Headlines
نشرت بواسطة Unknown

تصنيف السيجارة الإلكترونية كدواء



لندن (أ ف ب) - أوصت الوكالة البريطانية المنظمة للمنتجات الطبية (إم إتش آر إيه - MRHA) بضرورة تصنيف السيجارة الإلكترونية في خانة الأدوية، لتنظيم مبيعات هذا المنتج الذي يحتوي على النيكوتين.
وكشفت الوكالة أن نسب النيكوتين في هذه السجائر قد تكون مختلفة بشكل كبير عن المذكورة على أغلفتـها.
وأوضحت أن تنظيم هذه المنتجات سيضمن نوعيتها للمستهلكين الذين لن يتمكنوا من الحصول عليها إلا بعد وصفة من الطبيب.

وصرحت سالي ديفيس مستشارة الحكومة البريطانية للشؤون الطبية بأن "عدد مستخدمي السجائر الإلكترونية يزداد، لذا فمن الطبيعي تنظيم هذا المنتج لضمان سلامته وفعاليته".

وأضافت أن "القطران والمواد السامة في السجائر هي التي تضر بالمدخنين، وليس النيكوتين". واعتبرت بيني وودز المديرة العامة لجمعية (بريتيش لانج فاونديشن) أن مشروع تنظيم سوق السجائر الإلكترونية "خطوة مهمة إلى الأمام" تسمح باعتبارها "بديلا عن التبغ" الذي يودي بحياة أكثر من 100 ألف شخص سنويا في بريطانيا.

وقد أثار هذا الإعلان مخاوف مصنعي السجائر الإلكترونية.
ويشار إلى أن نحو 1,3 مليون شخص يستخدمون السجائر الإلكترونية في بريطانيا، وهي منتجات لا تحتوي على تبغ وتوفر النيكوتين على شكل بخار.
ومن المفترض أن يطبق التشريع البريطاني الجديد على كل سيجارة إلكترونية تحتوي على ميليجرامين اثنين من النيكوتين على الأقل، وهو لن يدخل حيز التنفيذ قبل عام 2016.

وتثير السجائر الإلكترونية جدلاً محموماً في أوروبا، حيث يختلف التشريع باختلاف البلدان.
وبموجب النظام البريطاني الجديد يجب على الشركات المصنعة للسيجارة الإلكترونية إثبات جودة منتجاتها، وضمان أنها تطلق الكمية الصحيحة من النيكوتين، ولن تكون في حاجة إلى إجراء تجارب سريرية، حسبما ذكرت السلطات البريطانية.

وقالت (إم إتش آر إيه) إن السجائر الإلكترونية الموجودة في الأسواق البريطانية اليوم ليست جيدة بما يكفي، وإن أمام الشركات المصنعة وقتا لتحسين منتجاتها والتقدم للحصول على تراخيص تسمح لها ببيع أجهزة مقننة من دون الرجوع إلى طبيب بدءاً من 2016.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown في 01:41 تحت سمات , . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Unknown في 01:41 تحت وسم , . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "تصنيف السيجارة الإلكترونية كدواء"

أكتب رد

    الأرشيف