Headlines
نشرت بواسطة Unknown

85 بالمائة من اللبنانيات..عوانس



قالت صحيفة (الحياة اللندنية)، في تقرير لها إن 85% هي نسبة العازبات اللواتي بلغن الـ 35 سنة من العمر في لبنان. 

وكشفت الصحيفة إن الرقم لا يمكن إلا أن يلفت انتباه كلّ مهتم بشؤون الأسرة والمجتمع فصحيح أنّ ظاهرة العنوسة يمكن ملاحظتها عبر المراقبة في مختلف المناطق اللبنانية، بحيث أصبح اعتيادياً رؤية فتيات تجاوزن الخامسة والثلاثين من العمر وهن لم يتزوّجن بعد. 

لكن تقديم رقم واضح ومحدّد له الوقع الأكبر لفهم عمق المشكلة التي وصلت الى حدّ أنّ 15% فقط من الفتيات اللبنانيات يوفّقن في إيجاد الشريك والزواج منه. 

ومقارنة بالدول العربية الأخرى، فإنّ نسبة العنوسة في لبنان هي الأعلى، وفق تقرير أعدّته (إذاعة هولندا العالمية) استناداً الى ما توافر لديها من إحصاءات بمراكز البحوث والمعطيات التي قدّمتها منظّمات غير حكومية ناشطة في المنطقة.

ومن ناحية الترتيب، فإنّ الإمارات العربية المتحدة تأتي بعد لبنان بنسبة عنوسة تصل الى 70%، وكذلك سورية والعراق لديهما النسبة ذاتها، وهي ترتفع تدريجاً بسبب الأزمات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية. 

أمّا النسبة في مصر فتبلغ 40%، وفي البحرين هناك أقلّ عدد من العوانس مقارنة بالدول الخليجية الأخرى، إذ تبلغ نسبتهن 25% فقط.

وهنا موضوع مفصّل وبالأرقام كم مليون فتاة عانس بالوطن العربي؟

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown في 01:28 تحت سمات , . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Unknown في 01:28 تحت وسم , . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "85 بالمائة من اللبنانيات..عوانس"

أكتب رد

    الأرشيف