Headlines
نشرت بواسطة Max Mansor

التكنولوجيا تعيق التلاميذ في الفصول الدراسية



في ظل الاعتماد المتزايد علي وسائل التكنولوجيا المختلفة، حذرت دراسة حديثة من إعتماد تلاميذ المدراس على أجهزة الكومبيوتر اللوحى بصورة مضطردة تؤثر سلباً وتعيق قدرتهم على التعلم بصورة سليمة بل وتشكل فى كثير من الاحيان عامل إلهاء يؤثر سلبا على قدرتهم فى التحصيل .


ومع تزايد سهولة حصول تلاميذ المدارس على أجهزة الكومبيوتراللوحية المنتشرة فى الفصول الدراسية الحديثة، يقترح التقرير الصادر عن الدراسة التى أجرتها (فاريا سانا) أستاذ الطب النفسي بجامعة (ماك ماستر) الامريكية أن الورقة والقلم الرصاص قد تكون أفضل كأسلحة مساعدة للتلميذ فى التحصيل وأقل تشتيتاً بالمقارنة بالاعتماد على الكومبيوتر اللوحي.


وأوضح (فاريا) في معرض أبحاثه التى نشرت فى مجلة (التعليم والكومبيوتر) على الانترنت أنه قد تم إعطاء مجموعة من التلاميذ أجهزة كومبيوتر لوحي وطلب منهم تدوين عدد من الملاحظات، بالاضافة إلى إستكمال عدد قليل من المهام فى وقت فراغهم، في الوقت الذى طلب فيه من مجموعة أخرى التدوين بالقلم والورقة.


وأشارت المتابعة إلى أن التلاميذ الذين قاموا بعدد من المهام على أجهزة الكومبيوتر اللوحية كانوا الاقل توفيقاً وأسوء حظاً فى تحقيق درجات مرتفعة فى أختبارات نهاية الشهر، بالمقارنة بالتلاميذ الذين أعتمدوا على القلم والورقة بصورة أساسية فى تدوين ملاحظاتهم وتحصيلهم الدراسي.


كما أكد الباحثون على أن التلاميذ الذين يجلسون إلى جانب أقرانهم ممن يستخدمون أجهزة الكومبيوتر اللوحي تدنى أيضاً أدائهم بصورة كبيرة فى الاختبارات النهاية.


تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Max Mansor في 00:49 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Max Mansor في 00:49 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "التكنولوجيا تعيق التلاميذ في الفصول الدراسية"

أكتب رد

    الأرشيف