Headlines
نشرت بواسطة Max Mansor

برامج اللياقة تختلف بين النساء والرجال



رويترزيقول خبراء إن أهداف الرجال والنساء تتباين بشدة في برامج اللياقة.

بينما يريد الرجل أن يصبح عريض المنكبين ذا عضلات مفتولة بارزة، تريد المرأة أن تصبح ذات قد نحيف مرن.

ويرى الخبراء أيضا أنه، مع إقبال المزيد من النساء على المعسكرات التي تعلم فنون القتال ومع إقبال المزيد من الرجال على فصول اليوجا بحثا عن المرونة والسلام النفسي، فإن من الأفضل التعامل بذكاء مع تجاوز الخطوط التي تفصل تقليديا بين الجنسين.

وقالت جيرالين كوبر سميث مديرة معهد اكوينوكس لتدريبات اللياقة "المرأة تريد أن تحرق الدهون في جسمها. أما الرجل، فيريد أن يكون ضخما".
وتقول كوبر سميث التي تدرب المدربين في مراكز اللياقة البدنية إن هناك أيضا اختلافات هرمونية بين الجنسين وأيضا في البناء الجسدي وتركيبته.

وتقول الدكتورة ميشيل اولسون وهي خبيرة في علم وظائف الأعضاء في الكلية الأميركية للطب الرياضي إنه على الرغم من أن الكل بحاجة إلى تدريبات الايروبيكس (Aerobics) والقوة والمرونة إلا أن الأنشطة المطلوبة لتحقيق ذلك يمكن أن تكون مختلفة جدا طبقا لنوع الجنس والسن.

وقالت اولسون "في السنوات المبكرة من العمر يجب أن تركز النساء على العظام ويركز الرجال على الايروبيكس".

وأضافت أن الابحاث تظهر أهمية أن تمارس النساء في الصغر أنشطة منها الركض البطيء وقفز الحبل مرتين في الأسبوع على الأقل لمدة 20 دقيقة لتتمتع بكثافة جيدة في العظام.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Max Mansor في 01:45 تحت سمات , . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Max Mansor في 01:45 تحت وسم , . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "برامج اللياقة تختلف بين النساء والرجال"

أكتب رد

    الأرشيف