Headlines
نشرت بواسطة Max Mansor

المياه الغازية تسبب هشاشة وضعف العظام



لا يخفى على أحد الأضرار المتعددة والكثيرة للمشروبات الغازية والتى تسببها للجسم وحذر الدكتور (صبحي عيد) استشاري التغذية وعلاج السمنة والنحافة من تناول المشروبات الغازية صغيرة الحجم (العلب البلاستيكية) لأن ذلك من شأنه أن يجعل الشخص يتناول كميات كبيرة من المياه الغازية.

وأكد صبحي أن إحدى الدراسات الحديثة أثبتت أن الأشخاص يلجأون إلى شراء منتجات المياه الغازية بكثرة ذات الحجم الصغير عن الحجم الكبير، لذا يلاحظ أن شركات تلك المشروبات غالباً ما تكون لها عروض كثيرة على المشروبات ذات الأحجام الصغيرة لزيادة المبيعات.

وأن أضرار تناول المشروبات الغازية ترجع إلى أن علبه واحدة من المياه الغازية تحتوي على أكثر من 10 ملاعق من السكر مما يؤثر على ارتفاع السكر بالدم ويؤدي إلى صعوبة الهضم نتيجة تفتيت فيتامين (B)، كما أن المادة الفوارة (ثاني أكسيد الكربون) والذي يسبب ضياع الخمائر اللعابية فى الهضم وبالتالي إلى وجود صعوبة بالهضم.

كما أن المياه الغازية تحتوي على نسبة عالية من الكافيين التى تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والسكر وازدياد معدل ضربات القلب، كما يؤدي كثرة تناولها إلى حدوث هشاشة وضعف العظام وخاصة فى سن المراهقة مما يجعلها أكثر عرضة للكسر.

وأضاف عيد أن المشروبات الغازية لا توفر أي تغذية مناسبة للجسم على العكس تماماً فالمشروبات الغازية تحتوي على كميات كبيرة من السكر والأحماض وحدث ولا حرج على المواد الصناعية والألوان والأطعمة الحافظة داخل المشروبات لإضفاء النكهات المختلفة لزيادة نسبة المبيعات على حساب الصحة العامة للمريض.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Max Mansor في 23:47 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Max Mansor في 23:47 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "المياه الغازية تسبب هشاشة وضعف العظام"

أكتب رد

    الأرشيف