Headlines
نشرت بواسطة Unknown

سجادة صلاة لمرضى العظام والمفاصل



أبوظبي (الاتحاد) - ينتظر ان يطرح في الإمارات العربية المتحدة سجادة جديدة تهدف لتوفير الراحة للمصلين، خاصة الذين يعانون من مرض العظام والمفاصل.
وتمتص السجادة الجديدة وزن الشخص وتخفف الضغط على نقاط مختلفة في الجسم من خلال نظام مكون من خمس طبقات.
وتتكون الطبقة الأولى من سطح من الألياف الدقيقة، بطلاء مقاوم للحرارة وجلد مضاد للميكروبات، ويحارب البكتيريا والفطريات.
وتأتي بعدها ثلاث طبقات لامتصاص الوزن وتوزيعه وحمله، وتعمل على توفير حماية بين الشخص والسطح الصلب.
أما الطبقة السفلى والأخيرة فتتميز بسطح قابض، لمنع الانزلاق وتحويل الاتجاه.

واتفق الخبراء المحليون الذين أتيحت لهم فرصة معاينة السجادة المزمع توزيعها من الإمارات على بقية أنحاء المنطقة، على تفرد المنتج، وذلك وفق تقرير ستنشره "ذا ناشونال".
وذكر الدكتور حسام توما، أخصائي الطب الطبيعي والتأهيل في مستشفى مدكير لجراحة العظام والعمود الفقري، أنه لاحظ العديد من المرضى الذين يشتكون من الألم عند الصلاة بصفة يومية، معظمهم من كبار السن يعانون مشاكل في الركبة أو الظهر.
وقال "من المؤكد أنها أفضل من السجادة العادية، خاصة وأنها قادرة على الامتصاص، كما يمكن للطبقات الجديدة المساعدة في امتصاص وتقليل حمل الوزن على المفاصل التي تحمل بقية الجسم لفترة الصلاة، وتعني هذه السجادة الكثير لكبار السن الذين أصبحت أنسجتهم أكثر هشاشة".

وقال بول جونسون، أخصائي العلاج الطبيعي في دبي مشيراً للفرق الفيزيائي بين المرضى الغربيين والشرق أوسطيين إن "أول ما يحدث عندما يصاب الناس بالتهاب المفاصل، هو الإصابة بمحدودية الحركة.
أما في العالم الإسلامي، فتستطيع الركب الانحناء حتى في أكثر حالات الالتهاب حدة، نظراً لحركات الصلاة، ولأن معظم الناس يبذلون ما في وسعهم من جهد لأداء فريضة الصلاة بصرف النظر عن الآلام التي يعانونها".

لكن رغم ذلك، فإن نفس حركات الصلاة التي يمكن أن تكون مفيدة، إلا أنها تزيد آلام المفاصل، وهنا تكمن فائدة هذه السجادة الجديدة عندما يكون المصلي في وضع السجود.

ومع أن مقر الشركة المنتجة (تايمز 5) يوجد في كندا، إلا أن خدماتها تنطلق من دبي.
وذكر نادر صبري، مدير الشركة ومؤسسها، أن الإمارات تمثل السوق الأكبر بالنسبة للسجادة، حيث تم بيع الآلاف منها خلال الربع الأول من هذا العام، كما أنها تشكل 20% مبيعات الشركة العالمية.
ووضع علماء الشركة لحساسات في مواضع مختلفة من الجسم، وجدوا أن أكثر الأوضاع المريحة لتخفيف ضغط الجسم عند الركوع والسجود.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown في 22:40 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Unknown في 22:40 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "سجادة صلاة لمرضى العظام والمفاصل"

أكتب رد

    الأرشيف