والمنغصات وعن الأنانية والنرجسية والحيز الشخصي للنفس البشرية لأن العمل من أجل الآخر يعطي مساحة للصحة النفسية.
وكذلك البعد عن الجلوس المنفرد لأن أخطر عدو للإنسان ذاته، فكلمة الإنسان جاءت من الأنس والمؤانسة.

وأخيراً وبعيدا عن الدراسة، يلفت أستاذ التحليل النفسي نظر الأزواج إلي أنه ليس هناك علاقة عاطفية دائمة الحب والعواطف علي طول الخط، وإن كانت كذلك ستصبح العلاقة مهددة بالانفصال، أما إذا كان هناك بعض الاضطرابات بين الزوجين وليست الزائدة عن الحد، بالطبع نعتبرها في علم النفس ثقافية أكثر من كونها نفسية، أي لابد أن الحياة بينهما تمر بمشاكل ما حتى تتجدد الرغبة والعيش بينهما.

مقاييس الجمال لدى الشعوب

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في



العرب - الإمتلاء والبياض:

فالعرب كانوا يحبون الملامح الأصيلة: الأنف الدقيق، والعيون الواسعه الكحيله، والعنق الصافي الطويل، والجسم الممتلئ مع الشعر الأسود الطويل، والبشرة البيضاء الصافيه، ويماثلهم الهنود والفرس وإن كانوا يميلون للرشاقه.

الغرب - الطول الفارع:

الغربيين في الوقت الحالي، يفضلون الطول ويهتمون به كثيراً ويهتمون به كأهم مقاييس الجمال، ثم يليه الشعر الأشقر، وإن كانوا يفتتنون بالشعر الأسود والبشره السمراء الصافيه مع الجسم النحيف الرياضي، والاكتاف العريضه والشفتان الغليظتان الممتلئتان.

اليابان - الأقدام القصيرة:

في اليابان هناك مقاييس مختلفه، إذ يفضلون المرأة الناعمه الرقيقه الشكل، البيضاء الصافية البشرة والعنق، هادئة الصوت والتي تكون قدماها صغيرتان ومشيتها رقيقة ومتقاربة الخطى، وكانوا يعتبرون الطول عيباً في المرأة.

الأسكيموا - أهم شيء رائحتها:

بعض الشعوب مثل الأسكيموا والهنود الحمر، يهتمون برائحتها وبالذات رائحة الفم والجسم والشعر والجسم، إذ يحرصون على وضع الزيوت العطريه والأوراق بالشعر، مع مضغ بعض النبتات التي تطيب رائحة الفم، وهم يختبرون رائحة فم المرأة وجسمها قبل خطبتها، ومنها الخاطبة التي تقوم بمهمة (الكلب البوليسي) في شم رائحة المرأة المستهدفه.

الفراعنة - العيون الكحيلة:

الفراعنة القدماء أهتموا بالعيون الكحيلة أكثر من غيرها، إذ بحثوا عن أجود أنواع الكحل، لأن المرأة كلما ركزت على جمال عينيها أصبحت أكثر سحراً وجاذبية، واهتموا كثيراً بالعطور والأبخره، وهم أول من استخدم اللبان لتعطير الفم، وإذا عرفنا الملكة كيلوباترا لم يكن طولها يتجاوز 150 سم.

أفريقيا - الرأس الأصلع:

بعض القبائل الأفريقية يزيدون في مهر المرأة كلما إزداد سواد بشرتها، لأن ذلك ليس دليل على الجمال فقط، بل دليل على صفاء عرقها، كما أنهم لا يفضلون الشعر الطويل أبداً، إذ يقومون بحلق الفتيات تماماً حتى تبدوا أكثر أنوثة وجاذبيه!، كما تعجبهم السمنة.

هل تعلم (09)؟!

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في



- هل تعلم ان البنتاجون به ضعف عدد الحمامات المفروض اقامتها، لأنهم صمموها على اساس ان السود لهم حمامات خاصة بهم.

- هل تعلم انه من المستحيل ان تعطس وانت تفتح عيناك.

- هل تعلم ان من يستعمل يده اليمنى يعيش بمعدل 9 سنوات عن من يستعمل يده اليسرى.

- هل تعلم ان الصرصار يستطيع ان يعيش 9 ايام بدون رأسه.

- هل تعلم ان الفيل هو الحيوان الوحيد من فصيلته الذى لا يستطيع ان ينط لأعلى.

- هل تعلم ان الانسان الطبيعي يضحك 15 مرة فى اليوم.

- هل تعلم ان للناموس اسنان.

كأس يكشف عن المخدرات لمنع الاغتصاب

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في



تدهشنا الأختراعات المتوالية يوماً بعد يوم، بقدرتها على تحسين حياتنا اليومية، والآن أتى هذا الاختراع ليؤكد ذلك. 

إذ قام مايك أبرامسون ومجموعة من الأشخاص بتطوير كوب يمكنه تنبيه شاربه بوجود مواد مخدرة يمكنها أن تؤدي إلى تغييبه عن الوعي ومن ثم تعريضه للاغتصاب. 

وقال مايك في إحدى الدعايات الترويجية للفكرة، إنه تعرض وثلاثة من أصدقائه المقربين لمحاولات تخدير خلال خروجهم للاحتفال. 

عندها قرر مايك التعاون مع جون مكدونالد، وهو أستاذ للكيمياء بإحدى الجامعات الأمريكية، إذ تمكن، وبعد سنتين من الأبحاث من تطوير نظام تحديد للمواد المخدرة. 

وأسس مايك شركة باسم (DrinkSavvy's) لتبدأ بإنتاج الكوب أو حتى مصاصة للشرب يمكنها تحديد المواد المخدرة، ويرجح العمل على بيعها خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2014م. 

وسيعمل الكوب على تغيير لونه عند التقاطه لمواد مخدرة، مثل (GHB) والكيامين والروفينول، التي يمكنها أن تعمل على تخدير الناس.

يقتل زوجته لخروجها للسوق دون أذنه

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في



أعلنت الشرطة أن رجلاً بشمال أفغانستان قتل زوجته لأنها ذهبت للسوق بدون أذنه، وقال رئيس شرطة المنطقة محي الدين خان "أطلق (خودايداد) المقيم فى منطقة (شاردارا) النار على زوجته (24 عاماً) بعد ظهر أمس الأحد لأنها ذهبت للتسوق في سوق بالمنطقة"، وأضاف خان"هرب القاتل عقب وقوع الحادث وبدأت الشرطة عملية البحث عنه".

وكانت مفوضة حقوق الإنسان المستقلة الأفغانية قد أعربت الشهر الماضي عن قلقها بشأن الزيادة المفاجئة فى عدد قضايا العنف ضد النساء، وقد سجلت المفوضية أكثر من 700 قضية من هذا النوع خلال الفترة من 20 مارس إلى 20 يونيو الماضيين أي بزيادة 30% بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وأوضحت المفوضية إن أكثر من 240 سيدة قتلن على أيدي أقاربهن خلال تلك الفترة.

أكثر ثلاث شخصيات تلفزيونية دخلاً بالعالم

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في



تكثر الوجوه المعروفة على شاشات التلفزيون حول العالم، ومع تزايد هذه الوجوه تتزايد التكهنات حول أكثرهم تقاضياً للدخل، وهنا أكثر 3 شخصيات تلفزيونية تقاضيا للدخل في العالم، بحسب ما اورده تقرير (دليل التلفزيون). 

المرتبة الأولى: القاضية جودي، والتي تقدم برنامجا يحمل اسمها (Judge Judy)، وتتقاضى 47 مليون دولار في العام، في الوقت الذي يشير فيه بعض المحللين إلى أنها تتقاضي 200 مليون دولار سنوياً بعد احتساب عوائد الإعلانات وغيرها، وهو الأمر الذي رفض المتحدث باسم جودي التعليق عليه.

المرتبة الثانية: جون ستيوارت مقدم برنامج ذا دايلي شو (the daily show)، ويتقاضى ما بين 25 و50 مليون دولار. 

المرتبة الثالثة: (مات لاور) من قناة NBC ويتقاضى ما بين 22 و25 مليون دولار سنوياً. 

يدعي وفاته لتلتحق ابنته بكلية الطب

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في ,



تمكنت الشرطة الهندية من الكشف عن عملية تزوير قام بها شرطي هندي مدعياً وفاته حتى يساعد ابنته على الالتحاق بكلية الطب.

وذكرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية أن كلية الطب التابعة لجامعة (بابا فريد) للعلوم الصحية في ولاية (بنجاب) الهندية أعلنت عن منحة تقدمها لابناء المتوفين من رجال الشرطة ممن لقوا مصرعهم أثناء تأدية واجبهم الوطني وذلك في اطار حملة تقوم بها الحكومة داخل الجامعات لمساعدة رجال الامن في البلاد.

وقدمت الطالبة شهادة وفاة والدها المزورة بالجامعة والتي تمكنت من إكتشاف التزوير من خلال أخطاء في بيانات الشهادة.

ويواجه الضابط الآن اتهاماً بالتزوير في أوراق رسمية قد تنزع عنه ميدالية رسمية كان قد حصل عليها على سبيل التكريم كما يحتمل أن يواجه حكماً قضائياً بالسجن قد يصل الى 3 سنوات.

يعود للحياة بعد إعلان وفاته

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في ,



تعرض الأميركي توني يال لسكتة قلبية لمدة 45 دقيقة، وبعد فشل الأطباء في عملية إنعاشه، أعلنت وفاته من قبل طبيب القلب المشرف على حالته، لكن قلبه عاد للنبض ثم عاد إلى الحياة، مما آثار حيرة الأطباء الذين كانوا يشرفون على حالته. 

فقد نقل توني يال (37 عاما) على وجه السرعة إلى مركز لكيترينغ الطبي بالقرب من منزله في مدينة دايتون بولاية أوهايو بعد أن استيقظت زوجته ميليسا (ممرضة) في الساعة 4 صباحاً ولاحظت أنه يتنفس بشكل غريب. 

وحسب صحيفة (ديلي ميل) فإن الزوجة لم تتمكن من إيقاظ زوجها لكنها أجرت له تنفساً صناعياً حتى وصلت سيارة الإسعاف. 

وتعرض يال الذي يعمل ميكانيكياً لمحركات ديزل لسكتة قلبية لمدة 45 دقيقة، وبعد فشل الأطباء في إنعاشه أعلنت وفاته من قبل طبيب القلب راجا نزير.

وقال طبيب القلب "جربنا معه كل شيء نعلمه عن علاج السكتات القلبية. وعند لحظة معينة عليك أن تتوقف عن الإنعاش". 

وأضاف أنه بعد لحظات، رأى جهاز مراقبة قلب يال يُظهر موجات كهربائية صغيرة مرة أو مرتين كل دقيقة، ولاحظ الفريق أن قلب يال ينشط وأنه يعود إلى الحياة مرة أخرى. 

وقال نزير "خلال السنوات العشرين الماضية، لم أر أو أسمع قط عن أي شخص تعلن وفاته ثم يعود إلى الحياة". 

وبعد أيام من الحادث عاد يال إلى منزله وفي صدره جهاز لتنظيم ضربات القلب.
ولاحقاً كتب يال على صفحته على فيسبوك "فارقت الحياة منذ أسبوع لمدة تتراوح بين 35 و45 دقيقة. كان الوضع سيئا لدرجة أن الطبيب أعلن وفاتي".

مسن ثمانيني يصمم أسطولاً حربياً من أعواد الثقاب

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في ,


تمكن مسن بريطاني من تحقيق أمنية شبابه بإمتلاك أسطول سفن حربية مصغرة بالكامل لكنها كانت من أعواد الثقاب فقط. 

وذكرت صحيفة مترو البريطانية أن فيليب وارن البالغ من العمر 82 عاماً تمكن من إتمام العمل بعد نحو 65 عاماً كاملة. 

واستخدم وارن ملايين أعواد الثقاب ورصها بجانب بعضها باستخدام شفرات الحلاقة والغراء وبدأ في صناعتها وتصميمها منذ كان عمره 17 عاماً فقط. 

وصمم البريطاني المتعاقد مع إدارة إحدى الشركات نحو 463 سفينة حربية تعد نسخة نموذجية للسفن الحربية الملكية من عام 1945م وهي تحمل نماذج مصغرة لطائرات حربية. 

وتصل مساحة النموذج الوحيد من السفينة التي صممها وارن لنحو متر كامل واستغرق نحو سنة كاملة في تصنيع السفينة الواحدة.

وقال وارن كل شيء بدأ عندما حلمت بهذا الحلم وأنا عمري 17 عاماً وكنت عاشقاً للسفن خاصة الحربية منها وحصلت على طريقة الصناعة تلك من نصائح قدمتها إحدى المجلات مشيرا الى انه تمكن من تصميم 60 حاملة طائرات أمريكية حديثة.



يقتلون شاباً لشعورهم بالملل

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في



أقدم 3 مراهقين أميركيين على قتل لاعب استرالي لكرة القاعدة لمجرد أنهم كانوا يشعرون بالملل، وذلك بعد أن وقع عليه الإختيار بطريقة عشوائية.

ونقلت وسائل إعلام أميركية عن (داني فورد)، رئيس شرطة (دانكان) بأوكلاهوما، أن كريستوفر لاين خرج للعدو في منطقة دانكان، حيث تعيش حبيبته وأسرتها، مشيراً إلى أنه مر بأحد المنازل التي كان يقبع فيها المراهقون الثلاثة الذين تبلغ أعمارهم 15 و16 و17 سنة.

وأضاف أنه بعد اعتقال المراهقين الثلاثة، اعترف أكبرهم سناً بأنه تم اختيار اللاعب، كريستوفر لاين (22 سنة)، عن طريق المصادفة، وقال إنهم شاهدوا كريستوفر يمر، فصرخ أحدهم هذا هدفنا.
وتابع بأن الصبي الذي اعترف لنا قال إنهم كانوا يشعرون بالملل ولم يكن لديهم ما يفعلونه، فقرروا قتل أي شخص.

وأشار إلى أن المراهقين أطلقوا النار على لاين فأصابوه في ظهره قبل أن يلوذوا بالفرار في سيارتهم، مؤكدا أن محاولة إنعاشه باءت بالفشل. 

وأوضح أنه تم إلقاء القبض على المراهقين الثلاثة بعد ساعات من الحادثة بفضل أشرطة كاميرات المراقبة التي تعود إلى متاجر بالقرب من موقع الجريمة.
أما سلاح الجريمة، فلم يتمكن المحققون من العثور عليه بعد.

طقوس الزواج لدى الشعوب

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في



1- تزحف ويضع قدمه على رأسها:
 في قبيلة (تودا) في جنوب الهند تزحف العروس على يديها وركبتيها حتى تصل لعريسها فيقوم الأخير بوضع قدمه على رأسها!.

2- صراع رجلين للفوز بها:
 في جزيرة ( موباسا) بإحدى الدول الأفريقية قانون ينص على أن يطلب كل فتاة للزواج رجلان ويفوز أحدهما بها بعد أن يكون قد خاض من أجلها مع الآخر قتالاً مميتاً ليفوز بيدها!.

3- زهرة فوق الاذن:
 في جزيرة تاهيتي تقوم الفتاة بوضع ما يسمى بزهرة عيد الربيع وذلك إذا كانت تبحث عن صديق خلف الأذن اليسرى، بينما اذا وضعتها خلف الأذن اليمنى فإنها تعني انها تبحث عن زوج!.

4- إمرأة كاملة:
 تكون المرأة كاملة الزواج إذا أنجبت 10 من الأولاد على الأقل في الهند الصينية!.

5- اختبار رجولة:
 تقوم الفتاة بعمل امتحان قاسٍ وصعب لمن يريد الزواج منها في احدى مناطق جنوب أفريقيا، حيث تصحبه في رحلة الى الغابة فتشعل النار فتكوي ظهره بها، فاذا تأوه من الألم ترفضه وتفضحه بين الفتيات، واذا لم يتأوه تقبله للحب والزواج.

6- يحملها على كتفيه:
في بعض مناطق إندونيسيا تمنع العروس من السير ليله الزفاف الى بيت الزوجية حيث يقوم والدها بحملها على كتفيه لإيصالها هناك مهما بعدت المسافة!.

7- عرس صيني:
في الصين القديمة مراسيم خاصة للعرس، فبعد أن تمضي أشهر يتبادل فيها أهل العروسين الزيارات والهدايا يتحدد يوم الزفاف، بعد أن يتم قراءة الطالع، واستخارة الآلهة، ومشورة ذوي الرأي والحصافة.
يجب أن يكون يوم الزفاف طالع سعد لا يمرض فيه أحد وتمنع قائمة من المحظورات التي تجلب الشؤم، ويطلب من العروسين ترديد بعض العبارات التي يرددها الزوج والزوجة بصوت لا يكاد يسمع، ثم يطلب منهما الركوع ثم القيام وبعدها يسمح للعريس برفع النقاب عن عروسته التي
يجب أن تستحي!.

8- الزفاف فى بورما:
 من طقوس الإحتفال بزفاف الفتيات فى بورما أن يأتى رجل عجوز ويطرح العروس أرضاً ويقوم بثقب أذنيها، فإذا تألمت وتوجعت وصرخت لا تقدم لها المساعدة حتى تنزف أذنيها دماً، يتم كل هذا على إيقاع الفرقة الموسيقية التى تنهمك في العزف كلما توجعت الفتاة أكثر.

9- قبيلة جوبيس الأفريقية:
 تُجبر العروس فى قبيلة جوبيس الأفريقية على ثقب لسانها ليلة الزفاف حتى لا تكون ثرثارة ويمل منها زوجها.
وبعد ثقب اللسان يتم وضع خاتم الخطبة فيه يتدلى منه خيطاً طويلاً يمسك الزوج بطرفه فإذا ما ثرثرت الزوجة وأزعجت زوجها يكفيه بشّدة واحدة من هذا الخيط أن يضع حداً لثرثرتها وكثرة كلامها.

10- جزيرة جاوة:
تصبغ العروس أسنانها باللون الأسود وتغسل قدمي زوجها أثناء حفلات الزواج كدليل على إستعدادها لخدمته طيلة حياتها.

11- جنوب المحيط الهادي:
أبسط طقوس الزواج وأقلها تعقيداً هي تلك التى تمارسها قبيلة نيجريتو في جنوب المحيط الهادي، ففي تلك الجزيرة يذهب الخطيبان إلى عمدة القرية فيمسك برأسيهما ويدقهما ببعض وبهذا يتم الزواج.

قتل زوجته وإعترف على الفيس بوك

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في



يكتب ﻣﺴﺘخدﻣﻮ ﻣﻮﻗﻊ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎعي (ﻓﻴس ﺒﻮﻙ) أفكاراً ﻛﺜﻴﺮﺓﻋﻠﻰ ﺻﻔﺤاﺘﻬﻢ ﺍلإﻓﺘﺮﺍﺿﻴﺔ ﺣﻮﻝ ﺷﻌﻮﺭﻫﻢ ﺑﺎﻹﺣﺒﺎﻁ أو السعادة أو حتى ماذا يفعلون، وعن ﻋﻼﻗﺎﺗﻬﻢ ﺍﻟﺸﺨصيّة.

ولكن في حالة تُعدّ الأولى والأخطر على (فيس بوك)، أصبحت ﺟﺮﺍﺋﻢ ﺍﻟﻘﺘﻞ أﺩﺍﺓ ﻟﻠﺘﺒﺎهي ﻋﻠﻰ ﺍﻟجدار ﺍﻻﻓﺘﺮﺍضي، ﺇﺫ كتب ﺃحد ﻣﺴتخدمي (ﻓﻴس ﺒﻮﻙ) في ﻓلوريدا على صفحته الشخصيّة ﺃﻧﻪ قتل ﺯﻭﺟﺘﻪ، ﻗﺒﻞ ﺃﻥ ﻳﻌﺘﺮﻑ ﺃﻣﺎﻡ ﺍﻟﺸﺮطة ﺑﺄﻧﻪ ﺃطلق الرﺻﺎﺹ ﻋﻠﻴﻬﺎ في مطبخ ﺍﻟﻤﻨﺰﻝ.

ﻭنشر ﺩيريك ﻣﺎﺩﻳﻨﺎ البالغ من العمر (31 ﻋﺎماً) صورة ﻟﺠﺜﺔ ﺯﻭﺟﺘﻪ ﺍﻟﻤلطّخة بالدماء ﻋﻠﻰ (ﻓﻴس بوﻙ)، ﻭهي ﻣلقاة ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺭﺽ، في ﺇحدى ﺍلزوﺍﻳﺎ، ﻭقد كتب ﺑﺠﺎنب ﺍﻟﺼﻮﺭﺓ تعليقاً، يقول فيه: "ﺳﺄﺩﺧﻞ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺴﺠﻦ، ﺃﻭ ﺳﻴﺤﻜﻢ ﻋليّ ﺑﺎﻹﻋﺪﺍﻡ ﻟﻘﺘلي ﺯﻭﺟتي.. ﺃﺣﺒﻜﻢ ﻭﺍﻧﺘﺒﻬﻮﺍ إلى ﺃﻧﻔﺴﻜﻢ، ﺳﺘﺸﺎﻫﺪﻭني في ﺍﻷﺧﺒﺎﺭ".
ثمّ ﺗﻮﺟﻪ (ﻣﺎﺩﻳﻨﺎ) ﺍلذي ﻳﺴﻜﻦ ﺟﻨﻮﺏ ﻣﻴﺎمي، ﻟﻴﺨﺒﺮ ﻋﺎﺋﻠﺘﻪ، قبل أن يسلّم ﻧﻔﺴﻪ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺸرطة، ﺍﻟتي ﻭﺟﻬﺖ ﺇﻟﻴﻪ ﺗﻬﻤﺔ ﺍﻟﻘﺘﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﺭﺟﺔﺍﻷﻭﻟﻰ.

ﻭﺃﺛﺎﺭﺕ ﺻﻮﺭﺓ ﺍﻟﺰﻭﺟﺔ جثّةً هامدةً، ﺭﺩﻭﺩ ﻓﻌﻞ ﻣﺸﻤﺌﺰﺓﻋﻠﻰ موقع (ﻓﻴس ﺒﻮﻙ)، حيث نشرت لمّدة 5 ساعات، ﻗﺒﻞ ﺃﻥ ﻳﺘﻢّ ﺇﺑﻼﻍ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟتي قامت بحجب ﺍﻟﺼﻮﺭﺓ، وبإيقاف ﺻﻔﺤﺔ ﻣﺎﺩﻳﻨﺎ ﻭﺯﻭﺟﺘﻪ.

يُشار إلى أنّه ﻗﺒﻞ ﺳﺎﻋﺎﺕ ﻣﻦ ﺟﺮﻳﻤﺔ ﺍﻟﻘﺘﻞ، ﻭﺿﻊ ﻣﺎﺩﻳﻨﺎ ﺻﻮﺭﺓ تضمّه وﺯﻭﺟﺘﻪ ﻭﺍﺑﻨﺘﻬﻤﺎ، ﺧﻼﻝ ﺗﻨﺎﻭﻝ طعام ﺍﻟﻌﺸاء ﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﻤﻨﺰﻝ.

هل تعلم (08)؟!

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في



- هل تعلم انه من المستحيل ان يصل فمك الى كوعك.

- هل تعلم ان الكوكاكولا فى الأصل كان لونها اخضر.

- هل تعلم انه من الممكن ان تصعد البقرة السلم لكن مستحيل ان تنزل.

- هل تعلم ان شركة اميركان اير (امريكا للطيران) وفرت 40 الف دولار في عام 1987م لمجرد انها وفرت زيتونة واحدة من كل وجبة كانت تقدم لركاب الدرجة الاولى.

- هل تعلم ان نسبة غير المتمدنين فى افريقيا تصل إلى 28% بينما فى اميركا الشمالية تصل إلى 38%.
ونقول ان افريقيا غير متحضرة.

- هل تعلم أنصوت البط ليس له صدى.

- هل تعلم أن ملوك الكوتشينة الأربعة هم: الاسكندر المقدونى، يوليو سيزار، الملك داوود، كارلو المقدونى.

بحيرات تقتل زوارها

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في


في ظاهرة غريبة للغاية، انتشرت في كل من أفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية، توجد بحيرات سياحية شهيرة تقتل زوارها وتلتف حولها الأساطير، ورغم ذلك يرتادها مئات الآلاف سنوياً.
وقد اختلف المتخصصون في الجيولوجيا في تفسيرهم للظاهرة الغريبة، ولدراسة تلك الظاهرة، تم رصد 3 بحيرات، وهي كالتالي:


البحيرة الأولى تقع في رومانيا، وتسمى (البحيرة الحمراء)، وتقع جنوبي العاصمة بوخارست على بعد 230 كم.

وتحول هذه البحيرة المناطق المجاورة إلى مناطق كارثية في شهور الخريف؛ إذ تنطلق سحب حمراء فوق البحيرة، تكون مناظرها غاية في الروعة، ولكن عندما يقترب مئات الآلاف من السياح يشعرون بإنخفاض في الضغط، وأعراض أخرى، يفسرها المواطنون بلعنة (الفالكا)، وهي أسطورة القتل، أما العلماء فيرون أنها بسبب الأبخرة المتصاعدة المملوءة من غازات وردية اللون.


البحيرة الثانية في إفريقيا وتسمى بحيرة (نيوس) وتحدث ظاهرة غاية في الغرابة، فالبيحرة تقع في الكاميرون، وهي مرتفعة جداً وعميقة للغاية، هادئة وساكنة، وجزء من سلسلة بركان (أوكو) النشط ، وفي عام 1986م قُتل 1700 شخص، ونفقت 3500 رأس من الماشية، ومات معظم سكان القرى المجاورة أثناء النوم.
ولكن الـ 4000 شخص الناجين عانوا من تقرحات ومشاكل في الجهاز التنفسي لدرجة حدوث الشلل، فانتشر الخبر، وبدأت التحقيقات في الجرائم الغامضة، واتجه العلماء إلى الكاميرون لدراسة الموقف والوقوف على الأسباب، وما حدث هو أن البحيرة (نيوس) التي تتموضع على فوهة بركان، تشبعت بشكلٍ هائلٍ بالغاز البركاني، واندفع الغاز المحاصر فيها في انفجارٍ هائل.

ويعتبر انفجار البحيرات أشد خطراً من أي كارثة على وجه الأرض؛ لأنه بكل بساطة ينتشر لمساحاتٍ واسعة، ملتصقاً بالأرض، ويسير بين الأقدام من دون أن يشعر به أحد.


وثالث تلك البحيرات تقع في شيلي بأمريكا الجنوبية، وتسمى (البحيرة القاتلة)، وتقع هذه البحيرة الحمراء الغامضة والغريبة في بلدة (كامينا)، شمال تشيلي، وترتفع نحو 3700 متر فوق مستوى سطح البحر.

ومياه هذه البحيرة لونها أحمر كثيف، ويبدو مثل الحبر أو الدم.
وسكنت هذه المنطقة قديماً حضارة (الأيمارا) وحضارات قديمة أخرى، تمكن أهلها من الحفاظ على أسرار وأساطير أرضهم، التي تم الكشف عنها مؤخراً، ونسجت الأساطير حول السياح الذين وجدوهم موتى بجوار أبخرتها، على الرغم من ذلك مازال عشرات الآلاف من السياح يزورون البحيرة سنوياً.

مشاهير اعتنقوا الدين الإسلامي

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في



ديف تشابيل الممثل الكوميدي الأميركي، كان يحقق نجاحاً كبيراً في مسيرته الفنية في أميركا، ولكنه لم يهمل حياته الروحية وبحث عن إيمان يناسب ما يشعر به ليعتنق الإسلام في عام 1998م، ولا يزال يفخر بصواب اختياره حتى اللحظة.


يوسف إسلام كاتب أغاني ومطرب بريطاني اعتنق الإسلام وصار يغني أغاني إسلامية تدعو إلى الحب والسلام، كان يدعى قبل إسلامه (كات ستيفنز).


مايك تايسون بطل ملاكمة الوزن الثقيل السابق، قابل العديد من المشكلات في حياته التي أثرت على مسيرته الرياضية، ولكنه بعد دخوله السجن إثر اتهامه بإغتصاب أحدى الفتيات إعتنق الإسلام وصار يعرف باسم بـ(مالك تايسون).


ريبيري لاعب كرة القدم الفرنسي (فرانك ريبيري)، اعتنق الإسلام ولا يزال يفتخر دائماً في وسائل الإعلام المختلفة بهذا، كما أنه متزوج من مسلمة فرنسية من أصول جزائرية.


جيرمين جاكسون شقيق أسطورة موسيقى البوب (مايكل جاكسون) تعرف على ديانة الإسلام في ثمانينيات القرن الماضي، ثم قرر إعتناقها في عام 1989م، وهو حالياً متزوج من مسلمة أميركية من أصول أفغانية.


أرنود فاندور هو الهولندي العضو في حزب الحرية الهولندي اليميني والذي ساهم في إنتاج الفيلم المسيء للرسول في هولندا منذ بضع سنوات، (فاندور) اعتنق الإسلام مؤخراً بعد اطلاعه على الإسلام وذهب في زيارة إلى قبر الرسول بالسعودية حيث أبدى هناك ندمه الشديد على خطئه.


أيس كيوب مطرب الراب وصاحب العديد من بطولات أفلام الحركة (أيس كيوب)، اعترف بإعتناقه للإسلام منذ تسعينيات القرن الماضي، بعد أن وجد فيه الطمأنينة والسلام.


موس ديف مطرب الراب الأميركي المعروف بأغانيه التي تنتقد واقع أحياء السود وفساد الأخلاق بها وانتشار المخدرات، دخل الإسلام وهو في الـ19 من عمره، وأيضاً له العديد من الأدوار في أفلام هوليوود.


شون ستون نجل المخرج الأميركي (أوليفر ستون)، اعتنق ديانة الإسلام (شيعي) بعد تجربة تصوير أحد الأفلام بإيران.


بوستا رايمز مطرب الراب الأميركي (تريفور سميث) المعروف باسم (بوستا رايمز) اعتنق الإسلام واعترف بذلك في أحد حواراته الفنية.

عشرة أماكن لا يسمح لك بزيارتها

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت في


فيما يلي أكثر 10 أماكن لا يسمح لأي شخص بزيارتها:



1- سلاح الجو الملكي هضبة مينويث (RAF -Royal Air Force- Menwith Hill) : وهو أكبر موقع للمراقبة الكهربائية.
ويقع هذا المكان في المملكة المتحدة، كما أن الموقع هذا قادر على تتبع وتعقب أي نوع من الهجوم الصاروخي حول العالم.



2- النادي 33 (Club 33) في ديزني لاند في ولاية كاليفورنيا الأمريكية: هذا النادي مخصص للشخصيات المهمة ويصعب الحصول على عضوية فيه.
ويقال أن بعض الأشخاص يقضون نصف حياتهم بإنتظار الحصول على عضوية في هذا النادي.



3- البستان البوهيمي (Bohemian Grove) ويقع في ولاية كاليفورنيا الأمريكية: وهو مكان سري في الغابات المحمية ومخصص لأكثر الأشخاص نفوذاًً في العالم.



4- أرشيف الفاتيكان السري (Vatican Secret Archive) في مدينة الفاتيكان: وهذا هو الأرشيف السري لمدينة الفاتيكان.
يمكنك طلب نصوص من ذلك الأرشيف ويتم توصيلها إليك لقراءتها، لكن لا يمكنك الدخول إلى غرفة الأرشيف السري والتواجد هناك.



5- كهوف اسكو (Lascaux Caves) في فرنسا: وهو موقع قديم جداً ولا يسمح سوى لعدد قليل من العلماء بالدخول إليه لغايات علمية.



6- فجوة الصنوبر (Pine Gap) في أستراليا: وهو المكان الوحيد في أستراليا الذي يحظر فيه الطيران.



7- مترو 2 (Metro 2) في العاصمة الروسية موسكو: وهي شبكة قطارات تحت الأرض في العاصمة موسكو مخصصة لاستخدام الخدمات السرية الروسية وكبار المسؤولين الحكوميين.



8- الغرفة 39 (Room 39) في بيونغ يانغ عاصمة كوريا الشمالية: ويقال أن هذا الموقع تابع لعمليات الحكومة ومخصص للتعامل مع قضايا تهريب وترويج المخدرات.



9- ميزغوري (Mezghhorye) في روسيا: ويعتقد أنه الموقع المخصص للرؤوس النووية الروسية.
ويتم توفير الحماية المشددة لهذا الموقع من قبل القوات الروسية طوال الوقت.



10- المنطقة 51 (Area 51) في ولاية نيفادا الأمريكية: عندما تقول أن هناك اماكن ممنوع الدخول إليها، فلا بد من ذكر هذا الموقع.
ويقال أن هذا الموقع هو الذي يضم جثثاً لمخلوقات فضائية وبقايا حطام (روزويل) كما أنه موقع اختبار لمختلف الطائرات الغريبة.

    الأرشيف