Headlines
نشرت بواسطة Unknown

المشروبات الغازية تسبب العدوانية عند الاطفال



أظهرت نتائج دراسة أجراها علماء جامعة كولومبيا الأمريكية، ان كثرة تناول الاطفال للمشروبات الغازية يضعف انتباههم ويكسبهم عدوانية.

وتقول شاكيرا سوغليا احدى الباحثات "لقد اكتشفنا بأن مؤشر التصرفات العدوانية عند الاطفال ارتفع تناسبياً مع كمية المشروبات الغازية المتناولة في اليوم". 

وتشير سوغليا الى ان أي من مكونات المشروبات الغازية المحلاة، يمكن ان تغير في التصرفات، ولكن البحوث في هذا المجال قليلة وخاصة مدى تأثيرها على الاطفال.

ودرس الباحثون تصرفات حوالي 3000 طفل بعمر 5 سنوات من 20 مدينة امريكية كبيرة.

وكانت امهات هؤلاء الاطفال يخبرن العلماء بمقدار المشروبات الغازية التي يتناولها الطفل اضافة الى الإجابة تحريرياً على الاسئلة المدونة في استمارة خاصة بالبحث، تشمل مدة الشهرين الاخيرين.

واكتشف العلماء بنتيجة ذلك، أن 43% من الاطفال تناولوا المشروبات الغازية مرة واحدة في اليوم على الاقل، وأن 4% اربعة مرات واكثر.
وقد استبعد العلماء العوامل السلبية الاخرى التي تؤثر في تصرفات الطفل مثل إعتقال الأب وكآبة الأم والعنف ضمن حدود العائلة والفترة الطويلة التي قضاها الطفل في مشاهدة التلفزيون. 

ولقد بينت نتائج الدراسة، بأن المشروبات الغازية ترفع مستوى العدوانية.
فالاطفال الذين تناولوها 4 مرات واكثر في اليوم، حطموا الدمى والالعاب التي تعود لغيرهم بنسبة تفوق مرتين من الاطفال الآخرين، كما انهم اشتركوا في العراك وهاجموا الناس.
كما ظهرت لديهم مشاكل جدية في الانتباه والتواصل مع الاخرين، اكثر من الاطفال الآخرين.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown في 06:22 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Unknown في 06:22 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "المشروبات الغازية تسبب العدوانية عند الاطفال"

أكتب رد

    الأرشيف