Headlines
نشرت بواسطة Unknown

بطاريات متطورة لطاقة شمسية رخيصة



في معرض Intersolar الأوروبي للطاقة الشمسية، الذي عقد ما بين 19و21 من شهر يونيو الماضي في مدينة ميونيخ، تم التركيز بشكل خاص على كيفية تخزين الطاقة الشمسية والاستفادة منها بشكل أفضل، وشارك في المعرض حوالي 70 عارضاً، قدموا آخر التقنيات في مجال تخزين الطاقة.

ويتوقع الخبراء، طفرة كبيرة في مجال بطاريات تخزين الطاقة الشمسية في السنوات القادمة، مما يساهم في خفض الأسعار.
وتقدر مؤسسة أبحاث المختصة في تطورات الأسواق IHS، أن تصل المبيعات السنوية العالمية لنظم تخزين الطاقة الشمسية بحلول عام 2017 إلى حوالي 7.5 مليار يورو.

ومع الانخفاض المستمر لتكلفة تخزين الطاقة يصبح توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بشكل كامل، أكثر ربحاً وقادراً على منافسة الطاقات الأخرى، علماً بأن الطاقة الشمسية غالباً ما تكون أرخص، مقارنة مع تكلفة الكهرباء من مولدات تعمل بالديزل، خاصة في المناطق النائية، التي لا تتوفر على شبكة الكهرباء.

وتجاوبا مع حاجيات السوق في الدول النامية بشكل خاص، تصنع شركة Gildemeister للطاقة في مدينة بيليفيلد في ألمانيا أنظمة الطاقة الشمسية ببطاريات، يمكن نقلها من مكان إلى آخر.

ويبلغ متوسط تكلفة الكهرباء المعتمد على نظم التخزين، وفقا للشركة، حوالي 10-15 يورو سنت لكل كيلوواط في الساعة.
عكس مولدات الديزل، التي لا يقل ثمنها عن 20 يورو سنت للكيلوواط، فضلاً عن تكاليف النقل الباهظة، التي تجعل التكلفة الإجمالية تصل إلى 1 يورو لكل كيلو واط في الساعة.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown في 03:04 تحت سمات , . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Unknown في 03:04 تحت وسم , . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "بطاريات متطورة لطاقة شمسية رخيصة"

أكتب رد

    الأرشيف