Headlines
نشرت بواسطة Unknown

فوائد جديدة لفيتامين (سي - C)



بينت البحوث والدراسات الأخيرة التي اجراها علماء من سويسرا، بأن تعاطي فيتامين سي (C) يخفض من مخاطر التشنج القصبي بسبب الاجهادات الجسدية. 

ومن المعلوم ان فيتامين سي (C) قد اكتشف عام 1930م وهو الاكثر استخداماً في العالم وفوائده معروفة جيداً. ولكن اكتشف مؤخراً، انه يساعد في التخلص من التهابات الجهاز التنفسي. 

ويقول الخبراء، ان التمارين الرياضية الجسدية يمكن أن تسبب تقلص في الاوعية الهوائية العليا للجهاز التنفسي، مما يؤدي الى ظهور السعال والاختناق. 

انطلاقا من هذا قرر الباحثون السويسريون دراسة تاثير فيتامين سي (C) على التشنج القصبي عند ممارسة الرياضة، وبعد تحليل النتائج التي حصلوا عليها تبين ان الفيتامين يقلل بنسبة 50% من الاجهاد في التنفس .

ومن جانبهم اجرى علماء من الولايات المتحدة الامريكية، بحوث لمعرفة تأثير فيتامين سي (C) في مرض هشاشة العظام الذي تعاني منه ملايين النساء والرجال في العالم. 

والنتائج التي حصل عليها الباحثون لها فائدة كبيرة للإنسانية وتقول منى الزيدي رئيسة فريق البحث "إن الاطباء يعرفون منذ زمن ان نقص فيتامين سي (C) يؤدي الى الإصابة بمرض الاسقربوط ويزيد من هشاشة العظام، وان ارتفاع نسبته مرتبط بمتانة العظام". 

واضافت لقد "بينت البحوث ان جرعة كبيرة من فيتامين سي (C) اعطيت للفئران عن طريق الفم ساعدت في تكوين النسيج العظمي لحماية الهيكل.
إن هذا يجري بمساعدة خلايا بناء العظام (بانيات - Osteoblast) او خلايا نسيج العظام الشابة التي بعد تصلبها تتحول الى نسيج عظمي متكامل". 

اضافة لذلك اكتشف باحثون من كلية ألبرت انشتاين الطبية في نيويورك، ان فيتامين سي (C) يقتل عصيات كوخ التي تبدي مقاومة للأدوية المستخدمة في علاج مرض السل. 

ولقد اضاف العلماء فيتامين سي (C) الى البكتيريا في اختبارات مختبرية، مما ادى الى قتلها جميعاً. 
وتبين لاحقا ان الفيتامين يساعد على التفاعل الكيميائي، حيث يحفز انتاج أكسجين نشيط وفعال يقضي على العصيات.

ويأمل العلماء بأن يسمح هذا الاكتشاف بوضع حمية غذائية غنية بفيتامين سي (C) ومستحضرات طبية جديدة تنتج الأوكسجين الفعال والنشيط.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown في 22:51 تحت سمات , . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Unknown في 22:51 تحت وسم , . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

    الأرشيف