Headlines
نشرت بواسطة Max Mansor

وجبة الإفطار الصغيرة تقلل الوزن



لندن (يو بي آي) - على عكس دراسات سابقة كانت تنصح بتناول وجبات فطور كبيرة لتقليل كمية الطعام التي يتم تناولها في وقت لاحق من اليوم، كشفت دراسة بريطانية أن تناول وجبة فطور صغيرة تساعد على خسارة الوزن.

وذكرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية أن الدراسة وجدت أن الرجال والنساء الذين تناولوا وجبة فطور صغيرة لم يعوضوا عنها في وقت لاحق من اليوم، ما يعني أنهم خفضوا عدد السعرات الحرارية التي تناولوها، ما ساعدهم في خسارة الوزن.

وقام الباحثون من مركز التغذية في مجلس البحوث الطبية في كامبريدج بتقديم 3 وجبات فطور إلى 33 امرأة ورجلاً يعانون وزناً زائداً، احتوت الوجبة الأولى على مقدار عادي من السعرات الحرارية التي تحتويها الوجبة عادة، وهي 700 سعرة حرارية، فيما احتوت الثانية على الطعام بحجم أصغر بـ20%، واحتوت الثالثة والأخيرة على نصف السعرات الحرارية التي احتوت عليها الأولى.

وقدّم الباحثون للمشاركين بالدراسة في وقت لاحق من اليوم بسكويتاً، ثم راقبوهم في الوقت الذي تناولوا فيه وجبة الغداء، كما راقبوا كمية ونوع الطعام الذي تناوله المشاركون في وقت لاحق من اليوم.

ولاحظ الباحثون أن المشاركين تناولوا الكمية عينها من الطعام خلال الغداء، حتى بعد تناولهم فطوراً صغيراً، مشيرين إلى أن تناول فطور صغير ساعدهم بالتالي على تخفيض عدد السعرات الحرارية الذي يتناولونها بنحو 270 سعرة حرارية في اليوم.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Max Mansor في 00:10 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Max Mansor في 00:10 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "وجبة الإفطار الصغيرة تقلل الوزن"

أكتب رد

    الأرشيف