Headlines
نشرت بواسطة Max Mansor

حتى الإرهابيون يفضلون البريد "جيميل"



قال المدير السابق لوكالة الأمن القومي الأمريكي ووكالة الاستخبارات الأمريكية (سي آي آيه - CIA)، مايكل هايدن، إنه خلال عمله أدرك أن كل الجماعات الإرهابية تفضل استخدام خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بجوجل (جيميل - Gmail).

وأشار هايدن، في تصريحات نشرتها صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية، إلى أن تلك الخدمة هي المفضلة بالنسبة لتلك الجماعات والتنظيمات الإرهابية لتبادل المعلومات وإرسال أي رسائل سواء مشفرة أو عادية، بين بعضهم البعض، من جميع أنحاء العالم.

وأرجع المدير السابق لـ(سي آي آيه) تفضيل الإرهابيين لـ(جيميل) إلى أنه أكثر خدمة بريد إلكتروني مجاني في العالم أماناً، علاوة على أن خوادمها صعبة الاختراق، كما أنها واسعة الانتشار.

ولكن دافع (هايدن) عن الأساليب التي تتبعها وكالة الأمن القومي في مراقبة الإنترنت قائلاً: "أغلب البيانات التي يتم تداولها عبر الإنترنت تتم عبر خوادم أمريكية، والإنترنت بالأساس اختراع أمريكي، وأعتقد أن العالم كله سيذكر ما تفعله أمريكا للدفاع عنهم".

وقالت الصحيفة الأمريكية إن تصريحات (هايدن) تلك متوقع أن تثير غضب شركات التكنولوجيا الكبرى في أمريكا مثل (ياهو، ومايكروسوفت، وجوجل، وفيسبوك)، خاصة أن تسريبات عمليات التجسس التي كشفها الموظف السابق بوكالة الأمن القومي إدوارد سنودن، أثارت غضب الكثير من مستخدمي تلك الشركات، وأثرت على سمعتها بصورة كبيرة، وأضرت بأسهمها في الأسواق العالمية.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Max Mansor في 23:25 تحت سمات , . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Max Mansor في 23:25 تحت وسم , . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "حتى الإرهابيون يفضلون البريد "جيميل""

أكتب رد

    الأرشيف