Headlines
نشرت بواسطة Unknown

يتزوج 134 امرأة وينجب 363 ابنا



توفي في كينيا، أسانتوس أكوكو، الرجل الذي تزوج 134 امرأة، وأنجب 160 ولدا وكان لديه حوالي 203 من الأحفاد، وفق ما ذكر في تقرير إخباري.

وقالت صحيفة (الشرق الأوسط) اللندنية إن أكوكو توفي عن عمر يناهز 93 سنة الذي يوصف برائد مدرسة تعدد الزوجات في كينيا، حيث كانت على ذمته 46 زوجة و36 من المطلقات، كلهن على قيد الحياة.

وبسبب امتداد العائلة، التي تعد عشيرة كاملة تتكون من الزوجات والأبناء والأحفاد، أنشأ أكوكو قرية خاصة، اسمها كارونجو تقع بمحافظة نيانزا في غرب كينيا، كما أنشأ مدرستين ابتدائيتين خاصتين بأولاده وأحفاده، لتوفير تعليم خاص ومجاني لأبناء عائلته، كما بنى كنيسة خاصة في قريته.

وكانت قضية أكوكو قد أثارت موجة من الجدل بشأن موضوع تعدد الزوجات في كينيا، حيث يحظر تعدد الزوجات قانونيا إلا على الأقلية المسلمة، ومع هذا حطم الرقم القياسي لعدد الزيجات في البلاد.

يذكر أن أكوكو تزوج لأول مرة عام 1939، وكانت العروسة تدعى دينا، أما آخر زيجاته فعقدها على امرأة اسمها جوزفين عام 1992، وكان عمره يومئذ 76 سنة.
وبالتالي، أصبحت جوزفين آخر المطاف بالنسبة لـ(رحلته الزواجية) الطويلة، إذ توقف عن العمل بسبب تدهور صحته، وإصابته بمرض السكري.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown في 01:15 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Unknown في 01:15 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "يتزوج 134 امرأة وينجب 363 ابنا"

أكتب رد

    الأرشيف