Headlines
نشرت بواسطة Max Mansor

ارتفاع درجات الحرارة يعكر المزاج ويزيد أعمال العنف



واشنطن (ا ف ب) - أظهرت دراسة أميركية أن إرتفاع درجات الحرارة يعكر مزاج الإنسان، مؤكدة أن الحر يؤدي إلى ازدياد أعمال العنف.وقد تكون لهذه العلاقة بين الحر والعنف عواقب وخيمة في حال استمرت حرارة الأرض في الارتفاع، على ما حذر الباحثون من جامعتي بيركلي وبرينستون الذين أجروا الدراسة.

ولزيادة التأكد من وجود علاقة بين الحرارة المرتفعة وازدياد العنف، أجرى الباحثون دراسة استندت إلى حوالى 60 دراسة سابقة تعالج الموضوع نفسه من نواحٍ متنوعة، مثل علم الآثار وعلم المناخ والعلوم السياسة والاقتصاد.وتشير إحدى هذه الدراسات مثلاً إلى أن أعمال العنف الإجرامية، كالقتل والاغتصاب والعنف المنزلي، تزداد عندما ترتفع درجات الحرارة.
ويقول الباحث مارشال بورك إن "الأدلة التي جمعناها تبين أن الإنسان في كل أنحاء العالم يجد صعوبة في تحمل درجات الحرارة المرتفعة".


وبرزت نظريات عدة تفسر هذه الظاهرة، من بينها نظرية تشير إلى وجود علاقة بين تراجع المحاصيل بسبب الجفاف وازدياد ميل الإنسان إلى حمل السلاح بغية تأمين لقمة العيش.


وقد تؤدي الحرارة أيضا إلى آثار نفسية وردود فعل عنيفة.

ويلخص الباحثون نتائج دراستهم بأن أعمال العنف قد تحصل لأسباب كثيرة ومتنوعة، لكنها تزداد مع تدهور المناخ.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Max Mansor في 05:51 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Max Mansor في 05:51 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "ارتفاع درجات الحرارة يعكر المزاج ويزيد أعمال العنف"

أكتب رد

    الأرشيف