Headlines
نشرت بواسطة Unknown

طلب لجوء لنيوزيلندا لـ"أسباب مناخية"



ولنجتون (رويترز) - طلب رجل يعيش في جزيرة بالمحيط الهادي من محكمة في نيوزيلندا السماح له بطلب اللجوء لـ"أسباب مناخية". فالرجل، وهو من سكان دولة (كيريباتي)، يحاول الخلاص من ارتفاع مستوى مياه البحر والمخاطر البيئية التي يسببها الاحتباس الحراري في بلاده.
ويزيد عدد سكان الجزيرة الواقعة بجنوب المحيط الهادي عن 100 الف نسمة ونظراً لارتفاعها عن مستوى سطح البحر بما لا يتجاوز المترين، فهي واحدة من أكثر الدول عرضة لخطر ارتفاع مستويات المياه وغيره من آثار التغير المناخي.

وطلب ايوان تيتيوتا (37 عاماً) من المحكمة العليا في (اوكلاند) في نيوزيلندا السماح له بتقديم طلب استئناف بعد رفض منحه حق اللجوء استناداً إلى أن طلبه لا يتفق مع المعايير القانونية مثل الخوف من الاضطهاد او تعرض حياته للخطر.

وقال (تيتيوتا) الذي جاء الى نيوزيلندا عام 2007م وله 3 ابناء ولدوا بها أنه وأفراد عائلته سيعانون ضرراً كبيراً اذا أجبروا على العودة الى (كيريباتي)، مشيرا إلى أنه ما من مكان آمن فيها يستطيع العودة اليه. وأضاف "لا مستقبل لنا حين نعود الى كيريباتي"، مضيفا أن العودة ستمثل خطرا على صحة أبنائه.

وقال مايكل كيد محامي (تيتيوتا) إن القضية تستهدف قوانين اللجوء التي عفا عليها الزمن.
وأضاف لإذاعة نيوزيلندا "يجب تغيير اتفاقية اللاجئين التي بدأ سريانها في نهاية الحرب العالمية الثانية لتشمل من يفرون من كارثة مناخية وما سيحدث لكيريباتي في الأعوام الثلاثين القادمة كارثة".

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown في 20:42 تحت سمات , . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Unknown في 20:42 تحت وسم , . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "طلب لجوء لنيوزيلندا لـ"أسباب مناخية""

أكتب رد

    الأرشيف