Headlines
نشرت بواسطة Unknown

رمال مصرية تعالج أمراض الجلد وتخفض الوزن



تنتشر في الصحارى المصرية أنواع مختلفة من الرمال التي تمتاز ‏بتراكيبها الكيميائية الفريدة ويلجأ إليها بعض المرضى بناء على نصائح الأطباء للقيام بتغطية أجسامهم بالرمال فيما يعرف بـ (الدفن) أو حمامات الرمال الساخنة بغرض الشفاء.

وذكرت صحيفة (الاتحاد) الإماراتية أن هذه الرمال يشاع حولها أنها تفيد  في علاج أمراض العظام أو الأمراض الروماتيزمية والصدفية، كما أنها تعمل على تجميل البشرة وخفض الوزن.

ورغم بعض الفوائد التي تظهر من جراء الدفن في هذه الرمال، إلا أن الكثير من المرضى في الوقت ذاته لا يقدرون على إكمال مدة العلاج، وذلك بسبب الخوف من سخونة الرمال، ولذلك يحتاج هذا النوع العلاجي إلى التحلي بالصبر وأن يكون المرضى قادرون على تحمل البقاء تحت الرمال مدة ساعة كاملة.


وتعتمد طريقة العلاج بهذا الأسلوب على دفن جسد المريض إلا رأسه داخل حفرة تعد خصيصاً، ليبقى بها نحو ساعة يومياً طوال فترة العلاج، التي تتراوح بين أسبوع إلى شهر حسب الحالة الصحية للمريض.

وتتنوع رمال هذه الصحاري فهناك الرمال الصفراء والسوداء والبيضاء والخضراء والرمادية والحمراء والبنية، ويحتوي كل منها على أنواع محددة من المعادن والأكاسيد، وقدر من الأشعة البنفسجية، ولذلك يجب معرفة التركيب المعدني والكيميائي للرمال لمعرفة مدى ملاءمتها للأغراض العلاجية.

ويقول المتخصصين في هذا الأسلوب العلاجي، بضرورة اتباع مجموعة من الخطوات، أهمها اختيار بقعة رمال نظيفة لم يسبق استخدامها من قبل، حيث يجب أن تكون معرضة للشمس لوقت طويل، ولذا يفضل أن تكون في الخلاء بعيداً عن ظل جبل أو شجرة، حيث تكون الرمال مشبعة بالحرارة، وكذلك تكون نقية من أي بكتريا أو فطريات، فحرارة الشمس تقتل أي بكتريا.

ثم بعد ذلك يتم حفر حفرة ملائمة لحجم جسم المريض، ويتم لف جسمه بقماش أبيض بعدما ينزع كامل ثيابه كي يستفيد جسمه من حرارة الرمال، ثم نلف فوقه رداء خشناً يوازن بين حرارة الرمل وحرارة الجسم، وبعد أن يستلقي المريض في الحفرة يغطي جسده بالكامل بالرمال ما عدا الوجه، مع ضرورة وضع كمية رمال مناسبة تسمح له بالتنفس الطبيعي وعدم الشعور بالضيق.

وأبرز الأمراض التي يسعى الناس للتخلص منها بالدفن، هي أمراض الروماتيزم والروماتويد المفصلي والنقرس والأمراض الجلدية مثل الصدفية والبهاق، وأيضاً من يعانون قصور الشرايين والسمنة الزائدة، كما تفيد رمال الصحارى في هدوء النفس وصفاء الروح، ولذا فمن يود التخلص من القلق والضغوط النفسية ينصح دوماً بحمام رمل ساخن.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown في 02:37 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Unknown في 02:37 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "رمال مصرية تعالج أمراض الجلد وتخفض الوزن"

أكتب رد

    الأرشيف