Headlines
نشرت بواسطة Unknown

القهوة تمنع الانتحار



توصل علماء النفس والتغذية من جامعة (هارفارد)، الى ان شرب فنجانين من القهوة يومياً يساعد في تخفيض الرغبة بالإنتحار بنسبة 50%.
واستناداً الى ذلك ينصح الخبراء كافة الذين يعانون من الكآبة باستمرار بالاكثار من شرب القهوة. 

ويقول ميشيل لوكاس الخبير في علم التغذية، بأن "الاشخاص الذين يشربون بين 2 - 4 فناجين من القهوة الطبيعية في اليوم، اقل عرضة للرغبة بالانتحار، قياسا بالآخرين".
ويضيف "بخلاف البحوث السابقة، تمكنا من متابعة العلاقة بين تناول المشروبات المحتوية على الكافيئين واخرى خالية منه، وتوصلنا الى انه(الكافيئين) السبب في فاعلية القهوة".

وحسب قول المشرف على مشروع البحث، إن الكافيئين يساعد ليس فقط في تحفيز الجهاز العصبي المركزي، بل وايضا يعمل كمضاد للاكتئاب.
فالقهوة تعجل من انتاج الناقلات العصبية (neurotransmitters) في الدماغ مثل الدوبامين وسيروتونين التي هي هرمونات الفرح والسرور. وكانت هذه البحوث مقسمة الى عدة مراحل.

ومنذ عام 1988م لغاية 2008م درس العلماء تأثير القهوة في جسم 43.6 ألف رجل، ومن عام 1992م لغاية 2008م درسوا تأثير القهوة في جسم 74 ألف إمراة.
إضافة لذلك فانه من عام 1993م ولغاية 2007م جرى الاختبار بمشاركة 91 ألف امرأة.

والكافيئين كما هو معروف مادة محفزة تخفض من الارهاق وترفع من اليقظة. وهذا ما دفع العلماء للاعتقاد بانها يمكنها التخفيض من الرغبة بالانتحار. 

ويضيف المشرف على البحث قائلاً " دون النظر الى نتائج البحث، فإن الاطباء لا ينصحون الاشخاص الذين يعانون من الكآبة الادمان على شرب القهوة بسرعة. لأن كل شخص يتناول الكمية اللازمة لجسمه، وبعكسه يمكن ان يؤدي ذلك الى اعراض جانبية..عموما بينت نتائج البحث فاعلية ايجابية عند تناول 2 - 3 فناجين من القهوة او 400 ملغم من الكافيئين يومياً". 

ولم يتمكن العلماء من تبيان الفرق بين الرغبة بالانتحار لدى الذين يتناولون 2 - 3 فناجين قهوة يومياً وبين الذين يتناولون 4 فناجين واكثر.
هذا في حين اشار علماء الفيزيولوجيا، الى أن نتائج البحث الذي اجري في فنلندا، بينت بان الرغبة بالانتحار تزداد لدى الاشخاص الذين يتناولون 8 فناجين واكثر من القهوة يوميا.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown في 14:57 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Unknown في 14:57 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "القهوة تمنع الانتحار"

أكتب رد

    الأرشيف