Headlines
نشرت بواسطة Unknown

الهرمونات الأساسية التي تؤثر في الحياة الجنسية للمرأة

بنت جميلة


تساهم الهرمونات في تأدية دور كبير في حياة المرأة، حيث أنها السبب الرئيس في إصابتها بالفرح والسعادة أو التوتر والحزن أو التعب والإرهاق، ويؤكد العلماء وجود أكثر من 50 هرموناً في جسم المرأة، لكن ثلاثة منها فقط تؤثر في حياة المرأة الجنسية، وهي: 

1-التستوستيرون: يعتقد البعض أنّ التستوستيرون موجود فقط عند الرجل، الا أنّ هذا الهرمون يتواجد أيضاً عند المرأة ولكن بكميات منخفضة جداً تنتجه البويضات والغدد الكظرية.
التستوستيرون هو المسؤول عن صحة الحياة الجنسية عند المرأة، إذ يزيد رغبتها في ممارسة العلاقة بشكل كبير، كما أنّ هذا الهرمون يمنح المرأة النشاط والقوة. 

2-الأستروجين: يلعب الأستروجين دوراً أساسياً في حياة المرأة، يكون هذا الهرمون في أعلى مستوياته بين عمر 20 و40 أي خلال فترة خصوبة المرأة.
هذا الهرمون يزيد رغبة المرأة في ممارسة العلاقة الجنسية، يعتبر الأستروجين الهرمون الأنثوي الأبرز، فهو يؤثر في قوة الشعر والأظافر ويعطي شكل أرداف جذابة للمرأة.

3-البروجيسترون: يزيد البروجيسترون رغبة المرأة في ممارسة العلاقة بشكل كبير جداً، وهو يبدأ بالارتفاع ابتداءً من اليوم 14 من الدورة الشهرية أي يوم الإباضة لزيادة فرص حدوث الحمل عند المرأة.
وتجدر الإشارة الى أنّ هرمون البروجيسترون يبقى مرتفعاً طيلة فترة الحمل.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown في 07:36 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Unknown في 07:36 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "الهرمونات الأساسية التي تؤثر في الحياة الجنسية للمرأة"

أكتب رد

    الأرشيف