Headlines
نشرت بواسطة Unknown

فتح مقبرة قديمة بحثا عن صاحبة لوحة الموناليزا



فتح باحثون مقبرة قديمة ترجع لعدة قرون في فلورنسا يوم الجمعة الماضي بحثاً عن رفات قد تؤكد هوية المرأة التي خلد الرسام (ليوناردو دافينشي) ابتسامتها الغامضة في لوحته الشهيرة موناليزا. 

وحفر الباحثون في ارضية حجرية لكنيسة شيدت فوق مقبرة أسرة تاجر الحرير في فلورنسا (فرانشيسكو دل جيوكوندا) الذي يعتقد أن (دافينشي) رسم زوجته (ليزا جيرارديني) في القرن السادس عشر. 

وتعددت النظريات عن شخصية موناليزا الحقيقية غير ان (سيلفانو فينستي) الكاتب والباحث الذي يرأس اللجنة الوطنية لدعم التراث التاريخي والثقافي يعتزم اجراء تحاليل الحمض النووي على العظام الموجودة في المقبرة ومحاولة الوصول لحمض نووي مطابق لها من رفات 3 نساء دفن في دير قريب.

ويقول مؤرخون ان (جيرارديني) ويطلق اسمها بعد الزواج (جيوكوندا) على لوحة موناليزا في ايطاليا امضت سنواتها الاخيرة في دير (سانت اورسولا) حيث بدأت رحلة البحث عن عظامها في العام الماضي. 

ويعتقد (فينستي) ان (ليزا جيرارديني) احدى النساء الثلاث المدفونات في الدير. 

ويأمل (فينستي) أن تكون بعض العظام في المقبرة الواقعة اسفل الكنيسة لشخص تربطه صلة دم بموناليزا ملهمة (دافينشي) وأن يكون على الأرجح ابنها (بييرو). 

وبعد مطابقة الحمض النووي يقول (فينستي) انه يمكن رسم صورة لوجه الهيكل العظمي في (سانت اورسولا) ومقارنته باللوحة التي تجتذب ملايين الزائرين لمتحف اللوفر في باريس كل عام. ويقول المتحف ان اللوحة رسمت على الارجح بين عام 1503م و1506م. 

وقال (فينستي) "حين نجد تطابقاً بين الحمض النووي للأم والابن سنكتشف من هي الموناليزا".

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown في 01:19 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Unknown في 01:19 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "فتح مقبرة قديمة بحثا عن صاحبة لوحة الموناليزا"

أكتب رد

    الأرشيف