Headlines
نشرت بواسطة Unknown

الرضاعة السيئة وراء وفاة الأطفال



د ب اأظهرت دراسة طبية أن نقص التغذية هو السبب في حدوث نصف حالات الوفيات بين الأطفال تحت سن خمس سنوات على مستوى العالم.

وقال فريق من الباحثين بإشراف روبرت بلاك من كلية جونز هوبكينس بلومبرج للصحة العامة في مدينة بالتيمور في دراستهم التي نُشرت في مجلة لانسيت البريطانية، إن نحو 3,1 مليون طفل يموتون سنوياً قبل بلوغ عامهم الخامس بسبب عدم حصولهم على غذاء كاف ومتوازن.

وبحسب الباحثين، فإن نقص الفيتامينات والمعادن مثل الزنك والحديد هو أكثر ظواهر نقص التغذية بين الأطفال وأمهاتهم على حد سواء بالإضافة إلى ممارسات الرضاعة السيئة.

وركز الباحثون خلال الدراسة على آثار نقص التغذية على التشوه الجسماني فيما يتعلق بالنسبة بين وزن الأطفال وأطوالهم وأعمارهم حيث تبين للباحثين أن نحو 165 مليون طفل كانوا عام 2011 أصغر كثيرا بالنسبة لأعمارهم وأن وزن نحو 50 مليون طفل في العالم وخاصة في أفريقيا كان أقل بكثير مقارنة بأطوالهم.

غير أن العلماء أوضحوا أن نقص التغذية لا يؤثر فقط على التطور الجسماني للأطفال وأشاروا إلى أن آثار هذا النقص تتراوح بين سوء أدائهم المدرسي وتزايد احتمالات إصابتهم بالأمراض المعدية.

وناشد الباحثون الدول الثماني الصناعية الكبرى اتخاذ المزيد من الإجراءات لمواجهة نقص التغذية خلال قمتهم القريبة في أيرلندا.

وفي الوقت ذاته، حذر الباحثون من احتمال تعرض الدول الصناعية الكبرى نفسها مستقبلاً لمخاطر جديدة بسبب تزايد البدانة لدى الفتيات المقبلات على الحمل ولدى الأطفال في هذه الدول.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown في 22:30 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Unknown في 22:30 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "الرضاعة السيئة وراء وفاة الأطفال"

أكتب رد

    الأرشيف