Headlines
نشرت بواسطة Unknown

نفسية المرأة تتدهور قبل الأزمة القلبية


بالتيمور - يو بي أي: ذكرت دراسة أميركية أن صحة النساء العقلية والنفسية تكون أسوأ من الرجال قبل التعرض لأزمة قلبية، وبيّنت الدراسة التي عرضت في الاجتماع السنوي لجمعية القلب الأميركية في بالتيمور، أن النساء يعانين غالباً من مشاكل صحية، أي ألم أكبر في الصدر، ونوعية حياة أسوأ من الرجال، قبل التعرض لأزمة قلبية.

ووجد الباحثون أن 40 % من النساء، و27 % الرجال، يعانون من داء السكري، و55 % من النساء مقابل 48 % من الرجال يعانون السمنة، و6 % من النساء، مقابل 3 % من الرجال، لديهم تاريخ بالجلطة الدماغية، و6 % من النساء، مقابل 3 % من الرجال توقف قلبهم في إحدى المرات، كما وجد الباحثون أن 13 % من النساء مقابل 9 % من الرجال، عانوا قصوراً كلوياً، و49 % من النساء و24 % من الرجال عانوا الاكتئاب.

وقالت كاتبة الدراسة والباحثة في طب القلب والأوعية الدموية في جامعة يال، رايتشل دراير، إن "النساء اللاتي تقل أعمارهم عن الـ 55 عاماً أقل عرضة للتعرض لأزمة قلبية".

غير أنها أضافت أنه "عند تعرضهنّ لأزمة قلبية، كانت النساء أكثر عرضة للمعاناة من مشاكل صحية، وجسدية وعقلية، وآلام صدر شديدة، وبنوعية حياة أسوأ في الشهر الذي يسبق إصابتهنّ بالأزمة القلبية"، وتابعت أن "هذه المعطيات تفترض أن الشابات كن يعانين أكثر من مرضهنّ القلبي من الشبان في الوقت الذي يسبق التعرض للأزمة القلبية".

وقام الباحثون من جامعة يال الأميركية بالدراسة على 3 آلاف امرأة ورجل تتراوح أعمارهم بين 18 و55، شاركوا في دراسة عالمية تتعلق بمرضى الأزمات القلبية، وطرح الباحثون على المشاركين أسئلة بغية تقييم آلام الصدر الذي يعانونها، ونوعية حياتهم قبل تعرضهم للأزمة القلبية.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown في 23:04 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Unknown في 23:04 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "نفسية المرأة تتدهور قبل الأزمة القلبية"

أكتب رد

    الأرشيف