Headlines
نشرت بواسطة Unknown

تركيا تنشئ متحفاً لحياة الرسول



بدأ وقف السيرة النبوية التركي أمس مشروع إنشاء متحف هو الأول من نوعه في العالم، يعرض حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، عن طريق نماذج لجميع الأدوات، التي استخدمها في حياته والأماكن، التي عاش ومر بها، وعلى رأسها الكعبة الشريفة، كما بناها إبراهيم عليه السلام، والمسجد النبوي كما بناه النبي صلى الله عليه وسلم.


وقال محمد كايا رئيس مجلس إدارة الوقف لوكالة (الأناضول) إن المتحف المزمع افتتاحه عام 2016، سيتم إنشاؤه على مساحة 3 آلاف و500 متر مربع، في منطقة أيوب بإسطنبول، وأن الهدف منه هو تعريف الناس بحياة الرسول صلى الله عليه وسلم وبطبيعة العصر، الذي كان يعيش فيه.
وسيتضمن المتحف نماذج لملابس الرسول، صلى الله عليه وسلم، ولطعامه، والأدوات التي كان يستخدمها، ولنموذج لغار حراء، الذي نزل فيه الوحي على النبي صلى الله عليه وسلم، والمسار الذي اتبعه النبي في هجرته من مكة إلى المدينة، ومواقع غزوات بدر وأحد والخندق.

وأشار كايا إلى أن المتحف يهدف إلى عرض كل ما يتعلق بحياة النبي صلى الله عليه وسلم، بكل تفاصيله، لأن التعرف على حياة النبي هو سبيل السعادة في الدنيا والآخرة، كما أن التعرف عليه عن قرب يزيد من محبته في قلوب الناس.
وأضاف أن الأطفال سيتمكنون من التعرف على طفولة النبي صلى الله عليه وسلم، والشباب سيتعرفون على شبابه، كما سيتعلم الآباء كيف كان النبي يمارس دوره كأب، وكيف كان يتعامل مع أزواج بناته، هذا بالإضافة إلى التعرف على سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown في 03:03 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Unknown في 03:03 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "تركيا تنشئ متحفاً لحياة الرسول"

أكتب رد

    الأرشيف